ثقافة عامة

أشهر الردود على الأشخاص المتنمرين والوقحين في التاريخ

أشهر الردود على الأشخاص المتنمرين والوقحين في التاريخ

ربما صادفت العديد من الأشخاص الوقحين أو المتنمرين في العديد من الأماكن في حياتك ولم تستطع الرد عليهم، هذا ليس الحال مع الأشخاص الذين سنذكرهم في مقالة اليوم، فقد تناقل العديد من الناس بعض الردود التي استطاع أن يرد بها أشخاص على شخصيات متنمرة ووقحة، سيفاجئك ردودهم المتقنة والتي تجعل الشخص الوقح أو المتنمر لا يستطيع الرد، إليكم أبرز هذه الردود.

أشهر الردود على الأشخاص المتنمرين والوقحين في التاريخ

  1. ركبت سيدة "سمينة جدًا" الباص (الأتوبيس) فصاح أحد الركاب وقال: "لا أظن أنّ هذه السيارة مُخصصة للفيلة"، فردت عليه السيدة في هدوء شديد: لا ياسيدي! هذه السيارة كسفينة نوح تركبها الفيلة والحمير أيضًا.
  2. الكاتب الشهير برنارد شو، حين قال له كاتب مغرور؛ أنا أفضل منك، فإنك تكتب بحثًا عن المال! وأنا أكتب بحثًا عن الشرف..! فرد عليه برنارد على الفور قائلًا: صدقت!! فكلًا منا يبحث عن ما ينقصه!.
  3. الشاعر الأعمى المعروف بشار بن برد وحين قال له رجل ثقيل الدم ما أعمى الله رجلًا إلا عوضه، فبماذا عوضك الله؟ فرد عليه بشار بن برد وقال عوضني بأنّ لا أرى أمثالك!.
  4. تزوج رجل أعمى من امرأة.. فقالت له: لو رأيت بياضي وحُسني لعجبت!! فرد عليها لو كُنتِ كما تقولين!! لما ترككِ المُبصرين لي!!
  5. أراد رجل إحراج المُتنبي.. فقال له: رأيتُك من بعيد فظظنت أنّك امرأة! فرد عليه المُتنبي قائلًا: وأنا رأيتك من بعيد فظننت أنّك رجلًا!!
  6. امرأة قبيحة جدًا قال لرجل: لو كُنت زوجي سوف أسكب في قهوتك سُمًا فرد عليها الرجل قائلًا: لو كنتِ زوجتي لما ترددت ولو للحظة واحدة في شربها.
  7. قال وزير بريطانيا الأسبق وكان سمينًا تشيرشل لبرنارد شو النحيف: من يراك يظن أنّ بريطانيا في أزمة غذاء.. فرد عليه شو قائلًا: ومن يراك سيعرف سبب الأزمة.
  8. أقبل جُحا إلى على قرية، وعندما رآه أحد سكان القرية قال له: لم أعرفك يا جُحا إلا من حِمارك، فرد عليه جحا قائلًا: لا بأس! فالحمير تعرف بعضها.
  9. رأى رجل امرأة فقال لها: كم أنتِ جميلة! فردت عليه قائلة: ليتك جميل لأبادلك نفس الكلام! فرد عليها الرجل وقال: لا بأس اكذبي كما كذبت!
  10. التقى الجاحظ بامرأة قبيحة في أحد حوانيت بغداد فقال لها: وإذا الوحوش حُشرت.. فنظرت إليه المرأة وقالت: وضرب لنا مثلًا ونسي خلقه.
  11. كانت امرأة تسوق 4 حمير وإذا بشابين سائرين بجانبها قالا لها: صباح الخير يا أم الحمير.. فردت عليهم السيدة على الفور: صباح الخير يا أولادي.
  12. كان رجلًا مُسن يسير في الطريق وهو مُنحني الظهر فقال شاب له بسخرية: بكام القوس يا عم؟ فرد عليه المُسن قائلًا: إن أطال الله عُمرك سيأتيك بلا ثمن.

كانت هذه أبرز الردود التي حُكيت في التاريخ على الأشخاص الوقحين والمتنمرين.


أشهر الردود المتنمرين الوقحين