تنمية ذاتية

كيفية إزالة الأفكار السلبية من رأسك؟

كيفية إزالة الأفكار السلبية من رأسك؟

الأفكار السلبية وطريقة إزالة الأفكار السلبية من رأسك، فدائمًا ما كانت الأفكار السلبية هي الهاجس الأكبر الذي يواجه شبابنا العربي المعاصر، فهي تعتصر كيانه وتختزل حياته في داخل تفكيره، وتجعله يرى الحياة الواسعة من منظار تفكيره الضيق فقط، وفي هذه المقالة سنتعرف على فن إزالة الأفكار السلبية من رأسك.

أسباب الأفكار السلبية داخل رأسك

  • بسبب طفولة سلبية وقاسية للشخص.
  • بسبب تواجد ظروف سلبية قاسية حول الشخص وفي حياته.
  • بسبب وراثة الشخص لسلبيته تلك من والديه.

فتنشأ بسبب إحدى الأسباب السابقة بذور السلبية في داخل ذات الشخص، وتنتقل لاحقأ لتؤثر على تفكيره، الذي تتحول طريقته من إيجابية سابقًا إلى سلبية.

وليست المشكلة في التفكير نفسه، بل في طريقة التفكير، فالتفكير يتبع الشخص ويتبع أوامره وردات فعله، فلو كانت ردات فعل الشخص على أفكاره سلبية (على شكل خوف مثلًا من أفكاره) فستصبح طريقة تفكير الشخص سلبية والعكس صحيح.

ولإزالة الأفكار السلبية لا يشترط معرفة أسبابها بل يفضل إهمال أسبابها وعدم مناقشتها مع النفس، فبإمكانك إزالة كل أفكارك السلبية عبر الشرح التالي بدون الإهتمام أو القلق بخصوص أسباب وجود كل تلك الأفكار السلبية في تفكيرك وحياتك.

كيفية إزالة الأفكار السلبية

للبدء بإزالة الأفكار السلبية (الوسواس العام والوسواس القهري هو أحد أشكال الأفكار السلبية) فيجب على الشخص معرفة التالي بشكل مهم جداَ:

