أفلام

أفضل أفلام الرسوم المتحركة في التاريخ

إليكم قائمة بأفضل أفلام الرسوم المتحركة في التاريخ، أفضل أفلام الكارتون والانيميشن في التاريخ.

أفضل أفلام الرسوم المتحركة في التاريخ

يوجد العديد من أفلام الرسوم المُتحركة التي يجب عليك أن تشاهدها ولو لمرة واحدة في حياتك، هذه الأفلام قد تكون مصنوعة للأطفال ولكنها تصلح أيضًا لجميع أفراد العائلة، وفي هذه المقالة سنخبركم بأفضل أفلام الرسوم المتحركة أو الأنيميشن في التاريخ.

1. Snow White and the Seven Dwarfs (1937)

أنتجته شركة والت ديزني للإنتاج عام 1937 ، وهو فيلم خيالي موسيقي أمريكي. تم تصنيفه من ضمن أفضل 100 فيلم أمريكي، كما تم تصنيفه كأفضل فيلم رسوم متحركة أمريكي على مدار التاريخ.

عن ماذا يتكلم؟

سنو وايت هي أميرة بالغة الجمال، مما يجعل زوجة أبيها تغار منها وتطلب من المرآة السحرية أن تخبرها بأنها الأجمل. لكن في يوم من الأيام، تقول المرآة إن أجمل امرأة في المملكة هي سنو وايت ثم تقرر الملكة قتلها لكن الحارس المكلف بهذه المهمة لا يجد الشجاعة ويتخلى عن سنو وايت في الغابة وتقابل هناك 7 أقزام وتستمر القصة.

لماذا يجب أن تشاهده؟

بالتأكيد سنو وايت والأقزام السبعة ليس أول فيلم روائي طويل في تاريخ السينما. ومع إنه الفيلم الذي يتبادر إلى الذهن فورًا عند الحديث عن بدايات أفلام الرسوم المتحركة على الشاشة الكبيرة ؛ وقد عرضته شركة والت ديزني في السينما في نهاية الثلاثينيات، فهو واحد من كلاسيكيات أفلام الرسوم المتحركة الذي يجب أن تشاهده.

2. The King and the Mockingbird (1980)

هو فيلم فرنسي وروائي تقليدي تم تصويره عام 1980 وهو من إخراج بول جريمالت وكان الفيلم تعاونًا بين جريمالت والشاعر الفرنسي وكاتب السيناريو الفرنسي الشهير جاك بريفيرت. ومع ذلك توقف الفيلم فجأة عن الإنتاج وأصدره منتجه في عام 1952 دون موافقة جريمالت أو بريفيرت. خلال الستينيات والسبعينيات ، حصل جريمالت على حقوق الفيلم وتمكّن من إكمال إصدار جديد كما كان الغرض منه في الأصل. تم الانتهاء منه على مدى 30 عامًا بعد بدايته.

لماذا يجب أن تشاهده؟

إذا كان عليك فقط اختيار فيلم رسوم متحركة فرنسي واحد لمشاهدته خلال حياتك، فاختره دون تردد. إنه واحد من أفضل 10 أفلام متحركة يجب أن تشاهدها، لأنه فيلم لا يشبه أي فيلم آخر وله طابع خاص وذلك بفضل الإخراج الرائع السيناريو المتقن.

3. Grave of the Fireflies (1988)

يحكي الفيلم عن اليابان في صيف عام 1945. بعد تفجير كوب، سيتحول سيتا، وهو مراهق يبلغ من العمر أربعة عشر عامًا وأخته سيتسوكو البالغة من العمر أربع سنوات، إلى أيتام، وينتقلون إلى منزل عمتهم على بعد عشرات الكيلومترات من منزلهم. هذا يجعلهم يفهمون أنهم محرجون للعائلة ويجب أن يستحقوا أرزهم اليومي أو طعامهم. سيتا تقرر المغادرة مع أختها الصغيرة. ويلجأون إلى مخبأ مهجور في الريف ويعيشون أيامًا سعيدة يضيءها وجود الآلاف من اليراعات. ولكن سرعان يشعرون بالجوع، وتستمر القصة.

