غرائب وعجائب

أغرب 10 معلومات نادرة ومفيدة ومعلومات غريبة ونادرة

في هذه المقالة سنتحدث عن معلومات غريبة ونادرة وفي نفس الوقت قد تكون مفيدة

أغرب 10 معلومات نادرة ومفيدة ومعلومات غريبة ونادرة

يوجد العديد من المعلومات الغريبة والنادرة والتي قد تكون مفيدة في بعض الأحيان، هذه المعلومات ليست مشهورة بشكل كبير ولكنها مُثيرة للاهتمام حقًا، وفي هذه المقالة رصدنا لكم العديد من المعلومات الغريبة والمُفيدة دعونا نُلقي نظرة عليها.

أغرب المعلومات المفيدة والنادرة

1. أقصر حرب في التاريخ استمرت 38 دقيقة فقط

38 دقيقة بالضبط، وهي مدة أقصر حرب في التاريخ، هذه الحرب ليست معروفة بشكل كبير وذلك لأن كُتاب التاريخ لم يبدوا لهم أنّ هذه الحرب شيئًا مُثير للاهتمام لكي يعلمونا عنها أو لكي يضعوها في الكتب المدرسية، وعلى أية حال فهذه الحرب كانت بين المملكة المتحدة وزنجبار في عام 1896، والسبب في أنها انتهت بسرعة أن القوات البريطانية قصفت مدافع العدو وأسلحتهم.

2. قطط التجسس

هي فكرة تم تنفيذها بالفعل، فقد استخدمت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية قط في التجسس خلال الحرب الباردة للتجسس على الروس، وكان الهدف من هذا المشروع هو استرجاع المعلومات من الكرملين، فقد وضع متخصصين رقاقة صغيرة في جسم القطط وهوائي استشعار في ذيلها! ولكن المهمة انتهت بالفشل، وسرعان ما تم التخلي عن فكرة استخدام الهرر للتجسس في الحروب.

3. وباء الرقص في عام 1518

شاهدت البشرية العديد من الأوبئة ولكن الغريب أنه في عام 1518، ظهرت أعراض وباء غريب على عدة سكان في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، الغريب في الأمر أن أعراض الوباء كانت عبارة عن الرقص فقط، المثير في الأمر أن هذا الوباء كان له ضحايا ماتوا بسبب الإرهاق أو حتى بسبب النوبات القلبية بسبب حركات الرقص المستمرة، السبب في هذا المرض لم يتم تحديده من قبل الأطباء في وقت حدوثه، ولكن أطباء اليوم يرجحون أنّ هذا الوباء انتشر بسبب الاستهلاك المفرط للفطر المهلوس.

4. أول من اكتشف الأمركتين ليس كريستوفر كولومبوس

أول أوروبي اكتشف قارتي أمريكا لم يكن كريستوفر كولومبوس ولكن الفايكنج ليف أريكسون، الذي سافر واكتشفها في حوالي عام 1000 ميلاديًا وكان من غرينلاند.

5. الألعاب الأوليمبية كان يوجد بها مسابقات فنية

بين عامي 1912 و1948، تحت قيادة بيير دي كوبرتين، لم تكن الألعاب الأولمبية مخصصة فقط للرياضة: فمن المعلومات الغريبة والنادرة أنها كانت أيضًا تهتم بمنح ميداليات للرسامين والنحاتين والمهندسين المعماريين والكتاب والموسيقيين. المعيار الوحيد لهذه الجوائز أن تكون الأعمال لها صلة بالرياضة.

6. وجود حريق كبير في لندن لم يؤرخ

في عام 1666، دمر حريق مُدمر العاصمة الإنجليزية لندن، ونتيجة لهذا الحريق تم تحويل العديد من الآثار ومعالم المدينة إلى رماد. ولكن الغريب في الأمر أن عدد الوفيات كان منخفض للغاية فقد لقى أقل من عشرة أشخاص حتفهم في هذا اليوم (ومن المعروف جيدًا أننا لا نتحدث أبدًا عن الأمور التي تسير على ما يرام! ونتذكر فقط الحوادث المأساوية). ملاحظة لا يزال مثيرًا للدهشة ومن المعلومات النادرة، أنه كيف لحريق دمر مدينة بأكملها لعدة أيام لم يؤرخ.

7. دورات النوم القديمة، كانت مختلفة تمامًا

وفقًا للمؤرخين، فقد كان لأجدادنا إيقاعًا مختلفًا جدًا من النوم ففي العصور الوسطى، فقد قُسّم الليل إلى جزئين النوم أولا 4 ساعات ثم الاستيقاظ لممارسة الأنشطة المختلفة لمدة ساعتين والتي تكون عادةً (الصلاة، تناول الطعام، زيارة الجيران، وما إلى ذلك). ثم بعد ذلك يعودون إلى النوم لمدة 4 ساعات أخرى. معلومة غريبه ونادرة، أليس كذلك؟ الجدير بالذكر أنّ الجسم يستطيع التأقلم على هذا الشيء بدون ضرر.

8. المدينة التي تكره المال

مدينة سبارتا، هي مدينة يونانية قديمة، وكانت هذه المدينة تكره المال حيث كان يكره سكانها تراكم الثروة واكتساب المال، لما فيها من صعوبة في استخدام المال. حيث كان المال مصنوع من الحديد، وثقيلا للغاية وكان لكي يتم حمله يحتاج إلى عربة وذلك لنقل مبالغ صغيرة جدًا من المال!

9. أول متحف في العالم

هو متحف مدينة الأسكندرية الذي أنشأه بطليموس عام 280 قبل الميلاد وكان يحتوي على تماثيل لآلهة الجمال والموسيقى والشعر ونماذج للألات الصناعية والجراحية وقد تحول بعد ذلك إلى مدرسة أو جامعة يونانية.

10. أول من صنع الصابون

قد تظن أنّ مادة الصابون هي مادة حديثة تم صنعها حديثًا، ولكن قد تفاجئ أن أو من صنع الصابون كان سيدنا سليمان عليه السلام.

كانت هذه معلومات نادرة ومفيدة، تدخل ضمن مجموعة معلومات غريبة ونادرة والتي يجهلها الكثير من الأشخاص، لأنها لم تكن ضمن المعلومات الموجودة في الكتب التاريخية.


معلومات معلومات مُفيدة