العناية بالذات

وصفات النشا لجمال البشرة بدون مكياج

وصفات النشا لجمال البشرة بدون مكياج

استخدام النشا لوجه مشرق وجذاب فلا شك ان كل امرأة تتمني الحصول علي بشرة مشرقة وخالية من أي عيوب وقد تلجأ للعديد من مستحضرات التجميل لتبيض الوجه مثل كريمات الأساس وبودرة الوجه وماسكات الوجه الضارة وذلك لتحصل علي تلك الطله المثالية ولكن هذا يزيد الأمر سوءًا لأن تلك المستحضرات التجميليه تعمل مع مرور الوقت علي إفساد البشرة وظهور بعض المشاكل كالحبوب والمسام الواسعة ولكي تتجنبي كل هذه المخاطر تقدم لكي كهرمانة في هذا المقال اسهل وصفات العناية بالبشرة واستخدامات النشا الفعالة وتأثيرها السحري في الحفاظ علي جمال الوجه وجاذبيته.

استخدام النشا في تقشير البشرة:

يحتوي النشا علي فيتامين (ج) الذي يساعد في تقشير البشرة مما يتيح للبشرة التخلص من خلايا الجلد الميتة وبالتالي تساعد في تفتيج مسام البشرة، قومي بمزج نصف كوب من ماء الورد مع ملعقتين كبار من النشا وذلك علي نار هادئة حتى يصبح قوامهم مثل الجيلى واحتفظي بالمزيج السابق تحضيره بعد أن يبرد في علبه بلاستيكيه وضعيه في الثلاجة واستخدميه ثلاث مرات أسبوعيًا من خلال تطبيقه علي وجهك ثم اتركيه حتى يجف تمامًا ويقشر عن الوجه ويغسل الوجه بماء بارد لغلق المسام وتعمل تلك الوصفة علي تقشير البشرة وتركها ناعمة مثل بشرة الأطفال.

استخدام النشا في تفتيح بشرة الوجه:

يعتبر النشا من المواد الفعالة في تفتيح البشرة حيث يحتوي النشا علي فيتامين (أ) الذي له دور فعال في تفتيح البشرة والتخلص من البقع الغامقة التي تنتج من آثار حب الشباب، قومي بمزج بياض البيض مع القليل من ماء الورد ثم أضيفي إليهم ملعقتين كبار من النشا وقلبي جيدًا، طبقي هذا المزيج علي وجهك وأتركية لمده نصف ساعة ثم قومي بغسل وجهك بماء فاتر وكرري تلك الوصفة ثلاث مرات أسبوعيًا.

استخدام النشا في التخلص من التهابات البشرة:

يحتوي النشا علي فيتامين (ب) الذي يلعب دورًا هامًا في التحكم في عمل الغدد الدهنيه مما يساعد علي التخفيف من حده الالتهابات الموجودة بالبشرة والتخلص منها و قد نتعرض جميعنا لالتهابات البشرة وتكون أكثر تلك الحالات بعد إزالة شعر الوجه لذا إليكِ وصفه للتخلص من التهابات البشرة وهي مزج ملعقتين كبار من النشا مع القليل من الماء البارد وقليل من ماء الورد ثم ضعي هذا الخليط علي وجهك وأتركية لمده عشرون دقيقه أو نصف ساعة ثم يغسل الوجه بماء فاتر ثم ماء بارد لغلق مسام البشرة.

النشا لتنظيف وتنقيه البشره من الشوائب وغلق مسام البشرة:

يحتوي النشا علي عدد من المعادن والأحماض الأمينية التي تعمل علي تنعيم البشرة وتتركها نضرة وصحية وخاليه من أي شوائب، قومي بخلط ملعقة كبيره من النشا مع نصف ملعقة من ماء الورد ونصف ملعقة من زيت الزيتون، قلبيهم جيدًا وطبقي المزيج علي بشرتك لمده نصف ساعة ثم يغسل الوجه بماء بارد والصابون.

النشا لترطيب اليدين ومنع أسمرارهم:

يعمل النشا علي ترطيب البشرة لأنه يحتوي علي عنصر البوتاسيوم كما أنه يحتوي علي فيتامين (ج) الذي يساعد علي ترطيب البشرة وحمايتها من أشعه الشمس الضارة، قومي بمزج ربع كوب من الحليب الدافئ مع ملعقة كبيرة من النشا وملعقة كبيرة من الليمون وملعقة كبيرة من الخميرة، يترك الخليط لمده ربع ساعة علي اليدين أو أي منطقه مصابه بالاسمرار ثم يشطف جيدًا بماء فاتر.

النشا لشد البشرة وإضافة النعومة واللمعان:

حيث يحتوي النشا علي البروتين الذي يحفز إنتاج الكولاجين المسئول عن شد البشرة والتخلص من علامات التقدم في السن، قومي بخلط كميات متساوية من النشا وعسل النحل مع إضافة القليل من الماء الدافئ إلي النشا والعسل لكي تتمكني من مزجهم جيدًا، يطبق هذا الماسك علي البشرة لمده نصف ساعة ويترك ليجف تمامًا ثم قومي بغسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر وطبقي تلك ثلاث مرات أسبوعيًا لتحصلي علي نتيجة مبهرة.

نصائح فعاله عند تطبيق ماسكات البشرة

  • قبل تطبيق أي ماسك من ماسكات البشرة يجب عليكِ الاسترخاء جيدًا واحرصي علي ربط شعرك للخلف لتتجنبي تلطخه بالماسك.
  • يفضل وضع فوطه عند الكتف أو ارتداء ملابس واقيه لكي تحمي ملابسك من خطر التصبغ الذي قد يحدث للملابس نتيجة بعض أنواع الماسكات المختلفة.
  • استخدمي الغسول المناسب لبشرتك وأعملي علي تنظيف بشرتك جيدًا للتخلص من أي أتربه وذلك لكي تحققي أقصي استفادة من مكونات الماسك ولكي تستطيع مسام بشرتك أن تمتص أغلب فوائد الماسك لأن انسداد المسام بالأتربة والشوائب يقلل من الاستفادة بمكونات الماسك.
  • بعد تطبيق الماسك علي وجهك تجنبي أن تضحكي أو تتحدثي لأن في تلك الفترة تكون بشرة الوجه مشدودة جدًا وقد يتسبب هذا في ظهور تجاعيد البشرة.
  • التزمي بالوقت المحدد لتطبيق الماسك حتى تحصلي علي النتيجة المطلوبة فلا تزيدي أو تقللي من مده تقليل الماسك حتى لا تتأذي بشرتك.
  • في الغالب يتم إزالة أي قناع من أقنعه البشرة عن طريق غسل البشرة بالماء الفاتر ثم تغسل بالماء البارد لغلق مسام البشرة.

النشا جمال البشرة