المرأة العربية

صفات المرأة التي يحبها الرجل

صفات المرأة التي يحبها الرجل

يبحث كل رجل عن صفات مميزة في المرأة التي سيختارها لتكون شريكة حياته ونور دربه، ولذلك فدائمًا ما يشغل بال العديد من النساء أن تعرف ما هي هذه الصفات، ثم تحاول أن تكتسبها لتمتلك قلب هذا الرجل، وعبر هذا المقال سأسرد لجميع النساء الصفات التي يعشقها أغلب الرجال ويتمنون وجودها في شريكة حياتهم حتى تكتسبينها وتملكِ بها قلبه.

صفات في المرأة يحبها الرجل

هذه الصفات ليست صعبة ولكنها تحتاج منك بعض الجهد الضئيل من أجل اكتسابها، وهي:

1. الصراحة

عليكِ قدر الإمكان التمتع بالصراحة في كل ما يخص علاقتك به، أو في إجاباتك على أسئلته، أو في أي حديث يخصكما سويًا، إذ أن محاولتك للتمثيل أو الكذب أو الإدعاء بما هو غير صحيح، ستكون مكشوفة جدًا للرجل وستظهري أمام عينيه بشكل غير لطيف، ومن المستحب أن لا تكذبي وإذا أردتِ أن لا تقولي شيئًا. اصمتي عنه أو امتنعي عن الأجابة ولكن لا تحاولي الكذب، قدر الإمكان تمتعي بكامل الصراحة معه، لأن هذا سيشعره بالإمان وستكوني دائمًا موضع أسراره، بالإضافة إلى أن صراحتك معه المتناهية ستعطيه فرصة كبيرة ليكون صريحًا جدًا معكِ.

2. الإطراءات والغزل

ما من رجلًا لا يحب سماع بعض الإطراءات من وقت لآخر، إذ يشعر بهذه الإطراءات أنه مقبولًا وأن كل ما يفعله يرضيكِ وينول رضاكِ، فلا بأس من بعض الغزل كأن تقولي له (عيونك جميلة)، أو عندما يرتدي ملابس جميلة، وتبثي له إعجابك الشديد بها وبوسامته فيها، لأن هذا سيحببه فيكِ أكثر وسيفضل الأقتراب منك أكثر وأكثر، وكلما بادلكِ عبارات الغزل والإطراءات كلما كان لابد أن تبادليه نفس الشىء.

3. ضحوكة ومرحة

ما من رجلًا لا ينجذب إلى المرأة التي تضحك دائمًا، والتي تتمتع بحس فكاهي رائع، بالعكس جميع الرجال بمختلف أطباعهم يعشقون المرأة المرحة التي تشعره وقت تواجده معها بجمال الحياة، إذ أنها دائمًا تبتسم وتضحك وتهرج كثيرًا معه، ولذلك عليكِ ترك الحزن جانبًا والتمتع بشغف الضحك والمرح للكثير من الوقت، فقط اجعليه يضحك معكِ … وسترى مع الوقت كيف سيستميل قلبه لكِ.

4. تتقبل الآخرين

وهذه النقطة من أهم النقط التي يتمناها الرجل في شريكة حياته، إذ يريد الرجل أن تتقبله شريكته كما هو. بعيوبه ومميزاته، ولا تطالبه بأن يكون شخصًا آخر أو لا تفكر فيه وكأن شخصًا يحتاج إلى (إعادة تأهيل)، وهنا أقول لكِ سيدتي أنه ليس هناك شخصًا كاملًا وكلنا لدينا شوائب، ولكن دائمًا حاولي أن تتخطيها، وتقبليه كما هو الآن وليس كما تطمحين أن يكون عليه مستقبلًا، ووقتها ستملكين قلبه ووجدانه.

5. الحرية

الكثير من الرجال يعشقون أن تترك زوجاتهم المستقبلية لهم الحرية في تمضية بعض أوقاته مع أصدقائه أو بمفرده قليلًا، أو مع بعض النساء التي يشعر الرجل أنه يحتاج الحديث معهن، إذ أن الرجل يبحث في كل دقيقة من وقته عن صديقة، وأنا أعلم عزيزتي أن هذا الأمر غير مقبولًا إطلاقًا من قبل السيدات، ولكن سيكون من الرائع لو تركتِ له مساحة من الحرية للخروج مع أصدقائه الرجال أو للجلوس بمفرده حينما يريد ذلك.

وبخصوص الحديث مع الصديقات سيكون من الرائع أن تكوني لستِ حبيبة فقط ولكنك صديقة وحبيبة في آن واحد، وعليكِ أن تتحملي الرجل حينما يضغي إليكِ بأسرار تخص الفتيات. كأن فتاة أعجبته به، أو قامت بالحديث معه. حاولي السيطرة على مشاعرك وقتها وتذكري أنكِ في هذه الحالة تكوني صديقته ويتوجب عليكِ فقط سماعه ونصحه بشكل لطيف إن أراد ذلك، مهما كان الأمر صعبًا. ثقي انكِ بامكانك فعله، ومع الوقت سيشعر بمدى أخطائه وسيصلحها من نفسه ويترك النساء ويكون معكِ فقط.

6. التواصل الدائم

كل ما عليكِ فعله هو أن تتواصلي بشكل دائم معه، وأن تعبري عن نفسك وعليكِ أن تعلمي أنه لن يوافقك الرأي دائمًا، ولكنه من داخله حقًا سيفتخر بكِ وخصوصًا إذا كنتِ جريئة بما يكفي لكي تعبري عما تشعري به جيدًا، دائمًا ما ينجذب الرجال إلى السيدات الأقوياء ولذلك عليكِ أن تتمتعي بالقوة دائمًا حتى ينجذب بشدة إليكِ.

7. الثقة

وهنا أقصد الثقة في شريكك، إذ أن العلاقات التي لا تتمتع بالثقة بين بعضهما البعض. قطعًا تفشل فشلًا ذريعًا، ولذلك عليكِ أن تثقي به وتصدقيه دائمًا، إذ أن تصديقك له يعكس لديه مدى احترامك لشخصيته ولرجولته، ودائمًا ما أرى أن الطرفان يستحقان أن يتبادلان الأحترام والثقة الكاملة في هذه العلاقة.


صفات المرأة