لماذا يجب أن تشاهده؟

يعتبر الفيلم من أقوى الأفلام التي أنتجتها اليابان ويظهر العديد من المخلوقات السحرية والتنينات الأسطورية ويقف الفيلم الروائي بشجاعة في الواقع الحزين لليابان في عام 1945 وفيما يتعلق بفظائع الحرب، ويستجيب تاكاهاتا مؤلف الفيلم بحساسية نادرة، والعنف الذي عانى منه بلده.

4. Toy Story 3 (2010)

آندي بطل الفيلم على وشك مغادرة الكلية وقد تم التخلي عن الفرقة الشهيرة من الألعاب... في الحضانة! حيث أن الأطفال الصغار وأصابعهم الصغيرة قادرين على تمزيق كل شيء حيث يُعتبرون تهديدًا حقيقيًا لأصدقائنا من الألعاب! هناك حاجة ملحة لوضع خطة للهروب منها في أسرع وقت ممكن.

لماذا يجب أن تشاهده؟

بعد 15 عامًا من إحداث ثورة في عالم الرسوم المتحركة من خلال ولادة أول فيلم روائي مصنوع بالكامل من صور تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر، يقرر جون لاسيتر وفريقه من السحرة فتح صندوق ألعابهم للمرة الثالثة بعد أول فيلمين من Toy Story فبعد 10 سنوات من الغياب، عاد "وودي" و"بوز"، ولم يفقدا أي منهما روح الدعابة التي لا تقاوم. العاطفة أيضا مميزة في هذا الفيلم ، وخاصة في التسلسل النهائي للفيلم.

5. Up there (2009)

بائع بالون يبلغ من العمر 78 عامًا، كارل فريدريكسن، يدرك أخيرًا حلم حياته. رغبته في العيش في مغامرة رائعة تدفعه لربط آلاف البالونات بمنزله ليطير إلى براري أمريكا الجنوبية. لكنه يرى بعد فوات الأوان وجود حزمة في شكل أسوأ كابوس له: روسل، المستكشف الشاب 8 سنوات متفائل قليلاً، سيرافقه في رحلته.

لماذا يجب أن تشاهده؟

قال والت ديزني ذات مرة: "في كل موجة من الضحك، أنت بحاجة إلى دموع" في عام 2009 ، قررت Pixar Studios أن تبدأ بالدموع من خلال تقديم مشهد تقديمي ساحق للجمهور. إن حياة كارل وإيلي المتزوجة لها تأثير فوري في تهدئة الضوضاء الأخيرة في الغرفة وإجبار بعض المشاهدين على مسح نظارات نظاراتهم ثلاثية الأبعاد، فهو من أفضل الأفلام التي تجمع بين الكوميديا والعاطفة بشكل كبير.

6. Beauty and the Beast (1991)

فتاة حسناء وحساسة ومبدعة، تقضي أيامها مغمورة في القراءة وتتصدى بعناد إلى تقدم غاستون، وهو محارب عضلي بلا جدوى. وفي يوم ضاعت الفتاة في الغابة، وكان عليها أن تلجأ إلى قلعة هرباً من قطيع من الذئاب. غضب سيد القصر من اقتحامه وهو وحش عملاق ومرعب.

لماذا يجب أن تشاهده؟

هذا الفيلم صدر في الفترة الذهبية لشركة ديزني هو عبارة عن وصفة سحرية تعود إلى القصص الخيالية  والرسوم متحركة الرائعة، بالإضافة إلى الأغاني التي يمكن للجمهور حفظها ومواصلة غناءها لفترة طويلة بعد مشاهدة الفيلم.

7. The Lion King (1994)

الأسد مولاسا، ملك الغابة، وزوجته سرابي يلد سيمبا، وريث المستقبل. لكن سكار شقيقه، الذي يرى أن فرصه في الوصول إلى العرش تتناقص، يشجع الشبل على المغامرة في مقبرة فيل التي تقع خارج حدود المملكة. الفيلم هو واحد من أفضل أفلام الرسوم المتحركة في التاريخ.

لماذا يجب أن تشاهده؟

يعتبر هذا الفيلم واحدًا من أشهر الأفلام عالميا وهو واحد من أفضل أفلام الأنيميشن في التاريخ، بل يعتبر واحد من أفضل الأفلام في تاريخ السينما وقد حقق إيرادات كبيرة جدا وظل متربع على عرش الإيرادات في الولايات المتحدة الأمريكية.


أفلام رسوم متحركة أفضل الأفلام