حلويات

طريقة عمل فراولة مغطسة بالشوكولاتة

طريقة عمل فراولة مغطسة بالشوكولاتة

لأمسية جميلة مع الأهل والأصدقاء، نحتاج الى القليل من الحلويات للتسلية، لكن الحلويات التقليدية قد تكون ثقيلة في بعض الأحيان والشيبس ورقائق البطاطس والفشار تصبح أيضاً شيء يحتاج للتغيير. لذلك نقدم لكم صديقة هذه الأمسيات، فراولة مغطسة بالشوكولاته، معروفة لدى الكثير وذات شعبية لكن هل قمتم بتحضيرها منزلياً من قبل؟ مشهورة ولكنها ليست في البال في معظم الأحيان.

في أمريكا مثلاً تزداد شعبيتها في عيد الحب مع بقية الفاكهة المغطسة بالشوكولاته. ولعشاقها يكون عيدهم كل مرة يتذوقونها. لأمسيتكم هذه اخترنا لكم طريقتنا في تحضيرها مع خدعة سحرية بسيطة وفي متناولكم.

المقادير

  • 500 غرام فراولة طازجة
  • 1 ½ كوب شوكليت شيبس سيمي سويت أو أي نوع آخر من الشوكولاته الجاهزة قليلة السكر
  • 2 ملعقة طعام زبدة غير مملحة

خطوات التحضير

  1. قبل كل شيء نقوم بغسل الفراولة جيداً ونتركها مفرودة جانباً لبعض الوقت لتجف تماماً.
  2. وريثما تجف نقوم بإذابة الشوكولاته مع الزبدة بعملية بسيطة وسريعة. سنحتاج الى قدر كبير فيه القليل من الماء ونقوم بوضعه على نار متوسطة ونتركه ليصبح بدرجة قبل الغليان وذلك بتشكل الفقاعات في قعر القدر. نخفض النار الى هادئة. وبقدر آخر أصغر حجماً نضع الزبدة مع الشوكولاته ثم نضعه داخل قدر الماء ليطفو فوقه. ونقوم هنا بتحريك الشوكولاته مع الزبدة الى أن تصبح سائلة تماماً.
  3. نرفع قدر الشوكولاته والزبدة ونتركه كي يبرد قليلاً ثم نقوم بتغطيس حبات الفراولة بمقدار نصف أو ثلثي الحبة، ونرفعها من قدر الشوكولاته السائلة قليلاً كي تزول الشوكولاته الزائدة، ثم نضعها على صينية مغطاة بورق الزبدة. نكرر هذه العملية لكافة حبات الفراولة الواحدة تلو الأخرى.
  4. نضع هذه الصينية في البراد تقريباً لمدة 20 دقيقة حتى تتماسك الشوكولاته السائلة ونحصل على فراولة مغطسة بالشوكولاته جميلة وشهية.

ملاحظات الوصفة

  • يمكن إستعمال أي نوع من أنواع الشوكولاته المفضلة لديكم.
  • ماذا لو كانت مع الأوريو؟ أجل هذا ممكن بل وأكثر متعة. بواسطة ملعقة نقوم بإزالة حشوة 10 قطع من بسكويت أوريو من البسكويت ونضيفها مع الزبدة والشوكولاته المذابة، أما بسكويت أوريو فنقوم بطحنه لنقوم بتغطيس الفراولة فيه بعد تغطيسها بالشوكولاته المذابة مع حشوة الأوريو. عندها سيكون لديكم ابتكار جديد.
  • القليل من الكريمة المخفوقة بجانبها رائعة.

فراولة مغطسة بالشوكولاتة