العناية بالذات

جميع فوائد الموز وقشر الموز للشعر

جميع فوائد الموز وقشر الموز للشعر

فوائد الموز وقشر الموز للشعر، يعد الموز من الفواكه الأكثر انتشارا حول العالم؛ كما أنه من أكثر الفواكه المحبوبة لدى الصغير والكبير؛  بالإضافة إلى أن فاكهة الموز جد غنية بالفيتامينات والعناصر المغذية ومنها: البوتاسيوم، والكالسيوم، والحديد، والفسفور، وفيتامين ب6، والصوديوم؛ وغيرها من الفيتامينات والمعادن؛ التي يحتاجها الجسم بشكل يومي؛ لتجديد خلاياه بشكل يومي؛ وبذلك حماية الجسم من الإصابة بالأمراض؛ كفقر الدم وأمراض القلب والشرايين.

كما أن فوائد الموز للشعر؛ كثيرة ومتعددة وأصبح الموز يدخل في عدة مجالات تجميلية؛ وذلك بفضل ما يحتوي عليه من مواد مغذية؛ ولهذا فهو الخيار الأمثل لعلاج مشاكل الشعر؛ كتساقط الشعر وتقصفه.

فوائد الموز للشعر

1. الموز لتساقط الشعر:

يمتاز الموز بالمواد المغذية؛ التي يحتاجها الشعر لتغذية فروة الشعر؛ والتخلص من من مشاكل الشعر كتساقط الشعر.

ولعلاج تساقط الشعر بالموز؛ يمكنك هرس حبة موز؛ ثم أضيفي لها ملعقة طعام من اللبن؛ مع الخلط الجيد حتى تحصلين على قناع متجانس؛ طبقي القناع على شعرك بالكامل؛ ثم اتركيه على شعرك لمدة 20 دقيقة قبل غسله؛ وللحصول على نتائج جيدة؛ اتبعي هذا القناع أسبوعيا؛ لمدة شهر كامل.

2. الموز لتلف الشعر:

إن الموز يلعب دور مكيف طبيعي للشعر؛ يمكنك علاج الشعر التالف بهرس الموز ومزجه مع القليل من حليب جوز الهند؛ ثم تطبيق الماسك على شعرك بالكامل؛ ثم يترك لمدة 45 دقيقة قبل غسله.

3. الموز لشعر مشرق:

للحصول على شعر مشرق؛ يمكنك تحضير قناع الموز؛ مع زيت عباد الشمس وعصير الليمون؛ بكل بساطة قومي سيدتي بخلط جميع المكونات؛ حتى تحصلين على قناع الموز؛ ثم ضعي القناع على شعرك بالكامل؛ وتغطيته بكيس الشعر لمدة 30 دقيقة.

اغسلي شعرك بالماء الفاتر جيدا؛ للتخلص من كل بقايا الموز؛ وللحصول على نتائج جيدة؛ قومي بتطبيق الماسك على شعرك مرتين في الأسبوع؛ للاستفادة من كل فوائد الموز للشعر؛ وعلاج الشعر التالف.

4. الموز مرطب لفروة الرأس:

إن السبب الرئيسي في فقدان الشعر وتقصفه؛ هو جفاف فروة الشعر؛ ولهذا فتدليك فروة الشعر بالزيوت يبقى الحل الأنسب؛ لعلاج جفاف فروة الشعر؛ وبالتالي تقوية الشعر ومنع تساقطه؛ كما يمكنك الاعتماد على الموز؛ لترطيب الشعر والتخلص من جفاف الشعر؛ وذلك بمزج موزه ناضجة مع زيت الزيتون؛ وزيت جوز الهند حتى تحصلين على عجينة متجانسة.

قومي بدلك فروه الشعر بالقناع لمدة 5 دقائق؛ ثم طبقي القناع على شعرك من الجذور إلى الأطراف؛ واتركيه على شعرك لمدة تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة؛ قبل شفطه بالماء الفاتر.

5. الموز لشعر لين وناعم:

من فوائد الموز للشعر؛ أنه يجعله لين وناعم؛ فكل ما عليك سيدتي هو مزج موزه مع الأفوكادو؛ والقليل من جوز الهند وملعقة من الحليب؛ ثم طبقي هذا القناع على شعرك بالكامل؛ واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شفه بالماء الفاتر.

