العناية بالذات

تعرف على أفضل الزيوت للشعر

تعرف على أفضل الزيوت للشعر

يعتبر شعر المرأة من أهم الأمور التي تمنحها جمالًا خاص، وتسعى كل سيدة وفتاة للعناية به ليبدو في أجمل مظهر ولكي يمنحها جمالها الخاص، ولذلك يجب عليها أن تنتقي أفضل المتجات التي تحافظ على بريق شعرها وملمسه وكثافته والابتعاد عن كل مايضر به من مجففات الشعر وغيرها لذلك سنركز في حديثنا اليوم عن أفضل الزيوت التي تمنح شعر المرأة المرونة والقوة والجمال والنعومة والملمس التي تحلم به فالزيوت تسهم بشكل كبير في معالجة مشكلات الشعر التي تدمر أطرافه وجذوره وملمسه فإحرصي على متابعتنا لتحصلي على أفضل المنتجات التي تجعلك تملكين جمال الشعر الذي تحلمين به.

أفضل الزيوت التي تحافظ على الشعر وجماله

  • زيت جوز الهند:  يعد زيت جوز الهند من أفضل الزيوت التي تحافظ على الشعر وجممنح الاله؛ ويعود ذلك لاحتوائه على كميات مهمة من العناصر الضرورية والتي تعمل على تغذية بصيلات الشعر وجذوره مثل (الحمض الدهني) الذي يعتبر عنصر أساس في ترطيب الشعر بشكل عال وبخاصة عند الذين يمتلكون شعر جاف.
  • زيت اللوز الحلو للشعر:  يعتبر زيت اللوز الحلو من أهم المناجم العلاجية للشعر؛ ويعد ذلك لاحتوائه على أهم المواد التي تعمل بفعالية كبيرة في منح الشعر مرونة عالية وصحة فائقة ونمو سريع، ومن أهم هذه العناصر والفيتامينات ( فيتامين D، فيتامين A و فيتامين B) .
  • زيت الزيتون: يعمل زيت الزيتون على القضاء على القشرة الموجودة في فروة الرأس ومعالجتها، كما يعمل على منح الشعر بريق خاص ولمعان جميل ويقوي جذوره ويحافظ على رطوبته.
  • زيت الأرغان المغربي: تعمل الفيتامينات الموجودة في زيت الأرغان على مساعدة طبقات الشعر الجافة والمجعدة على المرونة، كما ويعمل على ترطيب الشعر بالخاصة أطرافه وجذوره؛ ويعود ذلك لاحتوائه على كميات عالية من الحمض الدهني غير المشبع لذلك إحرصي على توزيعه بشكل جيد في نهايات شعرك. 
  • زيت ذهب الصحراء أو مايعرف بزيت الجوجوبا: يعد من أفضل الزيوت وأهمها للشعر ويعود لذلك لقدرته في التغلب عالمشكلات التي تصيب الشعر كتقصفه، وتلفه كما ويعمل على معالجة فروة الرأس بشكل فعال. 
  • زيت الخروع: فوائد زيت الخروع كثيرة وعظيمة ومن أهمهنا فوائده للشعر حيث يعمل بشكل فعال على ترطيبه وحمايته من التقصف والتكسر والبهتان ويمنحه لمعان خاص يعطي مظهرا جميلا جدا كما يستخدم في تطويل الرموش وتكثيف شعر الحاجب. 

الشعر زيت شعر زيوت الشعر