الحياة الزوجية

ما هي أعراض الحمل بولد؟

ما هي أعراض الحمل بولد؟

ما هي أعراض الحمل بصفة عامة؟ والحمل بولد بصفة خاصة؟ هذا هو السؤال الأول الذي ستطرحينه على نفسك؛ عند غياب الدورة الشهرية؛ أو الإحساس بأنك حامل، فهناك العديد من العلامات والأدلة؛ التي تؤكد أنك حامل؛ وبعد التأكد من أنك حامل؛ ولكي تكتمل فرحتك ستبحثين أيضا علىأعراض الحمل بولد؛ وأعراض الحمل ببنت؛ لكي تتعرفي على جنس الجنين.

عادة ما تعرف المرأة أنها حامل في الأسبوع الأول من حملها؛ حيث أن بعد عملية الإخصاب والتلقيح؛ تستغرق البويضة المخصبة عادة أسبوع كامل؛ لكي تستقر البويضة في رحم الأم؛ ثم تبدأ علامات الحمل الأكيدة في الظهور على الحامل؛ ولكن في كثير من الأحيان لا تنتبه الحوامل؛ لمثل هذه الإشارات والعلامات على حملها.

ما هي أعراض الحمل؟

قد تسأل الحامل العديد من الأسئلة؛ والتي تحتاج إلى إجابة مقنعة؛ ماهي أعراض الحمل للبكر؛ وما هي أعراض الحمل في الأسبوع الاول وما هي أعراض الحمل بتوأم وكيف أعرف أني حامل وأعراض الحمل قبل موعد الدورة باسبوع; وأعراض الحمل قبل موعد الدورة ب5 أيام؛ وأعراض الحمل قبل موعد الدورة بثلاث أيام؟ والعديد من الأسئلة حول الحمل أو أعراضه.

وإليكِ 14 علامة مؤكدة تدل على أنك حامل أم لا:

1. ارتفاع درجة الحرارة

من أعراض الحمل؛ هي ارتفاع درجة جسم الحامل؛ بدون ظهور أي أعراض لذلك؛ ولكن هذه العلامة لا تظهر في الأسبوع الأول من الحمل؛ ولكنها تأخذ وقتا أطول بالمقارنة مع باقي أعراض الحمل الأكيدة.

كما أن ارتفاع درجة الحرارة؛ عادة ما تظهر على الحامل في وقت التبويض؛ وتستمر درجة الحرارة مرتفعة طول فترة الحمل الأولى.

2. تأخر الدورة الشهرية

إن تأخر الدورة الشهرية من أعراض الحمل الأولى؛ التي تظهر على الحامل؛ فهذه إحدى العلامات الأكيدة التي تبشر الحامل بحملها.

في بعض الأحيان لا تظهر أي أعراض من أعراض الحمل على الحامل؛ ولكن غياب الدورة الشهرية، من علامات الحمل الأكيدة؛ لهذا يجب الانتباه لها لكي تتعرفي هل أنت حامل أم لا.

3. ترقق الثدي

من علامات الحمل الأكيدة؛ التي تظهر على الحامل في الأسبوع الأول من الحمل؛ فعند حدوث الحمل عادة ما تصاب الثدي؛ بالتهاب الثدي والتورم؛ وهذه الإشارات قد تحس بها الحامل؛ أثناء ارتداء الملابس أو الاستحمام.

بمجرد حدوث الحمل؛ يعطي الجسم إشارات للجسم؛ لإحداث تغيير شامل في هرمونات الجسم؛ وهذا ما يسبب تغير تدريجي في لون حلمة الثدي؛ حيت تتغير تدريجيا من اللون الوردي إلى اللون البني الغامق.

4. تعب متكرر بدون سبب

من إحدى علامات الحمل الأولى؛ هو شعور الحوامل بالتعب الوهن؛ بدون بدل أي مجهود يذكر؛ كما أن الحامل قد تشعر برغبة في النوم أكثر من العادي.

وشعور الحامل بالتعب راجع إلى ارتفاع هرمون البروجسترون في الجسم؛ ولكن مع مرور الوقت يتأقلم جسم الحامل؛ مع التغيرات الهرمونية التي تطرأ عليها.

