العناية بالذات

أبرز وصفات العناية بالبشرة باستخدام الزنجبيل

أبرز وصفات العناية بالبشرة باستخدام الزنجبيل

استخدامات الزنجبيل للبشرة حيث تتعدد فوائد الزنجبيل الجمالية وقد تم استخدام الزنجبيل في وصفات عديدة وماسكات العنايه بالبشرة منذ القدم وقد أثبت فاعليته في تحقيق نتائج سريعة للكثير من مشاكل البشرة مثل: تفتيح البشرة والتخلص من حب الشباب وتقشير البشرة …إلخ.

كما أنه يدخل في صناعه العديد من مستحضرات التجميل، ويتميز الزنجبيل باحتوائه علي مضادات أكسدة بنسبة كبيرة وهي التي تعمل علي الاحتفاظ بالبشرة نضرة ومشرقة.

فوائد الزنجبيل للبشرة

  • يؤخر الإصابة بعلامات الشيخوخة والتقدم في السن بسبب احتوائه علي مضادات أكسدة تقلل الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة.
  • حماية البشرة من خطر الإصابة بسرطان الجلد.
  • يحافظ علي نسبة الكولاجين الموجودة بالبشرة.
  • يعمل علي خفض السموم التي تتعرض لها البشرة.
  • يحارب حبوب الشباب ويقضي عليها من خلال تقليل معدل تكوين حب الشباب وتطهير الجلد من البكتريا المسببة لحب الشباب ويتخلص من أثارها.
  • يساعد في تنظيف البشرة وتطهيرها وذلك من خلال تقشير طبقات الجلد الميتة والتخلص منها.
  • يساهم في تفتيح البشرة والتخلص من أثار الشمس لاحتوائه علي فيتامين سي والنياسين.

وصفات العناية بالبشرة باستخدام الزنجبيل

وصفة التخلص من التجاعيد لبشرة أكثر شبابًا:

قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من الزنجبيل البودرة مع ملعقتين كبيرتين من عسل النحل وملعقة كبيرة من عصير الليمون، اخلطي المكونات جيدًا وتحفظ في علبة محكمه الغلق بالثلاجة لمدة نصف ساعة، ثم اخرجي العلبة من الثلاجة وقومي بتطبيق الماسك علي بشرة الوجه من خلال تدليل الوجه بتلك الخلطة بواسطة حركات دائرية ثم يترك الماسك علي الوجه لمدة نصف ساعة حتى يجف، ثم يغسل الوجه بماء فاتر جيدًا وقومي بتطبيق كريم مرطب مناسب لبشرة وجهك.

وصفة تنظيف البشرة وشدها وغلق المسام:

أخلطي ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون مع القليل من الماء البارد حتى تحصلي علي عجينه متماسكة، قومي بغسل وجهك جيدًا وتجفيفه ثم طبقي الماسك علي وجهك بالكامل وأتركية لمده عشرين دقيقة، قد تشعرين بحرقة بالوجه ولكن هذا أمر طبيعي، يغسل الوجه بماء فاتر جيدًا وبعده يمسح الوجه بالكامل بواسطة قطنه مبللة بماء الورد لغلق مسام البشرة.

وصفة لترطيب البشرة ونضارتها:

امزجي ملعقة كبيرة من الزنجبيل البودرة مع ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من عسل النحل، تخلط المكونات جيدًا حتى تصبح علي هيئه معجون متماسك، يتم تطبيق الماسك علي الوجه ويترك لمدة عشر دقائق ثم يتم شطف الوجه بماء فاتر، إذا كانت بشرتك من النوع الدهني يمكنك إضافة بضع قطرات من الليمون علي الماسك.

وصفة الزنجبيل للقضاء علي حبوب الوجه:

قومي بمزج ثلاث ملاعق صغيرة من بودرة الزنجبيل مع القليل من الماء للعجن وقلبي المزيج حتى تحصلي علي عجينة رقيقة القوام، قومي بتوزيع المزيج علي أماكن الحبوب واتركيها لمده لا تقل عن ربع ساعة، ثم يغسل الوجه بماء بارد جيدًا وتكرر تلك الوصفة يوميًا حتى تختفي الحبوب تمامًا، مع تكرار الوصفة وبمرور الوقت ستلاحظين اختفاء الحبوب.

وصفة الزنجبيل لتفتيح البشرة:

احضري ثلاث ملاعق صغيرة من الزنجبيل البودرة وبياض بيضه واحدة ونصف ليمونه، قومي بمزج تلك المكونات السابقة جيدًا ثم طبقي المزيج علي وجهك وأتركية لمدة ربع ساعة، يغسل الوجه بماء فاتر جيدًا.

وصفة الزنجبيل لنعومة البشرة:

قومي بخلط ملعقة كبيرة من الزنجبيل البودرة وملعقة صغيرة من الخميرة البودرة ومقدار مناسب من عسل النحل المناسب، يتم مزج المكونات جيدًا ويطبق الخليط علي البشرة لمدة ربع ساعة وبعدها يغسل الوجه بماء بارد وتكرر الخلطة ثلاث مرات بالأسبوع.

وصفة الزنجبيل لتقشير البشرة:

امزجي ملعقة من السكر الخشن مع ملعقتان من الزنجبيل البودرة وملعقة من زيت الزيتون وتقلب المكونات جيدًا حتى تحصلي علي عجينة متماسكة القوام، قومي بتطبيق المزيج علي وجهك وابدئي تدليك الوجه برفق بحركات دائرية ولكن احرصي من الاقتراب من منطقة محيط العينين، بعد ذلك يغسل الوجه بالماء البارد ثم قومي بمسح الوجه بالكامل بقطعة من الثلج لغلق المسام، تكرر تلك الوصفة أسبوعيًا للحصول علي أفضل النتائج.


الزنجبيل العناية بالبشرة