حلويات

طريقة عمل بالميي الجبن

طريقة عمل بالميي الجبن

قد يعطي شكلها الجميل ولونها الذهبي المزيّن بشيء من الطبقة المحمرة نوعاً من الخصوصية عندما تكون بين تشكيلة واسعة من أنواع البسكويت. فكيف لو كان الجبن عنصراً أساسياً في نكهتها هذه المرة؟

في العزومات، طبق من بالميي الجبن أثناء استقبال ضيوفكم سيكون بمثابة الترحيب الحار بهم إلى ما سيليها من خيرات مائدتكم الواسعة. ولكن بعد أن يقوم ضيوفكم بتذوق لذتها والتمتع بخفتها، سوف تأخذ كل تفكيرهم مبتعدين عن الأصناف الأخرى التي تزين مائدتكم. أما بالنسبة لطريقة تحضيرها فهي كثيرة الشبه في تحضير بسكويت بالميي حلو المذاق ولكن بمدة أقل كما ستلاحظون في هذه الخطوات.

المقادير

  • 1 شريحة عجينة ميلفوي (250 غرام عجينة بوف بيستري)
  • ¼ كوب جبنة شيدر مبشورة
  • 1 حبة صفار بيض
  • 3 ملعقة طعام جبنة بارميزان
  • 1 ملعقة طعام زيت زيتون
  • القليل من الملح حسب الرغبة
  • القليل من دقيق متعدد الإستعمالات (لعملية رق العجين)

خطوات التحضير

  1. بعد رش سطح أملس بالقليل من الدقيق، نبدأ برق العجينة يدوياً باستعمال شوبك خشبي حتى نحصل على مستطيل بأبعاد تقريبية 20X60 سنتيمتر وبسماكة 0.5 سنتيمتر أو أقل.
  2. وبعد أن حصلنا على المستطيل المطلوب من البوف بيستري، نقوم بدهنه بزيت الزيتون ثم نرش فوقه كل من جبن البارميزان والشيدر، وبعدها نبدأ بلف الضلع الطويل من المستطيل باتجاه الوسط بشكل رول متساوي قدر المستطاع، وعند وصول الرول إلى الوسط، نقوم بإعادة العملية على ضلع المستطيل المقابل ليلتقي مع الرول في الوسط. وهنا نضع العجينة في الثلاجة لمدة 10 دقائق كي تتماسك.
  3. مضت مدة 10 دقائق والآن دور تقطيع العجينة إلى رقاقات بالمية بسماكة 0.5 سنتيمير أو أقل، ثم نقوم بصفّها على صينية شوي مع مراعاة القليل من المسافة بين كل قطعة، ومرة أخرى، نضع شارئح بالميي الجبن في البراد لمدة 30 دقيقة كي تتماسك دون أن تتجمد.
  4. والآن و ريثما تمر مدة 30 دقيقة، نقوم بخفق صفار البيض مع القليل من الماء جيداً ونقوم أيضاً بتشغيل الفرن ليصل إلى درجة حرارة 200 مئوية تقريباً، ونضع فيه وتحديداً في الوسط صينية شرائح بالميي الجبن بعد دهن الشرائح بمزيج صفار البيض الذي قمنا بتحضيره مسبقاً، ثم نقوم بقلبها بعد مضي فترة 10 دقيقة أو أقل (إلى أن يتحمر الطرف العلوي بعد اكتسابه للون الذهبي أيضاً)، ثم نقوم بقلبها بحذر ونتركها 10 دقائق أخرى.
  5. اكتسب الطرفان اللون الذهبي مع القليل من التحمير بفعل الجبن ومزيج صفار البيض، لم يبق الآن إلى إخراجها من الفرن و وضعها على صينية مثقبة إلى أن تبرد وتكون جاهزة للتقديم.

ملاحظات الوصفة

  • كوب من الشاي الساخن في الصباح أو المساء، مع بالميي الجبن الغني بالزبدة والجبنة ستكون بديل عن فطور أو سناك مسائي خفيف.
  • حفلة ميلاد قادمة وحيرة في انتقاء المائدة؟ عليكم بهذه الوصفة وستعطي غنىً لمائدتكم وبهجة لضيوفكم.
  • لف بسكويت بالميي الجبن جيداً أثناء تحضيرها يساعدكم في الحصول على نتيجة جيدة بعد خبزها.

بالميي الجبن