5. التبول المتكرر من علامات الحمل الأولى

إذا كنت حاملا بالفعل؛ فاستعدي لذهاب الحمام بشكل متكرر. إن التبول المتكرر خلال فترة الحمل؛ نتيجة كبر حجم البطن تدريجا؛ مما يؤدي إلى الضغط على المثانة بشكل كبير؛ مما يسبب للحامل دخول الحمام بشكل متكرر.

كما أن فقدان الكثير من السوائل طول فترة الحمل؛ من أسباب الذهاب المتكرر للحمام؛ وقد تمتد هذه الأعراض من أعراض الحمل؛ طول فترة الحمل.

6. غثيان وقىء من علامات الحمل المبكر

 من أهم العلامات المبكرة للحمل؛ شعور الحامل بالقيء والغثيان؛ وخاصة في الفترة الصباحية من الحمل؛ فالحامل تشعر بالغثيان عند ارتفاع نسبة هرمون الأستروجين؛ والبرجستيرون؛ وقد تطول هذه الأعراض لمدة شهر كامل.

7. الدوخة و الإغماء أهم أعراض الحمل

الدوخة والإغماء من أعراض الحمل المبكر جدا؛ وذلك نتيجة الضغط على الشرايين؛ وبالتالي يحدث هبوط في الدورة الدموية؛ مما يؤدي إلى إصابة الحامل بالدوخة والإغماء.

وإذا كنتِ من النساء العاملات؛ يمكنك تفادي الإصابة بالدوخة؛ عن طريق تناول التفاح والموز؛ والعنب وأكواب اللبن والجزر؛ والكرفس والجبن، كرتونة صغيرة من الحليب، ومعلبات العصير، ومعلبات من الزبيب.

8. نزول دم خفيف من علامات الحمل

بمجرد حدوث الحمل؛ تستعد البويضة المخصبة إلى الإنتقال للرحم؛ لكي تبدأ في المرحلة التالية من الحمل؛ وهي الإنغراس في جدار الرحم؛ مما يؤي إلى ظهور قطات من الدم؛ لونها بني فاتح؛ وعادة ما تظهر هذه الأعراض من أعراض الحمل؛ بعد مرور 7 أيام على فترة التبويض.

9. الرغبة في تناول الطعام بكثرة من أعراض الحمل الأكيدة

إن المرأة الحامل عادة ما تشعر بأن لها شهية مفتوحة أكثر من المعتاد؛ وهذه إحدى علامات الحمل الأولى؛ التي عادة ما تظهر على الحامل في الشهر الأول من الحمل؛ حيث أنها تحب تناول بعض الأطعمة؛ في حين تنفر من الأطعة الأخرى؛ ولكن في بعض الأحيان؛ قد لا تكون هذه الأمور من أعراض الحمل؛ إلا إذا اجتمع مع باقي العلامات الأخرى للحمل.

10. التقلبات المزاجية الحادة من علامات الحمل

إن الشعور بالاكتئاب والحزن؛ من أعراض الحمل التي قد تظهر على الحامل؛ في الشهر الأول من الحمل؛ كما أن الحامل في الشهور الأولى من الحمل؛ تحتاج إلى الحنان والاهتمام بشكل خاص؛ ومنحها المزيد من الحب والمودة.

فالتقلبات المزاجية تظهر على الحامل؛ بسبب التغيرات الهرمونية المفاجئة؛ التي تطرأ على الحامل بسبب حدوث الحمل؛ وعادة ما تعاني الحامل من هذه الأعراض طل فترة حملها؛ ولهذا تحتاج إلى المزيد من الاهتمام.  

11. بروز البطن والصدر من أعراض الحمل في الأسبوع الأول

عند الحمل تبدأ مرحلة التغييرات الجسمانية في الظهور؛ فيبدأ البطن بالبروز شيئا فشيئا؛ طول فترة الحمل؛ وذلك مع كبر حجم الجنين مع مرور الأيام والأسابيع؛ كما أن الصدر من المناطق التي تطرأ عليها تغييرات جذرية؛ لكي تكون على أتم الإستعداد ؛ لإنتاج حليب الجنين وإطعامه؛ ولهذا قد تشعر الحامل من حين لٱخر؛ ببعض الوخز والٱلام الخفيفة.

