الأعمال المنزلية

طريقة عمل منظف للأثاث الخشبي من المنزل

طريقة عمل منظف للأثاث الخشبي من المنزل

من الأفكار المنزلية الرائعة هي الطريقة السحرية لعمل منظف وملمع للأثاث الخشبي من المنزل وبدون أي تكلفة وذلك لان ملمع أو منظف الأثاث (مزيل الأتربة) هو من المنتجات التنظيف الرئيسية بأي منزل فتجميع الغبار والأتربة شيء لا يحبه أي شخص كما أنه يبعث على الطاقة السلبية بالمنزل والشعور بعدم الراحة وفي مقالنا اليوم سنتعرف على طريقة عمل منظف للأثاث وبمكونات سهله ومتوافرة وذلك لكي نساعدك في تنظيف المنزل بسهولة ونبتعد عن كثره دخول المواد الكيميائية في الأعمال المنزلية خصوصًا إذا كان لديكي أطفال بالمنزل.

طريقه عمل ملمع ومنظف للأثاث الخشبي:

مكونات عمل الملمع:

  • زيت الزيتون: من المواد الرئيسية بالملمع هو زيت الزيتون حيث أن زيت الزيتون يساعد على إعطاء لمعه للخشب ويمنع تراكم الغبار سريعًا على الأثاث.
  • الخل الأبيض: الخل الأبيض معروف منذ القدم بأهميته في التنظيف والتلميع لذلك احرصي على وجوده في الملمع الخاص بكي.
  • زيت عطري: اختاري زيت عطري مفضل لديكي لإعطاء رائحة جميله وليخفي رائحة الخل، ويمكنك الاختاري من إحدى تلك الزيوت (اللافندر، النعناع، الليمون، البرتقال).

طريقه عمل الملمع:

قومي بمزج ربع كوب من الخل الأبيض مع كوب من الماء ثم أضيفي مقدار ملعقتين من زيت الزيتون وفي النهاية أضيفي 10 قطرات من الزيت العطري الذي قمتي باختياره من قبل، ضعي جميع تلك المكونات في زجاجه نظيفة ويرج الملمع جيدًا " طريقة اهتزازية وسريعة " في كل مره قبل الاستعمال واستعمليه على المكان المراد تنظيفه.

بعض النصائح للحفاظ على المنزل من تراكم الغبار:

  • قومي بتهوية المنزل في ساعات الصباح الباكر حيث يكون الهواء نظيف ونقي وبعد ساعة أو ساعتين قومي بإغلاق النوافذ لحماية المنزل من الغبار والأتربة حيث إن الهواء يتشبع بالأتربة والغبار بفعل حركه السيارات.
  • لا تتجاهلي إغلاق النوافذ في الأيام التي بها عواصف وأتربه حتى لاتتسلل إلى منزلك ويصعب عليكِ الأمر في تنظيفها.
  • قومي يوميًا بإزالة الغبار ولا تتركيه يتراكم حتى يسهل عليكِ تنظيفه فالتخلص من الغبار وهو بكميه بسيطة يترك الأثاث دائمًا نظيف ولامع على عكس ترك المنزل بالأيام دون عناية وتنظيف.
  • لا تختاري الأثاث الخشبي الذي به كثير من الحفر والنقوش ولا تضعي الكثير من التحف والأنتيكات حتى لا تضيعي وقت ومجهود في تنظيف الأتربة.
  • استخدمي ملمع الأثاث الذي قمتي بتحضيره في المنزل مرتين أسبوعيًا لتنظيف الأثاث لأنه سيساعدك أيضا في الحفاظ على رائعة جيدة لفترة طويلة.

منظف للأثاث منظف للخشب