الحياة الزوجية

كيف يحدث الحمل بسرعة؟

كيف يحدث الحمل بسرعة؟

هل تريدين أن يحدث الحمل بسرعة لكي تكوني أمًا؟ لا شك أنّ أي امرأة في العالم تُريد أنّ تُصبح أمًا، فالنساء لديهم غريزة غير موجودة في الرجال، وهي غريزة الأمومة، فالمرأة تشعر أنّ لديها شيئًا ينقصها وعندما تلد تشعر أن ابنها هو جزءًا منها، من هذا المنطلق نقدم إليكِ نصائح تُساعدك على حدوث الحمل في أسرع وقت.

نصائح لحدوق الحمل بسرعة

إليكِ عزيزتي 11 نصيحة تساعدك على حدوث الحمل في أسرع وقت:

  1. الانتظار والتمهل: من أكثر الأمور التي تؤثر سلبا على عدم حدوث الحمل هو التوتر والقلق؛ولهذا لا داعي للتوتر والغضب؛ إذا لم يتم الحمل بسرعة؛ لأن العامل النفسي يؤثر بشكل كبير في حدوث الحمل.
  2. الإكثار من العلاقة الحميمية: إن ممارسة العلاقة الحميمية بشكل متكرر؛ يزيد من نسبة حدوث الحمل بسرعة؛ ولهذا إذا كنتما تودان الإنجاب؛ فيمكنكما ممارسة العلاقة الزوجية؛ لحدوث الحمل بسرعة؛ مع العلم أن الحيوان المنوي يعيش 72 ساعة.
  3. التوقف عن الرجيم: إذا كنت تتبعين رجيم سريع؛ أو أي نظام للتخسيس؛ فيجب عليك التوقف عن ذلك؛ لأن إتباع الرجيم يؤثر سلبا على الهرمونات الأنثوية؛ مما قد يعيق حدوث الحمل بسرعة.
  4. إتباع تغذية متوازنة: إن النحافة تقلل من فرص حدوث الحمل بسرعة؛ ولهذا لابد من إتباع نظام غذائي متوازن؛ وغني بالألياف والبروتينات والمعادن؛ وتجنبي تناول السكر؛ لأنه يؤثر سلبا على خصوبتك؛ وذلك لأنه يحفز من إفراز هرمون الأدرينالين؛ الذي يتفاعل مع البروجسترون؛ مما قد يمنع من أن يتم الحمل بسرعة؛ لهذا احرصي على تناول كمية أقل من السكر.
  5. ارتداء السراويل الفضفاضة: من الوسائل التي قد تساهم في حدوث الحمل بسرعة؛ هي توفير الهواء للخصيتين؛ لأنهما في حاجة ماسة للهواء البارد؛ ويمكن تحقيق ذلك بارتداء زوجك السراويل الفضفاضة؛ وتجنب ارتداء السراويل الضيقة.
  6. اختيار الوقت المناسب للحمل: تختلف معدلات الخصوبة خلال السنة؛ فغالبًا ما تكون نسبة الحيوانات المنوية عالية خلال الربيع وأواخر الخريف؛ وتكون حركة الحيوانات المنوية أعلى في فصل الصيف؛ ويبقى الوقت الأنسب للإنجاب هو فصل الشتاء.
  7. الجماع قبل أيام الاباضة:معظم النساء يعتقدن أن الوقت الأنسب لكي يتم الحمل؛ هو أيام الإباضة أو بعد الإباضة ؛ وهذه من الاعتقادات الخاطئة؛ بل يجب الجماع قبل أيام الاباضة،  كي تزيد من فرصة حدوث الحمل. 
  8. وضعيات الجماع التي تحافظ على الحيوان المنوي: لكي يتم الحمل بسرعة؛  يجب عليكما ممارسة العلاقة الحميمية؛ بالوضعية التي تحافظ على الحيوان المنوي لفترة أطول؛ وتعتبر وضعية المرأة للأسفل والرجل بالأعلى؛ أفضل وضعية للجماع؛ ويجب تجنب المرأة في الأعلى؛ لضمان حدوث الحمل بسرعة.
  9. حذاري من المسكنات: إذا كنت تودين أن يتم الحمل بسرعة؛ فيجب عليك الابتعاد عن تناول المسكنات؛ وخاصة في فترة الإباضة.
  10. الامتناع عن التدخين:من الأمور التي تعيق الحمل؛ وتمنع من حدوث الحمل؛ هو التدخين؛ ولهذا إذا كنت تود أن تصبح أبا؛ أو كنت تودين أن تصبحي أما؛ فيجب الإقلاع عن التدخين؛ وخاصة في فترة الإباضة.
  11. تفادي شرب القهوة:إن شرب القهوة بكثرة من العوامل التي تحول دون حدوث الحمل؛ فالكافيين من المواد التي تسبب في عدم حدوث الحمل.

كانت هذه بعض النصائح التي قد تساعدك في حدوث الحمل بسرعة، نتمنى لكِ السعادة الزوجية دائمًا.


حدوث الحمل الحمل بسرعة