12. الإمساك من أعراض الحمل المبكرة جدا

بسبب التغيرات الهرمونية التي تطرأ على جسم المرأة؛ بمجرد حدوث الحمل؛ فإن ها قد تصاب بالعديد من المشاكل الصحية؛ من بينها مشاكل الجهاز الهضمي؛ كعسر الهضم والإمساك؛ وذلك بسبب تغير هرموني يصيب حركة الأمعاء؛ مما يسبب عرقلة في هضم الطعام؛ وبالتالي الإصابة بالإمساك.

13. تقلصات الرحم من أعراض الحمل الأسبوع الأول

إن شعور المرأة بالجماع؛ والشعور بالام خفيفة أثناء الجماع؛ من علامات الحمل؛ وذلك لأن منطقة المهبل تكون أكثر حساسية من ذي قبل.

14.  الشعور من علامات الحمل في الأيام الأولى

 في أغلب الأحيان؛ تشعر الحامل بأنها حامل؛ وتعتبر هذه العلامة إجابة أكيدة ومقنعة؛ لسؤال ما هي أعراض الحمل؟ فالشعور علامة أكيدة على الحمل؛ ولهذا لابد من لفت الانتباه لمثل هذه الأمور؛ للكشف عن علامات الحمل الأولى.

أعراض الحمل بولد

بعد معرفة أنك حامل؛ قد تتبادر لذهنك العديد من الأسئلة؛ كأعراض الحمل بولد في الشهر الرابع، أعراض الحمل في الشهر الثامن بولد، أعراض الحمل في الشهر السابع بولد، أعراض الحمل بولد علميا، أعراض الحمل في الشهر الثاني بولد، أعراض الحمل في الشهر الثالث بولد، ماهي أعراض الحمل بولد، أعراض الحمل بولد، أعراض الحمل بولد طبيًا، أعراض الحمل بولد الأكيدة.

ولهذا سنقدم لك سيدتي أعراض الحمل بولد بالتفصيل؛ لكي تكتمل فرحتك بمعرفتك جنس الجنين:

