مسلسلات

أفضل 10 مسلسلات تلفزيونية في القرن الـ21

أفضل 10 مسلسلات تلفزيونية في القرن الـ21

هل تبحث عن أفضل المسلسلات التلفزيونية التي تم إنتاجها في القرن الـ21؟ إذًا أنت في المكان الصحيح فبغض النظر عن آراء النقاد والتقيمات فنحن المشاهدين من نحكم ما إذا كان المسلسل ممتع ويستحق المشاهدة أم لا، وهذا ما فعلته مجلة digitalspy حيث أجرت تصويتًا للجمهور يتضمن آرائهم في أفضل المسلسلات التي شاهدوها مؤخرًا وقد جاء على رأس القائمة المسلسل الشهير Game of thrones أو صراع العروش، إليكم القائمة كاملة كما نشرتها المجلة:

أفضل 10 مسلسلات تلفزيونية في القرن الـ21

  1. مسلسل Game of Thrones: هو مسلسل فنتازيا ملحمي من تأليف ديفيد بينيوف ودانيال وايز لصالحِ قناةِ اتش بي او وهو اقتباس لرواية لعبة العروش التابعة لسلسلة روايات أغنية الجليد والنار لمؤلفها جورج آر. آر مارتن.
  2. مسلسل Stranger Things: هو مسلسل خيال علمي ورعب أمريكي من تأليف الأخوين دفر، عرض لأول مرة في 15 يوليو 2016 على نتفليكس.
  3. مسلسل Doctor Who: هو ‏مسلسل بريطاني من إنتاج شركة بي بي سي. وقد دخل المسلسل موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية من حيث طول عدد الحلقات. وقد عُرض في نسخته الأصلية ما بين عام 1963 حتى عام 1989، ثم عاد ثانية للعرض من 2005 وحتى الآن.
  4. مسلسل Sherlock: هو مسلسل جريمةٍ ودراما بريطانيٍ يعرض صورةً معاصرةً لأعمال السير آرثر كونان دويل للمحقق شرلوك هولمز، من إبداع ستيفن موفات ومارك جاتس وبطولة بيندكت كامبرباتش بدور شرلوك هولمز ومارتن فريمان بدور دكتور واطسون.
  5. مسلسل Breaking Bad: هو مسلسل جريمة درامي أمريكي من تأليف وإنتاج فينس غيليغان. تم تصويره وإنتاجه في مدينة ألباكركي، نيومكسيكو.
  6. برنامج The Great British Bake Off: هي مسابقة تلفزيونية بريطانية للخبز، من إنتاج شركة Love Productions، حيث يتنافس مجموعة من الخبازين الهواة مع بعضهم البعض في سلسلة من الجولات، في محاولة لإقناع مجموعة من الحكام بمهاراتهم في الخبز.
  7. مسلسل Killing Eve: هو مسلسل تلفزيوني تشويقي درامي كوميدي بريطاني أنتج في المملكة المتحدة بواسطة Sid Gentle Films لصالح BBC America وBBC iPlayer.
  8. مسلسل Gavin & Stacey: هو مسلسل كوميدي بريطاني كتبه جيمس كوردن وروث جونز عن عائلتين ؛ واحد من إسكس والآخر من ويلز.
  9. مسلسل Line of Duty: هي سلسلة تلفزيونية إجرائية للشرطة البريطانية تابعة للشرطة البريطانية، أنشأها جد ميركوريو وأنتجتها World Productions. تم عرض المسلسل للمرة الأولى في 26 يونيو 2012 وأصبح أفضل مسلسل درامي في BBC Two.
  10. مسلسل Chernobyl: مسلسل تلفزيوني درامي تاريخي قصير مكون من خمس حلقات، قام بكتابته كريج مازن وأخرجه يوهان رينك. أُنتج المسلسل بشراكة بين شبكة إتش بي أو الأمريكية وشبكة سكاي البريطانية، عرض المسلسل لأول مرة في 6 مايو 2019.

أفضل المسلسلات أفضل مسلسلات في القرن ال 21