العناية بالذات

حلول مشاكل العينين وأسفل العينين المختلفة

في هذه المقالة سنتحدث عن أبرز الحلول لمشاكل العينين وأسفل العينين المختلفة مثل مُشكلة انتفاخ الجفون، ومُشكلة سواد أو اسمرار أسفل العينين، ومشكلة حساسية العينين بسبب الماكياج ومستحضرات التجميل، ومشكلة الدوائر الغامقة للعينين

حلول مشاكل العينين وأسفل العينين المختلفة

تواجه العديد من السيدات مشاكل كثيرة في أسفل عينيها، فالجلد أسفل العينين يكون من طبقة رقيقة جدًا؛ لذلك فهذا الجلد يُعاني من العديد من المشاكل ويكون أكثر عرضة لمشاكل البشرة من باقي الوجه وللأسف هذه المشاكل تكون ظاهرة وقد تُنقص من جمال المرأة خاصة وأن أبرز ما يُميز جمال المرأة هي عيونها، وفي هذه المقالة سنقدم إليكِ سيدتي طرقة مُجربة وفعّالة للقضاء على مشاكل أسفل العينين.

أولًا: مُشكلة انتفاخ الجفون

سبب المشكلة هو تراكم السوائل في أسفل العينين وذلك لأسباب عديدة منها الأرق أو النوم بصورة مُبالغ بها في غرفة سيئة التهوية، وتُعاني السيدات ممن لديهم هذه المشكلة من تورم العينين واحمرار شديد ممن تعاني من الحساسية أو أمراض كالربو والتهاب الربيع وحساسية الأنف الدائم أو الحساسيه من طعام مُعين.

حل مُشكلة انتفاخ الجفون

بكل بساطة كل ما عليكِ فعله هو إحضاء مُكعب من الثلج وقومي بلفه في منديل أو قطعة صغيرة من القُماش وضعيه حول العينين وستلاحظي زوال الانتفاخ وأيضًا يساعد الثلج في تخفيف الألم، يُفضل الاستلقاء أثناء وضع الثلج على عينيك.

يُمكنك أيضًا تليك عينيك عن طريق الضربات المتكررة وذلك لمُساعدة النظام اللمفاوي في الجسم على إبعاد السوائل الزائدة بعيدًا عن منطقة العينين، وذلك التدليك يتم بواسطة أطراف أصبعيك الأوسطين اضربي منطقة ما تحت العين بضربات سريعة وخفيفة منتقلة من الداخل إلى الزاوية الخارجية للعين وبالعكس.

سبب كون الانتفاخ تحت العين على أشده في الصباح هو أن السوائل تتراكم ليلًا وتصرف تدريجيًا في أثناء النهار حيث تنشيط هذه العملية بممارسة الرياضة أو الحركة بشكل عام.

ثانيًا: مُشكلة سواد أسفل العينين

مشكلة تُعاني منها معظم السيدات وهي ظهور الجلد أسفل العينين بلون أغمق من لون بشرة الوجه وهي مشكلة شائعة وواضحة جدًا وعادةً تكون بسبب الإرهاق وقلة النوم وسوء العادات الغذائية.

حل مُشكلة سواد أسفل العينين

لحل هذه المشكلة يجب عليكِ تحسين عاداتك الغذائية والنوم بانتظام لمُدة لا تقل عن 8 ساعات يوميًا، وتجنب الإرهاق قدر المُستطاع، ويوجد طريقة أيضًا لإزالة هذا الاسمرار وهي بتقطيع خيار على شكل شرائح ووضعها على العينين وأسفل العينين، فالخيار له مفعول السحر في هذا الأمر.

ثالثًا: مُشكلة العينين الحساستين


إذا كان لديكِ مشكلة في عينيك عبارة عن ضبابية العينين والاحمرار المبالغ فيه، فقد تكون هذه المشكلة حساسية في العين نتيجة لمستحضرات التجميل والمكياج.

حل مُشكلة العينين الحساستين

عليكِ أولًا اختيار المستحضرات المركبة ومستحضرات التجميل بصورة خاصة، حيث يوجد على علبة بعض مستحضرات التجميل جُملة hypoallergenic أي أنها مُضادة للحساسية واختاري أيضًا المستحضرات الخالية من العطور والتي مكتوب على علبتها كلمة fragrance free أو المستحضرات المُختبرة في عيادات طب العيون ونلاحظ مكتوب عليها كلمة ophthalmologically tested قومي أيضًا بمحاولة التخفيف من ماكياج العيون قدر المستطاع باستثناء القليل من الماسكرا وأزيلي الماكياج برقه ونعومة من عينيك.

رابعًا: مُشكلة الدوائر الغامقة

هذه المشكلة تُعاني منها جميع السيدات تقريبًا من وقتٍ لآخر، وتكون هذه المشكلة بسبب التعب والإرهاق.

حل مُشكلة الدوائر الغامقة

الحل ببساطة هو النوم أكثر فالجسم يحتاج للنوم في مدة لا تقل عن 8 ساعات يوميًا، عليكِ أيضًا باستخرام الماكياج المموه، ويُمكنك الاستفادة أيضًا بتناول الكثير من الفواكه الطازجة والابتعاد عن الجلوس أمام الكمبيوتر والتلفاز والهاتف الجوال بكثرة، حاولي أيضًا ارتداء نظارات شمسية بنوعية جيدة واشتريها بمرشحات مضادة لآشعه UVA وآشعة UVB ومارسي التمارين الرياضية بانتظام لتحسين صحتك بشكل عام.


العينين مشاكل العينين