  •  شكل البطن: يعد شكل البطن من علامات الحمل بولد؛ إذا كان شكل الجنين منخفظا إلى الأسفل؛ وهذه العلامة تعتبر من  علامات الحمل بولد في الشهر الخامس؛ وذلك لأن البطن يبدأ في البروز بشكل واضح.
  • لون البول: إذا كنت تودين معرفة جنس الجنين بطرق بسيطة؛ فإن لون البول الطرق البسيطة لمعرفة نوع الجنين؛ فمن علامات الحمل بولد علميا تغير لون البول إلى اللون الداكن؛ مع وجود غمامة بيضاء فوق البول؛ أما إذا كان الجنين بنتا؛ فإن لون البول؛ يكون لونه أصفر شاحب؛ ويمكنك الإستعانة بهذه الطريقة للكشف عن علامات الحمل بولد فى الشهر الثالث.
  • حب الشباب: من أعراض الحمل بولد؛ ظهور حب الشباب بشكل كثير؛ طول فترة الحمل؛ وذلك لنشاط هرمون الذكورة في جسم الحامل.
  • تغير حجم الثدى الايمن: إن علامات الحمل بولد ذكر؛ تتجلى في كبر حجم الثدي الأيمن عند المرأة الحامل؛ أما إذا كان الجنين بنتا؛ فإن الثدي الأيسر يكون أكبر حجما من الأيمن.
  • برودة القدمين من أعراض الحمل بولد: من أعراض الحمل بولد الاكيدة؛ شعور الحامل ببرودة القدمين طول فترة الحمل؛ ففي أغلب الأحيان الحوامل بولد يعانون من برودة القدمين.
  • معدل ضربات القلب: بعد مرور ثلاث أشهر على الحمل؛ تبدأ قلب الجنين في الخفقان؛  فإذا كان معدل ضربات قلب الجنين اقل من 140 نبضة فى الدقيقة؛ فإن الجنين ولدا.
  • نمو الشعر: من أعراض الحمل بولد؛ نمو شعر الأرجل واليدين؛ بشكل سريع بالرغم من إستخدام أدوات عالية الجودة؛ للتخلص من الشعر الزائد؛ فالحامل بولد عادة ما تعاني من ظهور الشعر في أنحاء جسمها بشكل سريع.
  • تناول الأطعمة المالحة: من علامات الحمل بولد في الشهر الاول من الحمل؛ الرغبة في تناول الاطعمة المالحة والحامضة؛ كما أن الحامل بولد تشعر بالجوع بشكل سريع.
  • جفاف اليدين: إذا كنت تعانين من جفاف اليدين والجسم؛ فإن ذلك علامات الحمل بولد الأكيدة؛ وعادة ما تظهر هذه العلامة في الثلث الثاني من الحمل؛ كما أن من علامات الحمل بولد فى الشهر الخامس؛ هي جفاف الأضافر وسهولة تكسرها.
  • وضعية النوم: منذ القدم والنوم على الجانب الأيسر من علامات الحمل بولد؛ أما النوم على الجانب الأيمن من علامات الحمل ببنت؛ ولكن هذه ليست من علامات الحمل بولد علميا.
  • قلة غثيان الصباح: من أهم علامات الحمل بولد في الشهر الثانى والثالث؛ هو عدم شعور المرأة الحامل بالغثيان الصباحي؛ بالعكس من علامات الحمل ببنت، فإن الحامل تعاني بشكل متكرر من الغثيان والدوخة طول الفترة الصباحية؛ أما من علامات الحمل بولد معاناة الحامل من غثيان خفيف؛ وغالبا ما يستمر إلى  الثلث الاول من الحمل.
  • زيادة الوزن بشدة: عندما يكون جنس الجنين بنتا؛ فإن وزن الحامل يزداد بشكل كبير؛ في كل أنحاء جسمها؛ اما من علامات الحمل بولد هي الزيادة المفرطة في منطقة في منطقة الأرداف والفخضين؛ ففي أغلب الأحيان لا يكون جسم الحامل متناسق؛ وهذه من علامات الحمل بولد في الشهر الثامن؛ عندما يبرز بطن الحامل بشكل واضح.
  • تغيرات الشخصية: إذا تشعرين أنك أصبحت أكثر عدوانية وجرأة؛ فإن ذلك من علامات الحمل بولد؛ وذلك بسبب ارتفاع هرمون التستوستيرون في الجسم.

طرق معرفة جنس الجنين

بالإضافة إلى الطرق التقليدية لمعرفة جنس الجنين؛ هناك طرق علمية للكشف على نوع الجنين وهي:

  1. فحص  DNA الحر: يمكن للحامل أن تجري هذا الإختبار؛ عند بلوغ الأسبوع التاسع من الحمل؛ فهذا الإختبار يضم الكشف على وجود التشوهات الجنينية؛ ولكن يمكن للأم أن تعرف جنس الجنين أيضا.
  2. فحص الزّغابات المشيميّة: إن هذا الإختبار يتم إجراءه في الأسبوع الثالث عشر من الحمل؛ والذي يكشف عن وجود أي خلل في المادة الوراثية؛ كما يمكن للحامل أيضا أن تتعرف على نوع الجنين عن طريق هذا الإختبار.
  3. فحص بزل السلى: إن هذا الإختبار يتم إجراءه في الأسبوع العشرين من الحمل؛ ويتم فيه فحص السائل المحيط بالمشيمة؛ للكشف عن التشوّهات الجنينيّة وجنس الجنين.
  4. فحص الدم: إن هذا الإختبار يتم إجراءه في الأسبوع العاشر؛  وذلك للكشف على متلازمة دوان؛ كما يمكنك الكشف على جنس الولد.
  5. استخدام الجدول الصينيّ للكشف عن جنس الجنين: إن الجدول الصيني للحمل من الطرق التي كانت تستخدم منذ القدم لتحديد نوع الجنين؛ حيث كان الصينيون يستخدمونها بشكل شائع؛  للكشف على نوع الجنين.

الحمل الحمل بولد الحمل في ولد ولد