شخصيات فنية

من هو آل باتشينو

من هو آل باتشينو، السيرة الذاتية لآل باتشينو، ما لا تعرفه عن آل باتشينو

من هو آل باتشينو

آل باتشينو هو ممثل، ومنتج، ومخرج، ومؤلف أمريكي الجنسية، ويُعتبر من أشهر الممثلين في تاريخ السينما العالمية، بل وأنّه جعل العديد من الناس يُحبون السينما، فمن منا لا يحب السينما ومن منا لم يتعلق بممثل أو ممثلة بسبب دور من أدواره أو بسبب مسيرة كاملة من الإبداع والعظمة والعبقرية، فالعبقرية ليست حكرًا على العلوم المختلفة فهي تتجسد أيضًا في مجالات أخرى كالرياضة أو الفن وحين نذكر الفن قد يخطر ببالك العديد من الممثلين وإن كنت من متتبعي السينما العالمية فأكيد أنك تعرف الأسطورة رمز رجال العصابات حول العالم، إنه بكل بساطة آل باتشينو.

معلومات آل باتشينو الشخصية

الاسم بالكامل

ألفريدو جيمس باتشينو

الوظيفة

كاتب منتج ممثل

الجنسية

أمريكي

تاريخ الميلاد

25 أبريل عام 1940

البرج

الثور

من هو آل باتشينو؟

آل باتشينو هو أحد أعظم الممثلين في التاريخ السينيمائي والمسرحي، ولد الباتشينو في مدينة نيويورك في 25 أبريل سنة 1940 تحديدًا في شرق حي هارلِم في منطقة مانهاتن، وقد نشأ في عائلة فقيرة لها جذور إيطالية، كان الباتشينو مهتما بالتمثيل منذ صغره وخاصة المسرح وكانت الإنطلاقة حين إختاره المخرج الشهير فرانسيس كوبولا للقيام بدور زعيم المافيا “مايكل كورليوني” في الفيلم الأسطوري “العراب” ليكون بهذا قد أدى أعظم الأدوار في تاريخ السينما العالمية ليشق بعدها طريقه في العديد من الأفلام الأخرى.

بدايته مع التمثيل

بدأ حب آل باتشينو للسينما والتمثل في سن مُبكرة، حيث كان يقول:

عندما تعوُّدِ والدتي إِلى المنزِل مِن العمل، كانت تأخُذِنَّي معها إِلى السِّينما.. كانت طرِيقُها لِلخُرُوج.. وعِنْدما نعُود إِلى المنزل أَقومُ بأَداء جمِيع الأَدوار.. كان لها تأثِير كبِيرٍ على أَن أَكون مُمثلا.

حيث بدأ تعلقه بالتمثيل وهو صغيرًا، تحديدًا أثناء دراسته حيث كان وهو صغيرًا يتابع المسرح عن كثب، ومن هنا كانت بدايته حيث اشترك في مسرح المدرسة وقام بالعديد من الأعمال أثناء مراحله الدراسة المبكرة.

وأثناء فترة المراهقة التحق بالعديد من مدارس التمثيل إلى أن سنحت له الفرصة ليؤدي أول أدواره وكانت في المسرح، حيث آثار إعجاب الجمهور والنقاد، وفي فترة السبعينات كان في داخله يريد أن يقتحم عالم السينما ولكنه لم يكن يسعى وقتها لأن يصبنح نجمًا لامعًا أو أن يحقق ما حققه الآن.

شارك في العديد من الأفلام وقتها في مسلسل «Deadly Circle of Violence» وظهر في فيلم «The Panicin Needle Park» و«Me, Natalie» بعدها جاءت اللحظة الفارقة في حياته حيث كان يقوم المخرج "فرانسيس فورد" بالتجهيز لفيلم العراب أو TheGodfather وقام باختياره للقيام بشخصية "مايكل كورلِيوني".

أفضل أفلامه:

من الصعب أن تحدد قائمة لأفضل أفلامه ولكننا إخترنا أكثرها تأثيرا حسب رأينا المتواضع:

  • فيلم محامي الشيطان.
  • فيلم عطر إمرأة.
  • فيلم عصر يوم قائظ.
  • فيلم العراب.

وإليكم بعضًا من أفضل مشاهده على الإطلاق:

من أفضل مشاهد هذا الممثل هو المشهد الذي يعتبر أعظم صرخة في تاريخ الفن العالمي في فيلم “العراب”:

جوائز حصل عليها آل باتشينو

  • فاز بالأوسكار سنة 1993 بعد 7 ترشيحات
  • الغولدن جلوب لأربع مرات سنوات 1974 و2001 و2004 و2011
  • برايم تايم إيمي أواردز مرتين سنتي 2004 و2010
  • بافتا أواردز سنة 1976
  • والعديد من الجوائز الأخرى الكثيرة.

حقائق عنه

  1. تم سجن الباتشينو وهو في سن المراهقة بسبب حيازته لسلاح من دون تصريح.
  2. لدى الباتشينو ثلاث أطفال بالرغم من أنه لم يتزوج.
  3. قام خلال مسيرته ببطولة 48 فيلما و5 أعمال تلفزيونية و16 عملا مسرحيا.
  4. انتظر الباتشينو 21 عاما بعد فيلم “العراب” ليفوز بالأوسكار.
  5. يعتبر سيد الارتجالية فالكثير من مشاهده كانت إرتجالية وعفوية بشكل كبير وعادة ما يخرج عن النص.

إذا كنت تبحث عن الإلهام إذا كنت تريد الفن الحقيقي أو مللت من الركاكة الفنية المنتشرة في عالمنا العربي أنصحك بمشاهدة أفلام هذا الممثل لتعرف حقا ما هو التمثيل أو بالأحرى الإبداع الحقيقي لأسطورة يعتبر مدرسة بحد ذاتها وسوف تبقى محفورة في تاريخ السينما إلى الأبد.


آل باتشينو من هو آل باتشينو