خواطر

أجمل الخواطر التي قيلت في الحُب

أجمل الخواطر التي قيلت في الحُب

يوجد العديد من الخواطر الرائعة التي قيلت في الحُب والتي خلدها التاريخ، وتناقلتها الألسن بين الأحباء، فدائمًا ما يُحب الأحباء أنّ يُعبروا عن حُبهم لأحبائهم، وفي هذه الخواطر التي قالها أشخاص آخرين لهم القدرة في التعبير عن الحُب قد تجد في كلامهم ما لا يستطيع لسانك أن يقوله، وفي هذه المقالة نرصد إليكم أجمل الخواطر الرومانسية التي قيلت في الحُب للأحباء.

خواطر مترجمة قيلت في الحب

1. جورج غوردون بايرون

تخطر في الجمال كليل أجواؤه صافية، سماؤه نيّرة، وأحسن ما في ظلام العتمة، مع أحسن ما في ضوء النور في منظرها وملامحها وعينيها، يلتقيان، وبلدونةٍ وطراوة يندمجان في نور رقيق خفيف تأباه السماء على النهار البهج.

لو هناك من الظل أكثر قليلًا، ومن الشعاع أقل قليلًا، لما شوّها إلا يسيرًا من ذلك الحسن الرائع المتماوج في كل من خصلها الفاحمة، والمضيء المنير برقة ونعومة على محيّاها، حيث الأفكار العذبة برصانة ووقار تعبّر عن قيمة ونقاء المكان الذي فيه تجثم وتقيم وعلى وجنتيها ومن فوق جبينها تطل ناعمة هادئة في إفصاح موح بسمات أخّاذة آسرة، وألوان خفيفة متقدة، تخبر عن أيام قضتها في طيبة وصلاح، وذهن رزين مسالم، وقلب بريء المحبّة نقيّ.

2. توماس ويات

أكذا تتركني. تهجرني؟ أستحلف قلبك قل كلا أنقذني من لومة حزني قل حبّك أبدًا ما ولّى. أكذا تتركني. تهجرني؟ قل كلا، كلا، قل كلا.

أكذا تتركني. تهجرني؟ أحببتك عمرًا أو قلّ، في السّر وفي الضّر قوي قلبي، فرباطه ما انحلّ بقوة قلبك! تهجرني؟ قل كلا، كلا، قل كلا.

3. بيرسي بيش شيلي

بسرعة تمشّ يا طيف الليل على الموجة الغربية وأسرع! أسرع من الكهف الشرقي المجلبب بالضباب حيث تنسج طيلة النهار المتوحد الطويل أحلام الفرح والخوف، هذه الأحلام التي تجعلك مخيفًا مهيبًا وعزيزًا حبيبًا؛ فانشط يا ليل، وليكن هربك سريعًا! لفّ شخصك بالرداء الأشهب المرصّع بالنجوم، واعصب بشعرك عيون النهار وأعمها، وقبّلها حتى يعيبها وينهكها التقبيل، ثم طف وتجوّلْ فوق المدن والبحر والبرّ. أسرعْ يا ليل، فقد طال ترقّبي وانتظاري!

4. ويليام شكسبير

آه، لو أنك تبقى للأبد كما أنت الآن، لكن، أيها الحبيب، إنك لا تملك نفسك إلا بمقدار حياتك في هذه الدنيا، فعليك أن تعد نفسك لتواجه هذه النهاية المقبلة، وتخلع شكلك العذب على إنسان آخر. هكذا ينبغي لهذا الحسن الذي تحمله فترة من الزم لا ينتهي أبدًا فتحيا بذلك مرة أخرى، بعدما تفنى حياتك عندما تحمل ذريتك الجميلة شكلك الجميل.

5. سولا ندي لا مرليي

ما أعجبها طبيعةً هذه التي جعلت البشر غير متساوين، فمنّا الطّويل القامة ومنّا القصير ومنّا القبيح المنظر ومنّا الجميل، والمهيمنون منّا علينا يكونون إمّا من هذا الصّنف وإمّا من ذاك متوقّديّ الذّكاء أو حمقى أنذالًا أو قدّيسين خيّرين أو منحرفين في ريعان شبابهم أو بلغوا من العمر عتيًّا، وليس ثمّة إلاّ طبيعة واحدة مساوية حقًّا لذاتها هي أن يكون الإنسان امرأةً لا ذكرًا فتتساوى حينئذ وإيّاه إذا تبادلا الحبّ لكنْ حين يكون وسيمًا، طويل القامة، فاضلًا، ما عليّ إلاّ أن أغمض عينيّ قليلًا ليقيني أنّه لن يفرّط فيّ، وحين يكون أحمق ويفرضه عليّ الظرف أحبّه سعيدةً بأن أكون في نظره أنثى لا غير، وحين يصيبني منه الإهمال أتغيّر وأجد ضالّتي في البكاء، وحين يكون في ريعان شبابه طائشًا أرضى أن أموت بين أحضانه.


خواطر حب