الأعمال المنزلية

كيفية إزالة الكتابة على الحائط داخل المنزل؟

كيفية إزالة الكتابة على الحائط داخل المنزل؟

أفكار منزلية سريعة لتخلص من أثار الكتابة على الحائط حيث يقوم الكثير من الأطفال بالكتابة على الجدران فيصبح مظهرها سيئ فتفاجئ الأم بالجدران قد امتلأت بالالوان والرسومات والخطوط وغالبًا تعاني الأم في التخلص من آثار الكتابة على الجدران وقد تلجأ في بعض الأحيان إلى اللجوء لدهان الحجرات للقضاء على آثار تلك الكتابة لذلك تقدم لكي كهرمانه في هذا المقال أفكار منزلية رائعة لتخلص من آثار الكتابة على الجدران دون اللجوء لدهان منزلك مره أخرى.

أفكار منزلية لتخلص من أثار الكتابة عن الجدران:

معجون الأسنان:

معجون الاسنان رائع جدا وله أكثر من استخدام ةسنحاول استخدام معجون الاسنان في تنظيف الجدران فقط.

طريقة استخدام معجون الاسنان في التنظيف:

قومي باستخدام معجون الأسنان الأبيض عن طريق كميه صغيرة من معجون الأسنان بكميه قليله من الماء وقومي باستخدام قطعه قماش مبلله بهذا الخليط ويتم مسح الجدران بقطعة القماش وتجنبي استخدام معجون الأسنان الجل فالمعجون الأبيض سوف يفي بحل مشكلة الجدران، قومي بترك المعجون على الجدران لمده لا تقل عن 10 دقائق، ثم يفرك الجدار بقطعه قماش نظيفة بحركات دائرية حتى تتخلصين من الآثار المزعجة على الحائط.

البيكنج صودا:

هو مركب يعرف صودا الخَبْز وسوف نتحدث عنه في مقال خاص نظرا لكثرة فؤاده ولكن سنحاول استخدامه الآن في التنظيف فقط ما عليكِ سواء اتباع طريقة الاستخدام.

طريقة استخدام البيكنج صودا في تنظيف الجدران:

استخدمي إسفنجه خشنه مبلله وأضيفي إليها كميه من البيكنج صودا ويتم تنظيف آثار الكتابة على الجدران عن طريق فركها بحركات دائرية وتكرر تلك الطريقة حتى تتخلصين نهائيا من آثار الكتابة.

مواد تنظيف كيميائيه:

هناك بعض المنظفات التي تحتوي على نسبه عاليه من المواد الكيميائية فتلك المواد تساعد على تفتيت بقعه الحبر والالوان وبالتالي ستتخلصين من آثار الكتابة عن الجدران ولكن في هذا المقال نجاول أن نبتعد عن المواد الكيميائية بقدر المستطاع لذلك ستتبعي طريقة الاستعمال.

طريقة استعمال المواد الكيميائية في تنظيف الجدران:

قومي بتخفيف المادة المنظفة أو المادة الكميائية بكميه قليله من الماء وتوضح في زجاجه سبراى " زجاجة رش " نظيفة ويتم الرش على الجدران المتسخة وتترك لمده لا تقل عن 10 دقائق ثم قومي بمسحها باستخدام قطعه نظيفة من القماش.

التخطيط بالجاف:

قومي باستخدام الأقلام الجاف للتخطيط على آثار الكتابة على الحائط ولكن يجب أن تستخدمي نفس القلم بنفس اللون ومن ثم قومي بفرك الكتابة بقطعه مبلله من القماش النظيف وسوف تجدين أن الكتابة تزول وتكرر تلك الطريقة في حاله عدم إزالة البقع بالكامل.


إزالة الكتابة الكتابة على الحائط