غرائب وعجائب

السماء تمطر شيكولاتة فى سويسرا

السماء تمطر شيكولاتة فى سويسرا

يعرف العديد من الناس أنّ أجود وأفضل أنواع الشيكولاتة موجودة في سويسرا، ولكن ما لا يمكن أن يخطر ببال الكثيرين أن تمطر السماء شيكولاتة، ولكن هذا ما حدث بالفعل في إحدى البلدات السويسرية حيث فوجئ سكان البلدة بتساقط حبيبات تشبه الحبيبات الثلجية ولكنها من الشيكولاتة.

السماء تمطر شيكولاتة فى سويسرا

بحسب ما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية فقد أكدت شركة Lindt & Sprüngli السويسرية في بيان لها عن تساقط حبيبات الكاكاو من السماء، فقد وجد السكان حبيبات من مسحوق الكاكاو الناعم تتساقط عليهم وذلك بسبب تعطل نظام التهوية في أحد مصانع الشيكولاتة الخاصة بالشركة، والموجودة في منطقة أولتن الواقعة بين زيوريخ وبازل.

وتعتبر حبيبات الكاكاو الناعمة أحد المكونات الأساسية لصنع الشيكولاتة بشكلها المعتاد، وقد أدى العطل في مصنع الشيكولاتة إلى جانب الرياح القوية في المنطقة المجاورة للمصنع، إلى وجود غبار الكاكاو في الأجواء وفي معظم أماكن البلدة.

البيان التي أطلقته الشركة تضمن أنهم مستعدون لدفع ثمن عمليات التنظيف المطلوبة في البلدة في حال طلب أحدهم ذلك، ولكن لم يتقدم أحد إليهم بهذا الطلب إلى الآن، وأكدت الشركة أنه لا داعي للقلق فهذه الحبيبات غير ضارة إطلاقا سواء على الصحة العامة أو على البيئة، وتابع البيان أنه قد تم إصلاح نظام التهوية في المصنع وعاد للعمل على النحو المعتاد.


سويسرا شيكولاتة