الحياة الزوجية

كيف أعرف أني حامل

كيف أعرف أني حامل

كيف تعرفين أنكِ حامل؟ هذا السؤال هو الأشهر لدي الزوجات حديثي الزواج، فكل واحده تترقب بشوق ولهفه وكلها أمل في أن تعرف أنها حامل وأنها سوف تنجب طفلها الأول ليملأ الدنيا فرحة وسعادة، ويقوي علاقة الحب والمودة بين الزوج وزوجته؛ ولذلك سنقدم لكِ بعض الأجابات على الأسئلة الأكثر شيوعًا.

كيف أعرف أني حامل بدون الذهاب إلى الطبيب؟

  1. من العلامات الواضحة تأخر الدورة الشهرية وهي عادة تحدث كل ثمانية وعشرون يومًا وقد تصل في بعض النساء إلي خمسة وثلاثون يومًا وهي تختلف من سيدة إلى أخري فإذا تأخرت عن الميعاد الذي تاتي فيه عادةً فهناك احتمال كبير بأنكِ حامل.
  2. وجود افرازات غير طبيعية مثل الإفرازات المدممة أو بعض نقط من الدماء وتكون في أوقات غير وقت الدورة الشهرية فإذا حدث ذلك فهناك احتمال كبير بأنكِ حامل.
  3. الغثيان والقيء من علامات الحمل أيضًا وجود غثيان وقيء وبالأخص في الصباح عند الاستيقاظ كما أنه يوجد كراهية لبعض الأطعمه وبعض الروائح وخاصة برفان الزوج ورائحة ملابسه وكذلك رائحة السجائر ورائحة بعض أنواع الأطعمه أثناء الطهي.
  4. إذا لاحظتي أي تغير في حجم الثدي أو لونه كأن يصبح داكناً أو وجود ألم ولو بسيط فاحتمال كبير أنك حامل.
  5. إذا شعرت بالرغبة في النوم أكثر من اللازم مع شعور مستمر بالتعب والإرهاق فاحتمال كبير أنكِ حامل.

كيف أعرف أني حامل وأنا في المنزل؟

  • إذا كنتِ تذهبين إلى الحمام مرات كثيرة للتبول فاحتمال كبير أنكِ حامل.
  • إذا كنتِ تعانين من إمساك واضطرابات في الجهاز الهضمي فاحتمال كبير أنكِ حامل.
  • إذا كان هناك ارتفاع بسيط في درجة حرارتك مع ما سبق ذكره من أعراض فقد يكون هذا مؤشر على حدوث الحمل.

كيف أعرف أني حامل باختبار بسيط؟

يمكن معرفة أنكِ حامل عن طريق اختبار بسيط وهو شراء أشرطة اختبار الحمل وذلك عن طريق غمسها في كمية من بولك وملاحظة تغير لونها حسب الإرشادات المدونة عليها.

كيف أعرف أني حامل بطريقة أكيدة؟

يمكنك القيام بعمل تحليل الحمل وذلك في معمل تحاليل مختص ويقومون في العادة بأخذ عينة دم وتحليلها وهي أدق الطرق لمعرفة هل يوجد حمل أم لا، كما أنّها تكشف الحمل في الأيام الأولى من حدوثه.

وفي النهاية إذا كان هناك إمكانة للذهاب إلى الطبيب فيفضل ذلك بكل تأكيد، وذلك لأنّ أعراض الحمل قد تتشابه مع بعض أعراض الأمراض، بالإضافة إلى أنّ أعراض الحمل قد تأتي ناقصة.


حامل معرفة الحمل