حيوانات وطيور ونباتات

ما هي أغلى فاكهة في التاريخ؟

ما هي أغلى فاكهة في التاريخ؟

هل يوجد أغلى فاكهة في التاريخ؟ بالتأكيد يوجد فواكه ذات أسعار مرتفعة وفواكه أخرى لا، ولكن عادةً نحن لا يخطر ببالنا أنّ الفاكهة بشكل عام هي شيئًا باهظ الثمن، فنحن يُمكننا مثلًا أن نشتري الموز بأي مبلغ يوجد في جيبنا بدون أية مشاكل مالية.

الفاكهة عمومًا تكون جيدة من أجل نظام غذائي متوازن، لذلك لا مانع من أجل إنفاق القليل من المال على فاكهتك المفضلة، كما أنّ الفاكهة يسهل العثور عليها، ففاكهة مثل الأناناس هي فاكهة استوائية لا يُمكن زراعتها إلى في مناخ مُعين وبالرغم من ذلك تجد أنها موجودة في كل مكان تقريبًا بالرغم من تكاليف الشحن، ولكن ماذا عن أغلى فاكهة موجودة والتي قد يصل سعرها إلى آلاف الدولارات، دعونا نتعرف على أغلى فاكهة في التاريخ.

دعونا نعود إلى الماضي قليلًا

بالعودة إلى الماضي قليلًا تحديدًا في القرن الثامن عشر الميلادي، كانت فاكهة الأناناس رمزًا للثورة، وكان السبب في ذلك أنّهم لم ينموا في أوروبا؛ لذلك عندما أعاد المستكشفون العالميون هذه الفاكهة الجديدة النادرة والغريبة، كان العرض منخفضًا وكان الطلب عليها مرتفعًا، فثمن ثمرة فاكهة الأناناس وقتها كان يقدر ب 8000 دولار أمريكي.

بالطبع، أصبح الآن من السهل الحصول على الأناناس، حتى من قبل الناس العاديين، ولكن ما لا يعلمه الكثيريين أنّه لا يزال هناك عدد قليل من الأناناس باهظ الثمن، وهو يزرع في أوروبا، في المملكة المتحدة تحديدًا حيث يقومون بزراعته في هياكل من الطين يتم تسخينها بواسطة سماد متعفن، ولكن لا تقلق فالأناناس لا يلامس السماد.

في الواقع تم اكتشاف الهيكل الذي تنمو فيه نوع من الأناناس النادر في عام 1991 وتم تجديده بعد عامين فقط ليصبح دولة عاملة، وهذا النوع من الأناناس يمكن زراعته في طقس بارد.

كم يتكلف صنع هذا الأناناس؟

حسنًا من الناحية الفنية، لا يتوفر هذا النوع من الأناناس الخاص في السوق- لذا فهو لا يقدر بثمن، ومع ذلك، فمع وجود الأيدي العاملة على مدار العامين المطلوبين لإنتاج أناناس، تبلغ تكلفة تصنيع كل ثمرة أناناس 1300 دولار.

لذا إذا لم تكن معروضة للبيع، فأين تذهب هذه الثمار؟ الثمرات التي تنمو بنجاح يعود إلى الموظفين الذين قاموا بتطويرها، أما الأناناس الثاني الذي نما في حدائق لوست فقد تم تقديمه إلى الملكة إليزابيث الثانية تكريما لذكرى زواجها الخمسين.

كم قيمة ثمرات الأناناس النادرة؟

إذا كانت ثمرة الأناناس صعبة المنال، أي من الصعب الحصول عليها يتم تقديمها للبيع في مزاد، وتكون معظم هذه الأناناسات نادرة وتتبع التقنيات القديمة في زراعتها، وتأخذ وقتًا كبيرًا حتى تنمو، وتتطلب الكثير من العمل اليدوي، وقد يصل سعر الثمرة الواحدة إلى 16000 دولار أمريكي.

ماذا عن طعمها؟ على الرغم من أنني لم أتذوقها، وفي الغالب لن يتذوقها معظم الناس إلا أنّ أحد الموظفين يصف مذاقها بأنه ""حلو ولذيذ وليس به نكهة وله نكهة متفجرة".

المراجع


فاكهة فواكه أغلى فاكهة أغلى فاكهة في العالم