مال وأعمال

كيف تستخدم الميمز في التسويق لعملك؟

كيف تستخدم الميمز في التسويق لعملك؟

ثقافة الميمز تحظى بشعبية كبيرة حيث يحاول الجميع إنشاء ميم مميز، لكن القليل منهم حقًا من يصبح مشهورًا وينتشر بشكل كبير، ربما لم تفكر في الأمر، لكن استخدام الميم في إستراتيجيتك التسويقية فكرة رائعة. إنه ليس فريدًا فحسب، ولكن الميم قد يكون طريقك للانتشار أكثر مما تظن.

هل كنت تعلم أن كلمة ميم أو الكلمة الإنجليزية "Meme" ظهرت لأول مرة عن طريق المؤلف ريتشارد دوكينز، إنها أقدم بكثير مما كنا نظن، وهي اختصار لـ "mimesis" ، والتي تعني "شيء مقلد.

كيف تستخدم الميمز في التسويق لعملك؟

عادة ما تكون الميمات مضحكة أو ممتعة أو مسلية، وما يجعل الميمز مميزة في التسويق أنه يمكن مشاركتها بسهولة بحيث يكون من المنطقي أن تكون متواجدة في إستراتيجيتك التسويقية، حيث يحب العملاء المحتوى المضحك والمسلي والمثير للاهتمام. إنه في الواقع أفضل محتوى لإشراك جيل الألفية الجديدة وجعلهم يتحدثون عن شركتك. إذا كنت تريد مشاركة الميم الخاص بك وإشراك جمهورك، فتأكد من إضافة الفكاهة والتطور الفريد الخاص بك إلى الاتجاه الحالي في ثقافة الميمز.

تساعد الميمز العملاء أيضًا في تذكر المزيد من المعلومات حول إعلانك. حيث يضمن التسويق والمحتوى المستندان على النص 10٪ فقط من جعل القراء يحتفظون بالمعلومات، بينما يتيح النص الذي يحتوي على صورة مرئية للزوار الاحتفاظ بالمعلومات بشكل أفضل بـ 6 مرات تقريبًا.

المميز في الأمر أن جميع منصات التواصل الاجتماعي لديها ثقافة الميمز ويمكنك إشراكها، وذلك اعتمادًا على النظام الأساسي المفضل لجمهورك المستهدف، حيث ستنشر إبداعاتك المضحكة للغاية هناك.

تأكد من أن حجم الميم الخاص بك مناسب لمنصة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك. يمكنك استخدام مواقع الويب مثل Canva لإنشاء الميم بحجم مثالي لوسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

كيفية التسويق باستخدام الميمز؟

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها استخدام الميمات لأغراض التسويق.

إذا كنت تبدأ في إنشاء الميمات لأول مرة، فجرّب "meme jacking". نحن على يقين من أنك شاهدت صورة لها وجهة نظر منشئ المحتوى حول ما تنقله الصورة. خذ ميمي دريك. ربما رأيت العديد من النسخ من هذه الصورة بصياغة مختلفة. تعرف على ما إذا كان بإمكانك التقاط صورة ميم موجودة بالفعل ووضع كلماتك الخاصة عليها لتناسب شركتك.

بمجرد أن تعتاد على إنشاء الميمات، حاول إنشاء الميمات الخاصة بك. التقط صورًا مضحكة ومثيرة للاهتمام لمحتوى الميمز الخاص بك. هل تمتلك حيوانا أليفا؟ استخدمهم! هل ترى علامة مضحكة في تنقلاتك؟ التقط صورة! تأكد من أن الصورة واضحة وذات مظهر احترافي وملفتة للنظر.

كما ترى، فإن إنشاء الميم ليس فقط منعطفًا ممتعًا في روتين إنشاء المحتوى الخاص بك، ولكن يمكن أن يجعل عملك ملحوظًا بسهولة أكبر. دع الممثل الكوميدي والفنان بداخلك يتألق من خلال المحتوى التسويقي المذهل!


الميمز التسويق التسويق الالكتروني