كرة قدم

لماذا يطلق على ميسي سيد معزة؟

سيد معزة سيد معزة ميسي قصة سيد معزة معنى سيد معزة حكاية سيد معزة من هو سيد معزة

لماذا يطلق على ميسي سيد معزة؟

يُعتبر اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي أو كما يطلق عليه سيد معزة جناح نادي برشلونة الإسباني أحد أفضل اللاعبين في التاريخ ودائمًا ما يُحب الجميع مشاهدته وهو في الملعب، وقد حقق ميسي العديد من الإنجازات التي لا يمكن حصرها، وقد سجل العديد من الأهداف الرائعة خلال مسيرته الكروية، ولكن ما سر إطلاق على ميسي لقب سيد معزة؟

ميسي ولقب سيد معزة

في الحقيقة اللقب بدأ إطلاقه على ميسي عن طريق صحيفة "الموندو ديبورتيفو" الإسبانية عندما أُطلقت عليه لقب GOAT وكلمة GOAT تعني الماعز، ولكن قصد الصحيفة كان اختصار لكلمة Greatest of all times أي الأفضل في التاريخ، ومن هنا بدأ اشتهار ميسي بالماعز وخاصة عندما بدأ الحساب الرسمي لنادي برشلونة باستخدام اللقب على ميسي، ثم بدأ بعد ذلك استخدام نفس اللقب عن طريق شركة الملابس الرياضية الشهير شركة أديداس حيث أن ميسي يعتبر واجهتها الإعلامية الأولى، وهذا ما ساعد اللقب الجديد لميسي على الانتشار.

حساب نادي برشلونة الإسباني على تويتر قام أيضًا استبدل إيموشن التاج بإيموشن الماعز، وكتب أيضًا في تغريدة أخرى عندما أحرز ميسي هاتريك أن إيموشن المعزة سيتم استخدامه كثيرًا في الوقت القادم.

تحريف GOAT لسيد معزة

في الوطن العربي لدى ميسي لقب آخر أطلقه عليه المعلق الكروي الشهير عصام الشوالي، حيث كان يطلق عليه لقب سيد اللاعبين، وبعدما انتشرت كلمة GOAT أو الماعز على ميسي في الفترة الأخيرة قام العرب بالدمج بين اللقبين حيث أطلقوا عليه سيد ماعز أو سيد معزة، وانتشر هذا اللقب بكثرة حتى أنّ أحد المشجعين العرب نعته باللقب أثناء مباراة برشلونة وأتلتكو مدريد في بطولة السوبر الإسباني التي أقيمت في السعودية.

معنى سيد معزة

من المعلومات التي ذكرناها في الأغلى يُمكننا استنتاج أن سيد معزة هنا تأتي بمعنى سيد اللاعبين وأفضل لاعب على مر العصور، وهو اللقب الذي يُطلق على ميسي عن طريق محبيه ومشجعي فريقه نادي برشلونة.


ميسي ميسي سيد معزة سيد معزة