أفلام

قائمة بأفضل أفلام الرعب في التاريخ

قائمة بأفضل أفلام الرعب في التاريخ

أفلام الرعب دائمًا ما تكون مثيرة للاهتمام بالرغم من كونها أفلامًا خيالية ولا تمت للواقع أساسا بصلة، إلا أن هناك بعض الأفلام يذكر فيها أنها مستوحاة من قصة حقيقية مما قد يزيد رعب وإثارة المشاهد، وفيما يلي قائمة بأفضل إنتاجات هوليود من أفلام الرعب.

سلسلة أفلام المنشار (saw)

يجب أن تتربع على عرش أفلام الرعب والدموية والفلسفة والغموض ببدايتها المشوقة من الجزء الأول الذي صنع في غرفة واحدة إلى آخر ما أنتج “saw 3d” السلسة عامة تتميز بالغموض وفلسفة الحياة حيث يختبر المنشار رغبة الناس الذين احتجزهم في الحياة وإذا ما كانوا يقدّرونها أم لا، القصة مشوقة جداً؛ فعندما تبدأ بالوضوح سترى أن لكل شخص محتجز سبب وجيه وراء إحتجاز ربما ستبرر أفعال المنشار وتفهم سبب قيامه بالقتل واستمرار القتل بعد موته!!

الفيلم مستوحى من قصة حقيقية لرجل يملك غرفة كالتي في الفيلم قام فيها بتعذيب الناس حتى قُبض عليه، ولكنه كان مجرد سادي مهووس ولا يمكن القول أن شخصية الفيلم والشخصية الحقيقية تتقابلان في أي شيء.

كابوس شارع إيلم (A Nightmare On Elm Street)

هذا الفيلم سبب لي الكوابيس فعلياً، الفيلم هذا صدر سنة 1984م وتم إعادة إنتاجه سنة 2010، قصة الفيلم تدور حول مجموعة من المراهقين يرون كوابيس أنهم يموتون في أحلامهم وتتحول هذه الكوابيس إلى حقيقة فنفس الشخص هو الذي يبدأ في قتلهم وهم نائمون!، يحاول المراهقون السيطرة على أحلامهم لتجنب الموت، فريدي كروغر الشخص الذي يطاردهم في أحلامهم يحاول قتلهم بسبب أنهم في وجهة نظره تسببوا في قتله بأكاذيبهم في الماضي.

القصة الحقيقية هي أن هذه الأحداث حدثت مع شاب يبلغ 21 من العمر فكان لا يود النوم خوفاً من أن يقتله في كوابيسه، وحدث ما توقعه الشاب حيث أنه في أحد الليالي بعد أن نام أخيراً حملاه الوالدان لغرفته ثم سمعوا بعدها بقليل صراخه ليذهبوا إليه ويروه يرتعش امامهما ثم يموت ولم تنجح أي محاولة منهما لإنقاذه.

أرواح شريرة (Poltergeist)

الفيلم صدر لأول مرة 1982 وله إعادة إنتاج سنة 2015، الفيلم يتحدث عن عائلة انتقلت إلى منزل جديد لكن الإبن الأصغر لا يعجبه هذا المنزل ولا يعجبه تصرفات أخته الصغرى وتحدثها مع شخصيات خيالية ولكن ما يحدث أن الإبنة الصغري تختطفها الأرواح إلي عالم آخر فتطلب العائلة مساعدة من دارسي الظواهر الغريبة وطارد أرواح في محاولة لإعادة إبنتهم من أيدي الأرواح الشريرة.

ما يجب ذكره أن أبطال فيلم سنة 1982 أصابتهم لعنة حقيقية حيث توفي 4 من أبطال الفيلم خلال فترة قصيرة من عرضه، وماتت الطفلة التي أدت دور كارول في المستشفي وخُنقت دومينيك على يد صديقها الغيور وماتت، ومات أيضا جوليان بيك الذي أدى دور المحقق «كاين» عقب إصابته بسرطان المعدة، وتوفي ويل سامبسون الذي لعب دور الطبيب بعد إصابته بفشل كلوي.

الزيارة (the visit)

هذا الفيلم من أفضل الأفلام التي تجمع بين الرعب والكوميديا ففي الصباح كوميديا مرعبة والمساء رعب شرس، هذا الفيلم جعلني أشكك في جميع الأشخاص كبار السن، الفيلم يتحدث حول أخ وأخت يذهبان لزيارة جدهم وجدتهم الذين لم يرونهم من قبل بسبب علاقة الجد والجدة المتوترة مع والدتهم، يصلان هناك مع الكاميرا الخاصة بهم لتصوير فيلم وثائقي عن هذا الحدث، يلاحظان تصرفات الجد الغريبة فهو يخاف من كل شخص وتصرفات الحدة الأغرب فهي مصابة بمتلازمة الغروب أو شيئاً ما، ولكن هل هما فعلاً عاديان؟

كوخ الغابة (The Cabin In The Woods)

الفيلم من إنتاج 2011، الفيلم يتحدث عن مجموعة من الأصدقاء يقررون الذهاب إلى كوخ لقريب أحد أصدقائهم ليمضوا إجازة نهاية الأسبوع، وفي الجهة الأخرى يستعد العلماء والمراقبين ويضعون رهانهم على الوحش الذي سيختاره الأصدقاء ليقتلهم، لكن هل سيموتون جميعاً فعلاً أم سيخيبون ظن المراقبين، وما السبب في أنهم يودون قتلهم؟ إذا أردت الإستمتاع في الفيلم أرجو تخطيّ بعض المشاهد.

الرجل الذئب (the wolfman)

الفيلم من إنتاج 2010، الفيلم يبدأ برجل يركض داخل الغابة هرباً من وحش لكن هذا الرجل يموت ليكتشف أهل القرية وتخبر زوجة الرجل الميت شقيقه الموجود في لندن لتقديم أحد العروض عن وفاة شقيقه ليأتي ويبدأ في محاولة للبحث عن القاتل، ولكن ما يفاجأه هو إكتشاف أن هناك مستذئبا هو من قتل شقيقه ويقوم هذا المستذئب بعضّه ليصبح أحد المشتبه بهم ويحاولون الحصول عليه ولكن والده يحميه، فمن هو هذا المستذئب وكيف سيموت أتركه لكم.

اليتيمة (orphan)

الفيلم من إنتاج 2009، فقط تخيل أن زميلتك في الفصل امرأة بالغة متنكرة على هيئة طفلة تحاول التقرب من الأب المتبني لها، وتقوم بقتل كل أفراد العائلة التي تبنتها. هذا الفيلم مستوحى عن قصة حقيقية بنفس البشاعة وقد تزيد.

التل الصامت (silent hill)

الفيلم من إنتاج 2006 ولكن لا يغرنك فهو ممتاز، الفيلم مستوحى من سلسلة ألعاب فيديو بنفس الإسم، الفيلم يحتوي على أجزاء أخرى بنفس الإبداع والجزء الثاني منه ممتاز بمعني الكلمة، الفيلم يتميز بالدموية والرعب الخارق للطبيعة في محاولة من الأب والأم لإنقاذ ابنتهما من الشر المحدق ببلدة التل الصامت.


أفلام رعب أفلام الرعب