صناعة المحتوى

كيف تتصدر نتائج البحث في يوتيوب؟

كيف تتصدر نتائج البحث في يوتيوب؟

كلنا نعاني من مشكل المشاهدات في موقع يوتوب وهذا راجع بالفعل للعدد الهائل للفيدوهات التي يتم طرحها بالموقع في جميع المجالات بطبيعة الحال واليوتوب سابقا كان يعتمد على أمور بسيطة في ترتيب الفيدو نعطي مثال على ذلك (العنوان، الكلمات المفتاحية) هذا كان في السابق أما الآن فأصبح يطبق صرامة وتغيرت الموازين بحيث أصبحت اليوتوب تعتمد في ترتيبها للفيديوهات على كعمر الفيديو، جودته، عدد الباكلينكات الخاصة بالفيدو، معدل البينج الخاص به، والكلمات المفتاحية المستعمل في وصف الفيديو وtag لخاص به، وفي هذه المقالة سنتحدث عن الطريقة الصحيحة التي تجعلك تتصدر نتائج البحث في يوتيوب.

1.جودة الفيديو

إن كنت تقوم بعمل شروحات مصورة على اليوتوب فوجب عليك أن تستعمل كاميرا بجوة عالية أو إن كنت تصور على الحاسوب فاستعمل فقط برنامج كامتازيا ويجب أن تكون الشاشة التي تصور فيها كبيرة نوعا ما وينصح أن تكون HD وفي عملية المونتاج حذاري من إستخدام برنامج كامتازيا لأنه يدمر جودة الفيدو "عن تجربتي الشخصية'' لهذا أنصحك ببرنامج سوني فيغاس لأنه سهل إستخدام ويحافض على جودة الفيديو، هذا وإن أردت أن تكون فيدوهاتك أكثر إحترافية فتعلم الأفتر لإفكت والأدوبي برمير وينصح كذلك يإستخدام صوتك الحقيقي لا تحاول أن تقوم بنسخ الأصوات من المواقع أو شيء من هذا القبيل وتجنب حقوق الطبع والنشر وإن كنت تقوم باستخدام الموسيقى في الفيدويهات فينصح بالتي ليست بها حقوق وكذلك عند عملية المونتاج قم بخفض صوت الموسيقى ليسمع صوتك جيدا.

2. الكلمات المفتاحية

أرى الكثير من صانعي المحتوى يقومون بمجهود جبار ولكن لايهتمون بالكلمات المفتاحية، بالنسبة لطريقة الحصول عليها جد سهل عندما تريد رفع فيديو على اليوتوب مثلا على الربح سوف تضع في الووصف في tag بعض الكلمات المشتقة من الكلمة الرئيسية التي يمكنك الحصول عليها من موقع google adworde او keywordstool ويمكنك أيضا الإعتماد على هذا الإضافة الموجودة في متصفح google chrome من هنا طريقة إستعملالها سهلة يكفي أن تدهب إلى محرك بحث اليوتوب وتبحث عن الفيدوهات التي تتصدر الكلمة المفتاحية التي تريد أن تستهدفها وتقوم بنسخ الكلمات المفتاحية التي يستعملها.

3. رفع الping الخاص بالفيديو

هناك العديد من المواقع في هذا المجال وأغلبها أجنبية ولكن يمكنك أن تضع فيدوهات عربية ليس مشكل وبحث لكم على هذه المواقع وهي كالتالي: pingomatic. com وpingler. com وأيضا هناك pingmyurl. com.

وينصح دائما ولما لا أن تقوم بجمع بعض الباكلينكات من مواقع التي تتوفر على أثورتي على كموقع REddit وdigg وغيرها من المنتديات الأجنبية الكبيرة.

ولكي لا أنسى شيئا مهما وهو خدمة webmasters التي يجب عليك أن تقوم بلسق رابط الفيدو بها لكي تقوم جوجل بحصه وتعطيه مرتبة معينة في البحث.


اليوتيوب سيو يوتيوب