العناية بالذات

كل ما تريدين معرفته عن بروتين الشعر

كل ما تريدين معرفته عن بروتين الشعر

تحلم كل فتاة بشعر ناعم وطويل لذلك نجد أغلب فتيات يبحثون دائما عن طرق فرد الشعر وينفقون المال على صالونات التجميل للحصول على شعر مفرود وناعم، وتتعدد طرق فرد الشعر سواء كانت طرق طبيعية أو باستخدام المستحضرات الطبية الخاصة بفرد الشعر ونحن فى مقالنا اليوم سوف نتحدث عن واحد من أهم طرق فرد الشعر ألا وهو بروتين الشعر، فما هو بروتين الشعر؟ وهل هو أمن على الشعر؟ وما هى مميزاته وعيوبه؟ كل هذا وأكثر ما سوف نستعرضه اليوم فتابعينا.

بروتين الشعر

  • لقد انتشرت فى الآونة الأخيرة طرق حديثة  لفرد الشعر، ولعل أكثرها شيوعا هو استخدام البروتين، والذي وجد انتشارا واسعاً فى المراكز المتخصصة وصالونات التجميل، وقد تلجأ الكثير من السيدات إلى إنفاق الأموال الطائلة للاهتمام بشعرها لأنه من أهم المظاهر التى تبرز أنوثة المرأة وجمالها. 
  • وقد تتميز تقنية فرد الشعر بالبروتين عن غيرها فى أنها لا يدخل فيها مادة الفورمالين والتي تسبب ضراراً بالغا على فروة الرأس، وقد يحتوي البروتين الجيد على مجموعة كبيرة من الأحماض الأمينية التى تحافظ على الشعر، كما يحتوي أيضا على مجموعة كبيرة من العناصر الطبيعية والتى لا ثؤثر  الشعر بل تساعد فى القضاء على تقصف الشعر وجفافه وتكسب الشعر اللمعان والبريق.
  • وأهم استخدام للبروتين هو أنه يساعد فى الحصول على شعر مفرود لمدة تبدأ من 3 إلى 9 أشهر أو أكثر على حسب نوع البروتين المستخدم.
  • يجب عليكي أن تستشيري طبيبك وذلك لتتعرفي على أفضل أنواع البروتين لديكي كما يجب أن تحرصي على اختيار مكان موثوق فيه من المراكز المتخصصة لفرد الشعر بالتقنيات الحديثة، وعليكي أن تتأكدى من استخدام منتج أصلي وخال من الفورمالين وذلك لضمان سلامة شعرك، وهناك علامات إذا ظهرت نعرف عدم صلاحية هذا المنتج وقد نلاحظ تصاعد أبخرة أو حدوث تهيج للعين والأنف وعند حدوث ذلك يجب عليكي أن تتوقفي على الفور.

أنواع البروتين

 وتتعدد أنواع البروتين المستخدم فى فرد الشعر ونحن في قمرايه نريد أن نوضح أن على الرغم من كثرة وجود البروتينات فإن بعضها قد لا يكون له تأثير على الشعر وقد يظه مفعوله بشكل وقتي وغير ممتد المفعول، وفي السطور القادمة سوف نساعدك سيدتي فى اختيار أفضل أنواع البروتين والذي يتناسب مع طبيعية شعرك ويحميه من التساقط والتلف.

1- بروتين مالتى ثيرابى 

يساعد هذا النوع على فرد الشعر بنسبة عالية جدا كما أنه يواجه التقصف ويقضي على تموجات الشعر وتجاعيده ويجعله مثل الحرير فهو منتج برازيلي غني بالكثير من العناصر الطبيعية التى تعطي الشعر اللمعان والبريق.

2- بروتين ثيرابي ليس

يختلف هذا النوع من البروتين عن غيره وذلك لأنه مخصص للشعر، الجاف ويرجع هذا الاختلاف في أنه يعمل كمرطب للشعر وكعلاج لجدور الشعر وأطرافه، ويعتبرهذا النوع من أكثر أنواع البروتينات فائدة  لأنه يحافظ على الطبقة الخارجية للشعر من التلف والتقصف ويترك الشعر ناعماً وجميلاً.

3- بروتين بيرلاثيرابي جولد

 ويعتبر هذا المنتج أكثر تميزاً فى فرد الشعر لأنه خالى تماما من الفورمالين، كما أنه عند استخدامه لا تتصاعد منه أي أبخرة لذلك يمكن استخدامه لكل من الحوامل وللأطفال، وهو يعالج الشعر الخشن والمجعد ويجعله مثل الحرير.

4- بروتين فيوليت

يعتبر هذا النوع من أكثر أنواع البروتين فاعلية  وأقوها؛ وذلك بسبب احتوائه على بروتين كلاً من جنين القمح وبروتين الأرز الملئ بالعناصر الطبيعية والفيتامينات المفيدة في الحفاظ على سلامة الشعر وبريقه ولمعانه، كما أنه يوفر كافة العناصر المغذية التى يحتاج إليها الشعر، كما يتميز بسهولة استخدامه.

5- بروتين بيولين

وهذا المنتج من المنتجات التى يجب توخى الحيطة والحذر عند استخدامها كما يجب ان نتأكد من جودته وأنه من النوع الأصلي، وهو منتج برازيلي يشتهر بقدرته على جعل الشعر كالحرير واكسابه البريق واللمعان والحيوية.

وبعد أن عرضنا مجموعة من أنواع البروتينات المستخدمة سنستعرض  كيفية  استخدم البروتين كعلاج للشعر المجعد والمموج . يجب أن تعلمي جيدا أنه للحصول على أفضل النتائج عليكي الاهتمام اولا بالحالة الصحية للجسم، والاهتمام بتناول وجبات غذائية متوازنة، وعليكي أيضا الإهتمام بتناول الأطعمة التى تحتوى على بروتينات مثل الدجاج والبيض والأسماك وكل هذه البروتينات تساعد فى الحفاظ على فروة الرأس وتحفز من نمو الشعر.

وإذا كنتي لا تواظبى على تناول الأطعمة التى تحتوي على بروتينات  فعليكي بتناول حبوب البروتين؛  وتعتبر حبوب البروتين هى أفضل وأسرع حل لضعف بصيلات الشعر.

كما أنه توجد بعض الوصفات الطبيعية التى تحتوي نسب عالية من البروتين مثال لذلك عند خلط كلا من البيض والمايونيز لعلاج ضعف الشعر.

فوائد البروتين

يمنح البروتين الشعر الكثير من العناصر التى يحتاج اليها فهو يقوم بفرد الشعر وتقويته والحفاظ على سلامة جذوره وتحفيز الشعرعلى النمو بشكل صحي وسليم، كما انه يجعل الشعر مثل الحرير ويكسبه البريق واللمعان.

أضرار البروتين

  • هو ضعف فروة الرأس.
  • كما أن استخدام البروتين يغلق مسام الرأس ويجعلها لا تفرز الدهون الطبيعية المفيدة لفروة الرأس.
  • وقد تتسبب أنواع من البروتين قد تكون غير أصلية فى نمو الخلايا السرطانية وهو أمر بالغ الأهمية فعليكي سيدتى الانتباه جيدا لهذا الأمر.
  • وهناك أيضا أنواع من البروتين تؤدي إلى تساقط الشعر وجفافه. لذلك عليكي الانتباه لنوع البروتين وكذلك عند القيام بعمله يجب أن تختارى المكان المناسب لذلك.

بروتين الشعر