أطباق رئيسية

طريقة عمل بيض العيون بشرائح الخبز المحمص

طريقة عمل بيض العيون بشرائح الخبز المحمص

جميعنا نعلم أن أحد نصائح الأكل إجمالاً تتمثل بالأكل كالأغنياء على وجبة الفطور الصباحية، وهذا بدوره يدل ليس على الكم بل على النوع والمكونات المستخدمة في تحضير الاطباق، ولكن هل أضفتم أيضاً القوام إلى هذا المثل؟ يمكنكم بكل سهولة إضافة القوام هنا مع هذا القوام الثري من شرائح البيض المشوي بالخبز المحمص وستحصلون على فطور يليق بأن يكون وليمة أو حتى طبق خفيف و مغذي عند رغبتكم بإبهار ضيوفكم بقدراتكم المطبخية. ما هي إلى ثلاث مكونات رئيسية و بسيطة ومتوفرة بشكل دائم ونكون قد أتممنا هذه اللوحة الفنية الشهية. أمّا الصلصات أو ما يرافقها في طبقها فستكون تبعاً لخياراتكم الصباحية للمفضلة.

المقادير

  • 4 شرائح خبز أسمر طازج متوسطة السماكة
  • 4 حبة بيض
  • 4 ملعقة صغيرة زبدة

خطوات التحضير

  1. نقوم أولاً بدهن شرائح الخبز على الوجهان بالقليل من الزبدة، ثم نقوم بتحميصها في مقلاة مسطحة على نار متوسطة إلى عالية دون أن تجف.
  2. وبعد أن قمنا بتحميص شرائح الخبز قليلاً، سنقوم بإحداث فراغ دائري في وسطها باستخدام كوب ذو فوهة عريضة تتناسب مع عرض شريحة الخبز.
  3. الآن سوف نقوم بوضع شرائح الخبز هذه على صفيحة معدنية مخصصة للشوي في الفرن ومدهونة بالقليل من الزبدة.
  4. ثم سنقوم بكسر بيضة واحدة داخل هذه الفراغات التي قمنا بإحداثها، وفوقها رشة خفيفة من الملح والفلفل الأسود.
  5. ومباشرة إلى فرن ساخن بدرجة حرارة 190 مئوية ولمدة لا تتجاوز الدقائق القليلة، أي لغاية نضج البيض. وتكون بعدها شرائح الخبز ببيض العيون جاهزة للتقديم.

ملاحظات الوصفة

  • تقدم مع ما ترغبون من الصلصات مثل صلصة المارينارا أو حتى صلصة البيستو، فهي جميلة مع الكثير من الأطباق.
  • يمكنكم أيضاً استخدام الخبز الأبيض في هذه الوصفة وذلك تبعاً لما تفضلون من الخبز.
  • وبالتأكيد محبي الأجبان سيكونوا أكثر من مسرورين عند رؤية القليل من جبنة بارميزان المبشورة فوق شرائح الخبز و البيض الشهية.

 


بيض العيون