غرائب وعجائب

أطعمة شائعة تخفي بداخلها حشرات

أطعمة شائعة تخفي بداخلها حشرات

قد تستعجب الأمر ولكن البشر يستهلكون العديد من الأطعمة التي يكون بداخلها حشرات دون حتى أنّ يدرون بذلك، فمن الشائع جدًا أن تجد حشرة بداخل مشروبك الخاص أو وجبتك فقد قالت جمعية مُكافحة الحشرات في الولايات المتحدة الأمريكية أنه يتم تناول حوالي 140000 جزء من الحشرات سنويًا وهو رقم كبير جدًا.

وبحسب ما قالت إدارة الغذاء والدواء في الولايات المُتحدة الأمريكية فإن وجود كمية من الحشرات في الأطعمة هو أمرًا طبيعيًا تمامًا، وذلك استنادًا إلى دراسة نشرت في موقع جامعة مينسوتا الأمريكية، وفيما يلي أبرز الأطعمة التي قد تحتوي على أجزاء من الحشرات.

أشهر الأطعمة التي تخفي بداخلها حشرات

1. الشوكولاتة

قد لا يعرف الكثيرين هذا الأمر، ولكن يبدوا أن الشوكولاتة على رأس قائمة الأطعمة التي يوجد بها أجزاء من الحشرات حيث قد تحتوي الشوكولاتة على حوالي 70 جزءًا من الحشرات، وتعتبر الصراصير هي أكثر الحشرات التي يوجد بها قطع بداخل الشوكولاتة، وهو أمر صادم جدًا.

2. حبوب البن (القهوة)

القهوة تُعتبر المشروب المُفضل لدى الكثير من الناس، فضلا عن فوائدها العديدة ولكن ما لا يعرفه عشاق القهوة أن حوالي 10% من الحبوب التي يتم صناعة القهوة منها يوجد بها أجزاء من الحشرات، حيث تشير التقديرات أن مدمني القهوة قد يصل استهلاكهم من الحشرات إلى 120 قطعة سنويًا.

3. العصائر المعلبة من الفواكه

تُشير التقديرات أن زجاجة العصير التي قد تم تعبئتها مسبقًا قد تحتوي على 5 من بيض الذباب لكل 250 ميلي.

4. زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني لم تسلم أيضًا من الأمر حيث يقدر احتوائها على قطع من الحشرات بنسبة 30 جزء من الحشرات لكل 100 جرام.

والعديد من الأطعمة الأخرى مثل:-

  • منتجات الحبوب (الدقيق، خليط الكيك، دقيق الذرة، الأرز، المعكرونة، البسكويت، والكعك)
  • بذور مثل الفاصوليا المجففة والفشار
  • المكسرات
  • الزبيب والفواكه المجففة الأخرى
  • التوابل
  • الحليب مجفف
  • الشاي
  • اللحوم المقددة

من أين تأتي هذه الحشرات؟

يمكن أن يصاب المنتج الغذائي المخزن من لحظة الإنتاج وحتى وصوله إلى منزلك ولكن أكثر مرحلة تكون خطر هي مرحلة عرضها في محلات الشراء ويمكن أيضًا أن تأتي عن طريق آفات المؤن، وأيضًا الحبوب المخزنة وقد تكون في الهواء الطلق.

المصدر


أطعمة حشرات