سياحة عالمية

أفضل وأروع 5 أماكن في العالم

أفضل وأروع 5 أماكن في العالم

إذا كنت تفكر في السفر مع أفراد عائلتك أو الأصدقاء وتنتابك الحيرة حيال إختيار المكان، فلا تقلق، هذه الأماكن ستطرح لك بعض الإقتراحات والأفكار الجديدة، إضافة على ذلك أن من شأنها إزالة أي توتر أو ضغوط خلفته أيام العمل أو الدراسة المجهدة والمرهقة.

نتعرف وإياكم اليوم في رحلة جديدة عبر أنحاء هذا العالم الواسع على أفضل وأروع 5 أماكن لها بيئة ساحرة وعذبة قد لا تصدق بأنها موجودة فعلًا.

1- كهف ميليساني (اليونان):

1- كهف ميليساني (اليونان):

يقع في قلب اليونان بالقرب من جزيرة كاليفورنيا، تم إكتشافه على يد " جيانيس بتروشوليز " في منتصف القرن التاسع عشر، ويعد من أكثر الأماكن السياحية جذبًا للسائحين لموقعه الخلاب وسحر جماله وألوانه، تتخلله بحيرة ذات مياه شديدة الصفاء والنقاء بالإضافة للأشجار التي تكون سياجًا دائريًا أخضر.

تبلغ مساحة الكهف حوالي 3.5 كم مربع، وترجع ظروف تكوينه للعوامل الطبيعية الكائنة بالمنطقة، حيث كانت الصخور تتفتت من المياه المالحة التي تتميز بها البحيرة داخل الكهف مما شكل ذلك المنظر الذي يبدو عليه الكهف.

2 – الغابات الملتوية (بولندا):

2 – الغابات الملتوية (بولندا):

تقع قرب بلدة "غريفنو" غرب بولندا وسميت بهذا الإسم نسبةً إلى أشجارها الملتوية التي تم زرعها سنة 1930، تتكون هذه الغابة من حوالي 400 شجرة صنوبر لها ميزة إلتواء جذوعها بزاوية 90 درجة في الإتجاه الشمالي، شكلها قريب من الحرف "J"، في حين يتجاوز عمرها الـ 70 عامًا.

تم تكوين العديد من النظريات لمعرفة سبب نمو الأشجار في هذه الغابة على الشكل الملتوي ولكن من دون جدوى، حيث لم يستطع أحد معرفة ذلك السبب في حين رجح البعض إمكانية أن تكون الجاذبية هي سبب ما يحدث للأشجار، فيما رجح البعض الآخر السبب للتغييرات الطبيعية التي تحدث باستمرار.

3- جزر المالديف (المالديف):

3- جزر المالديف (المالديف):

تقع في جمهورية المالديف على حدود المحيط الهندي في قارة آسيا، وتعتبر دولة مسلمة، حيث أن جميع سكانها مسلمون، عاصمتها تدعى "ماليه"، وتبلغ مساحة الدولة حوالي 71 ألف كم مربع.

جزر المالديف تشمل تقريبًا 1190 جزيرة مرجانية جمعت في سلسلة مضاعفة من 26 جزيرة مرجانية، وهذه الجزر المرجانية متكونة من الشقوق المرجانية الحية والحواجز الترابية، ويبلغ طول أسفل حافة تحت مستوى سطح البحر 960 كم التي ترتفع فجأةً من أعماق المحيط الهندي.

تعتبر جزر المالديف أكثر وجهة سياحية يختارها العرسان لقضاء شهر العسل، لما فيها من الذي لا يوصف، من طبيعة سحرية بأذواق المحيط الهندي والتجهيزات الخاصة من طرف البلد من فنادق فاخرة وشواطئ مميزة … إلخ.

4 – الشفق القطبي الشمالي (ألاسكا):

4 – الشفق القطبي الشمالي (ألاسكا):

يظهر ليلًا في سماء القطب الشمالي في ألاسكا، وهو عبارة عن بقعة وهاجة من الضوء تولد في الغلاف الجوي العلوي، ولكي تراها يجب أن تكون على وجه العموم قريبا من القطب الشمالي في آلاسكا، كندا، السويد، النرويج أو سيبيريا وأحيانا عندما تكون الظروف المناخية مواتية يمكن لسكان الأجزاء الشمالية من أمريكا الشمالية مشاهدتها.

يتخذ الشفق القطبي الشمالي عدة أشكال مختلفة، وكثيرا ما يتخذ شكل الستائر أو الأشعة، وقد تكون الأضواء ثابتة أو تجيء وتروح فى نفس المكان، وتتغير الألوان من أبيض مخضر إلى أحمر غامق، وإذا كانت الأضواء منخفضة في الغلاف الجوي فقد تظهر باللون البرتقالي، ويعتقد العلماء أن الشفق القطبي الشمالي يحدث بسبب دخول جسيمات من الشمس فى الغلاف الجوي للكرة الأرضية، ويشكل بذلك أروع منظر قد تفوته في حياتك إذا لم تقصد زيارته.

5 – نفق ويستيريا (اليابان):

5 – نفق ويستيريا (اليابان):

يعتبر من أجمل الاماكن السياحية فى العالم وأكثرها رومانسية وسحر، يقع في حدائق " فوجي كاواتشي " في كيتاكيوشو في اليابان، يشكل النفق لوحة فنية رسمت ببراعة فما أجمل الاشجار المزهرة والورود ذات الالوان المختلفة التي تتخلله، لدرجة أن الزائر سيشعر كأنه في الجنة، بالفعل هو أحد أروع إبداعات الله سبحانه وتعالى، ولله في خلقه شؤون.

تحتوي الحدائق التي ينتمي لها النفق على قرابة 150 زهرة وستارية من 20 نوع مختلف وبديع المظهر.

نفق ويستيريا (اليابان) إلى هنا تنتهي زيارتنا إلى أحد أروع 5 أماكن في العالم على أمل أنكم إستطعتم إكتشاف الفرق، والأهم هو فيما إذا كنتم قد إخترتم ما يناسبكم لقضاء أمتع الأوقات مع العائلة والأقرباء … فرصة سعيدة لكم، نلتقي في رحلات أخرى بإذن الله من داخل الكوكب الأزرق الشاهق.


أفضل الأماكن في العالم أروع الأماكن في العالم