من فوائد الموز للشعر

  1. تليين الشعر: يمكنك الحصول على شعر لين وناعم؛ وذلك بخلط موزه ناضجة وحبة أفوكادو؛ وكمية من حليب جوز الهند؛ ثم تخلط جميع المكونات جيدا؛ حتى تحصلين على خليط متجانس؛ ثم تطبق الوصفة على الشعر بالكامل؛ ويترك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.
  2. تلميع الشعر: بكثرة استخدام المواد التجميلية للشعر؛ غالبا ما يفقد الشعر لمعانه؛ ولهذا يمكنك استخدام الموز للحصول على شعر لامع وحيوي؛ فكل ما عليك سيدتي هو خلط كمية من قشور الموز؛ مع ربع الكوب من زيت الزيتون وبيضة واحدة فقط؛ حتى تحصلين على ماسك متجانس؛ ثم قومي بوضع القناع على الشعر من الجذور للأطراف؛ ثم أتركية لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.
  3. مكافحة تساقط الشعر: للتخلص من تساقط الشعر؛ يمكنك خلط لب موزة واحدة ناضجة؛ مع كمية مناسبة من الزبادي؛ حتى تحصلي على قناع الموز للشعر؛ وتطبيقه على شعرك بالكامل؛ ثم الشفط بالماء الفاتر.
  4. علاج الشعر الجاف: من فوائد الموز للشعر؛ أنه يعالج الشعر الجاف؛ وذلك لأنه يحتوي على العديد من المواد المغذية للشعر؛ يمكنك خلط الموز الناضج مع كمية من العسل؛ بما يعادل الثلاث ملاعق؛ ثم يوضع القناع على الشعر بالكامل لمدة 10 دقائق؛ قبل شفطه بالماء الفاتر جيدا؛ للتخلص من بقايا الموز.

فوائد قشر الموز للشعر

إن فوائد قشر الموز للشعر؛ كثيرة ومتعددة وذلك لأنه جد غني بالفيتامينات والمعادن؛ ومن أبرز فوائد قشر الموز للشعر:

  • إن قشور الموز تساعد على الزيادة في طول الشعر ويسرع نموه.
  • قشور الموز تزيد من كثافة الشعر.
  • قشر الموز للشعر؛ يعالج مشاكل الشعر الباهت؛ ويمنحه اللمعان والبريق.
  • قشور الموز للشعر تعمل على ترطيب فروه الشعر؛ والتخلص من جفاف البشرة.
  • من فوائد الموز للشعر أنه يمنحه الليونة والرطوبة.
  • قشر الموز يمنح الشعر نعومة وغزارة.
  • قشور الرمان تقوي بصيلات الشعر؛ وتحميها من التقصف والجفاف.
  • يستعمل قشر الموز لتمليس الشعر المتجعد.
  • قشور الرمان تسهل تصفيف الشعر.
  • فوائد قشور الرمان للشعر؛ أنه يساعد على نمو بصيلات الشعر.

خلطات قشر الموز للشعر

علاج الشعر الباهت

لعلاج الشعر الباهت والمتقصف؛ يمكنك مزج مسحوق قشور الموز المجفف؛ مع القليل من المايونيز وكمية من زيت الزيتون؛ وكمية من زيت الخروع أيضا؛ حتى تحصلين على خليط متجانس؛ ثم يوضع على الشعر بالكامل لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

استعادة كثافة ولمعان الشعر

لاستعادة كثافة الشعر ومنحه اللمعان؛ يمكنك خلط كل من زيت جوز الهند؛ وزيت جوز الهند وزيت زيتون؛ ثم نضيف قشر سبع موزات؛ ثم تخلط جميع المكونات بالخلاط الكهربائي؛ حتى تحصلين على قناع قشور الموز للشعر؛ ثم قومي بوضع القناع على شعرك بالكامل؛ واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

منع تساقط الشعر

لمنع تساقط الشعر؛ يمكنك خلط مسحوق قشور ثلاث موزات؛ مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون؛ وملعقتين كبيرتين من زيت الخروع؛ وملعقتين كبيرتين من المايونيز؛ في خلاط كهربائي للحصول على خليط متجانس؛ ثم طبقي القناع على شعرك بالكامل.


الموز فوائد الموز فوائد الموز للشعر قشر الموز فوائد قشر الموز