  1. إن الأفكار السلبية تغطي على وعي الشخص وفهمه وتجعله منقادًا لتفكيره السلبي ولأفكاره السلبية كأنه يمشي خلفها بدون تفكير ويخاف حدوثها بشكل تلقائي بدون أن يفكر لماذا يخاف منها، وكل ذلك بسبب أن (فهم) الشخص لطبيعة ما يعانيه من أفكاره السلبية (غائبة) لأن الأفكار السلبية بكثافتها لا تدع وعي الشخص السلبي يأخذ الفرصة ليفهم ما يحصل له حاليًا.
  2. لذا ننبه وبشكل مهم جدًا، أنك إذا أردت إزالة كل أنواع أفكارك السلبية، فعليك أولًا أن تفهم فقط (فقط فهم) ما أقوله لك في هذا المقال، لأنك لو (فهمت) سيستيقظ وعيك المغيب، ولو إستيقظ وعيك المغيب، فلن ينام أبدًا بعدها وسيساعدك مساعدة جبّارة لإزالة كل أفكارك السلبية، ولن يتوقف وعيك عن إزالة أفكارك السلبية عندما يستيقظ مهما كانت الظروف، وسيتوقف فقط عندما تزول آخر نقطة من أفكارك السلبية من ذاتك وتفكيرك.
  3. يجب عليك أن (تفهم) أن الأفكار السلبية اللتي تسمعها في تفكيرك ورأسك هي ليست أفكارك أنت، بل أفكار جزء سلبي بداخل يسمى (الإيجو) EGO وتكون عندما حدثت لك الظروف السلبية ومن يومها وهو لا يتوقف عن إرسال الأفكار السلبية لتفكيرك ولك.
  4. ستزول طاقة الإيجو نهائيًا ويتوقف عن إرسال الأفكار السلبية لك عندما تزول كل سلبيتك من ذاتك وتفكيرك.
  5. إن إزالة الأفكار السلبية لا يتم عبر رفضها ولا بمقاومتها ولا بالهرب منها ولا بقمعها ولا بكبتها، بل يتم بطريقة واحدة فقط وهي الموافقة عليها في التفكير.
  6. عندما توافق على أفكارك السلبية فإن شيئًا ما بداخلك ينكسر، ويبدأ بالضعف، وهو الخوف، ومع إستمرارك بالموافقة على كل أفكارك السلبية ستتفاجأ أن الخوف بدأ يضعف حتى يتلاشى في النهاية.
  7. عملية إزالة أفكارك السلبية عبر الموافقة هي عملية تحتاج منك أن توافق على كل فكرة تأتي لتفكيرك سواء سلبية أو إيجابية وتستمر بالموافقة حتى إنتهاء كل أفكارك السلبية لوحدها.
  8. عملية إزالة افكارك السلبية تحتاج منك وقت وصبر وهي قد تمتد من شهر-ستة أشهر وذلك حسب الطاقة السلبية المخزنة في داخل جسمك وعقلك نتيجة سنوات طويلة سابقة من صنع السلبية.
  9. عملية إزالة أفكارك السلبية عبر الموافقة هي عملية مؤكدة تمامًا بإزالة كل أفكارك السلبية من تفكيرك من جذورها.
  10. عملية إزالة أفكارك السلبية لا يوجد بها إستخدام للجهد ولا قوة الإرادة ولا المحاولات ولا التمرينات وتتم فقط عبر الموافقة على الفكرة السلبية عند ظهورها بتفكيرك ومن ثم عدم التفكير بالفكرة نهائيًا ولا تحليلها.
  11. إن إستخدام الجهد الفكري وقوة الإرادة والعزيمة والتمرينات والطرق كلها تعطيك نتائج سلبية لانها كلها تنبع من رغبة الإيجو السلبية.
  12. عندما (تفهم) كل الكلام السابق والتالي فإن مجرد فهمك سيقوم بتذويب الكثير من طاقاتك السلبية فورًا من جسمك في لحظات معدودة فقط.
  13. عندما تبدأ بالموافقة على أفكارك السلبية فستبدأ تعرف وتكتشف بنفسك كل تلك الأوهام اللتي جعلك تفكيرك السلبي تصدقها، لأنك ستبدأ بالإستيقاظ من حلم اليقظة اللذي أنت به منذ سنوات.
  14. مع استمرارك بالموافقة على كل أفكارك السلبية فستخف قبضة التفكير عنك قليلًا قليلًا وستبدأ تشعر بطعم الحرية الفكرية وستبدأ تعرف أن لك خيارات في هذه الحياة وتستطيع إختيار ما تريد منها وليس فقط إتباع خيارات تفكيرك السلبي السابق.
  15. مع إستمرارك بالموافقة على أفكارك السلبية ستبدأ الطاقة السلبية المخزنة في جسمك وعقلك سابقًا بالخروج منهما على شكل طبقات، ومع خروج تلك الطبقات ستشعر ببعض القلق الزائد أو الإضطراب والتشتت الفكري، لكنه يزول بعد يوم أو يومين، لترتاح بعده عدة أيام، ثم تبدأ طبفة أخرى من الطاقة السلبية السامة المخزنة بجسمك وعقلك بالذوبان لخارجهما، ومع ذوبانها ستتعرض لنوبه أخرى من القلق الزائد او الإضطراب والتشتت الفكري، وستزول لاحقًا وتتركك مرتاحًا، وهكذا تستمر الطبقات السلبية للطاقة بالذوبان لخارجك حتى تنتهي كل الطاقة السلبية المخزنة في جسمك وعقلك في كل السنوات السابقة لتترك جسمك وتفكيرك في راحة أبدية وإستقرار أبدي بعدها.
  16. بعد إزالتك لأفكارك السلبية وخروج كل الطاقة السلبية منك لن تستطيع الطاقة السلبية والأفكار السلبية العودة إليك مطلقًا وحتى لو حاولت إعادتها بنفسك فلن تستطيع لأن طريقة تفكيرك تغيرت للأبد بلا رجعة.

طبعًا هنالك تفاصيل كثيرة ستتعرض لها بعد بدئك بالموافقة على أفكارك السلبية، وهذا المقال هو بداية جيدة لذلك وتستطيع عبره إزالة الأفكار السلبية.


الأفكار السلبية إزالة الأفكار السلبية