العناية بالذات

وصفات طبيعية لأسنان ناصعة وشفاة وردية وفم معطر

في هذه المقالة نقدم لكم وصفات طبيعية للحصول على أسنان ناصعة البياض وشفاة وردية وفم معطر

وصفات طبيعية لأسنان ناصعة وشفاة وردية وفم معطر

الفم مفتاح الحديث وهو وصلة بدء التواصل بين البشر وما أجمل أن يكون صحيًا وطيب الرائحة ذات أسنان ناصعة البياض وشفاة وردية لامعة جميلة بلا تشققات ولا قشف، وفيما يلي وصفات طبيعية للحصول على أسنان ناصعة البياض وشفاة ذات لون وردي، ورائحة فم عطرة.

وصفات طبيعية لأسنان ناصعة البياض

بودرة الميرمية لفم معطر وأسنان ناصعة البياض

فهذه البودرة تزيل صفرة الأسنان والبقع المترسبة عليها وتحميها من النخر وتعطر الفم بشكل فعال وطريقة التحضير كما يلي:

قومي بوضع ملعقتان كبيرتان من أوراق الميرمية الخضراء الطازجة في جرن الدق مع ملعقتين كبيرتين من ملح الطعام وقومي بدقها معا بشكل جيد حتى تحصلي على عجينة ثم قومي بوضعها في فرن دافئ حتى تصير صلبة القوام ثم اسحقيها لتصبح بودرة واحتفظي بها في زجاجة جيدة الإغلاق.

وصفة فعّالة من فحم الخبز لتبييض الأسنان بشكل سريع ورائع

قومي بحرق قطعة صغيرة من الخبز حتى الاحتراق الكامل ثم قومي بسحقها لتصبح رمادا وقومي بعد ذلك بخلط الرماد مع ملعقة صغيرة من العسل الصافي حتى تحصلي على عجينة وبدعك هذه العجينة على أسنانك ستبهرك النتيجة ومن أول مرة فهذه الوصفة تبيض الأسنان وتزيل كل الترسبات والتصبغات على أسنانك.

وصفات طبيعية لشفاه صحية

لشفاه قوية الأنسجة وناعمة بلا تشققات

اخلطي ستة ملاعق صغيرة من عسل النحل الصافي مع أربعة نقاط من مغلي إكليل الجبل (حصى البان) وادهني شفاهك كل يوم قبل النوم.

شمع العسل وشفاه لامعة صحية خالية من التشققات

ابشري ثلاث ملاعق صغيرة من شمع العسل وسخنيها على نار هادئة حتى يذوب الشمع ثم أخلطيها مع ثلاث ملاعق صغيرة من زيت اللوز الحلو حتى تحصلي على خليط متماسك وادهني بها الشفاه المتشققة بوفرة وستشفى بسرعة.

زبدة الكاكاو خير علاج لتشققات الشفاه وللحصول على شفاه مصقولة

قومي بتسخين نصف ملعقة من شمع العسل مع ست ملاعق صغيرة من زبدة الكاكاو على نار هادئة وقلبي الخليط باستمرار حتى يذوب ويتجانس معا واستخدمي هذا المستحضر فتحصلي على شفاه لامعة بلا قشف ولا تشققات.

غرغرة تعطر الفم وتقوي اللثة

قومي بخلط ثلاث ملاعق كبيرة من (البيكنج باودر) بودرة الخبز مع ثلاث ملاعق كبيرة من ملح الطعام واحفظيها في زجاجة محكمة الإغلاق وعند الاستخدام خذي ملعقة صغيرة من هذا المزيج وضعيه في نصف كوب من الماء الدافئ واستخدميه كغسول وغرغرة تشكل منتظم.


أسنان ناصعة شفاة وردية فم معطر