الصحة العامة

10 أسباب تدفعك للاستيقاظ مبكرًا

10 أسباب تدفعك للاستيقاظ مبكرًا

أصعب العادات التى يمكن تنفيذها هي الاستيقاظ مبكرا من النوم حيث يحاول الكثير منا الاستيقاظ ولكنهم لا يستطيعوا فعل ذلك، هل هناك أي فوائد للإستيقاظ المبكر؟ نعم يوجد، لقد اخترت الاستيقاظ مبكرا عن قناعة شخصية، يبدأ عملي في وقت مبكر جدا. إليكم أهم الأسباب التي دفعتني للإستيقاظ باكرا.

أسباب تجعلك تستيقظ مبكرًا

الاستيقاظ مبكرا مرتبط بتحصيلك الدراسي

دراسة أجريت بجامعة تكساس وجدت أن الطلاب الذين استيقظوا مبكرا كل يوم سجلوا درجات في الإختبارات أفضل مقارنة بأؤلئك الذين يسهرون لوقت متأخر، وهذا يدل على أن الاستيقاظ مبكرا مرتبط بتحصيلك الدراسي بشكل إيجابي.

الحفاظ على نظام غذائي صحي

غالبا الشخص عندما يستيقظ لوقت متأخر يتخطى وجبة الإفطار، وتخطي وجبة الإفطار يعتبر فكرة سيئة لصالح جسمك، لأن جسمك يحتاج للعناصر الغدائية في الصباح للطاقة والتركيز، فوجبة الإفطار أهم وجبة في اليوم.

الاستيقاظ مبكرا يحسن إنتاجيتك

الشخصيات الأكثر نجاحا في التاريخ يستيقظون باكرا. في سنة 2010 وجد كريستوف راندلر عالم أحياء في جامعة هارفارد أن الناهضون باكرا أكثر فاعلية من غيرهم.

الاستيقاظ مبكرا يمنحك صحة عقلية أفضل

الاستيقاظ مبكرا يساعد على الحد من التوتر عند قضاء حاجياتك في الساعات الأولى من الصباح الباكر وليس في وقت الذروة المزدحم, دراسات أظهرت أن الأشخاص المبكرين في أعمالهم يصبحون أكثر تفاؤل وإيجابية من غيرهم.

ممارسة الرياضة في الصباح الباكر

النهوض المبكر يعطيك وقت كبير للممارسة رياضتك المفضلة. فاستغلال ساعات الصباح الأولى في ممارسة الرياضة لن يتعارض مع خططك بقية اليوم بالإضافة إلى الفوائد الصحية والبدنية التي تجميها من وراء ذلك.

السهر قد يسبب خلل في جهاز المناعة

حيث يجعل السهر جهاز المناعة يصاب بالتشويش عند حدوث اختلاف في الدورة اليومية لساعات اليقظة وساعات النوم.

السهر قد يفسد هيكلك العظمي

السهر يجعل هيكلك العظمي يصاب بتشوهات في العظام وانحناء في العمود الفقري.

السهر يفسد نظامك الغدائي

السهر يفسد نظامك الغدائي حيث يزيد من مستوى هرمون الجوع و يقلل من مستوى هرمون الشبع في الجسم.

السهر يجعلك تعاني من مشاكل صحية

السهر يجعلك تعاني من مشاكل صحية مثل التعب، القلق، التوتر العصبي، اضطرابات قلبية، ضعف التركيز، سرعة الغضب، وأيضًا بعض المشكلات الجلدية، فضلا عن حدوث اسوداد تحت العينين وقد يؤدي إلى حدوث سرطان الثدي بالنسبة للنساء.

الإصابة بالأرق

الأرق يؤدي إلى انحطاط قوى الشخص وتوقف العقل عن الانتاج ويسيطر التشاؤم على الشخصي ويجعل الإنسان يميل إلى الوحدة.


الاستيقاظ مبكرا