أمومة

نصائح لتقويه مناعة طفلك الرضيع

نصائح لتقويه مناعة طفلك الرضيع

نصائح فعاله لتقويه مناعة طفلك الرضيع حيث إن الأطفال الصغار يكونوا أكثر عرضه للإصابة بالأمراض بسبب ضعف مناعتهم وتقبلهم السريع للإصابة بأي مرض، لذلك نقدم لكِ نصائح فعاله للعناية بالطفل وأسهل طريق لصحة طفلك وحمايته من نزلات البرد والأمراض المعدية فهذا لا يعني أن طفلك لن يتعرض للإصابة بالأمراض مطلقًا ولكن تلك النصائح من شأنها تقويه جهازه المناعي ليستطيع التعافي سريعًا والتغلب على بعض الأمراض فجهاز المناعة هو الذي يقف ضد الفيروسات والبكتريا ويمنع الإصابة بالأمراض وكلما كانت مناعة طفلك قويه كلما نشأ بشكل صحي سليم.

نصائح فعاله لتقويه مناعة طفلك الرضيع:

حليب الأم الطبيعي

أثبتت الدراسات أن الأطفال الذين يعتمدون على الرضاعة الطبيعية بشكل رئيسي في التغذية يمتعون بمناعة أقوي من غيرهم الذين يعتمدون على الحليب الصناعي في الرضاعة فحليب الأم الطبيعي يحتوي على العديد من الفيتامينات التي من شأنها أن تعمل على تقويه مناعة الطفل ومواجهه العديد من الأمراض.

التغذية السليمة للأم

فأن تغذيه الأم تؤثر تأثير مباشر على صحة الرضيع حيث إن غذاء الأم يؤثر على مكونات اللبن ومن هنا وجب الاهتمام بتغذيه الأم وتجنبها للوجبات السريعة والحرص على تناول الخضراوات والفاكهة التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية المهمة لزيادة عدد كريات الدم البيضاء التي تعتبر أساس الجهاز المناعي للجسم ومحاربه الأمراض المعدية، واهتمي بتناول الأسماك فهي تساعد على إدرار الحليب كما أنها تحتوي على الدهون الأساسية لمحاربه العدوى وتقويه المناعة.

أشعه الشمس

التعرض لأشعه الشمس يفيد طفلك كثيرًا حيث إن أشعه الشمس تعمل على تكوين فيتامين د (D) بداخل الجسم وتساعد على تكوين الكالسيوم بالجسم الذي يعمل على نمو عظام وأسنان طفلك وتقويتهما.
الالتزام بتطعيمات طفلك: كوني يقظة وتابعي التطعيمات اللازمة الواجب على طفلك أخذها فهي ضرورية لمناعة طفلك وحمايته من العديد من الأمراض المختلفة.

تنظيم نوم طفلك

أحرصي على أن طفلك يأخذ ما يكفيه من النوم وخصوصًا النوم في فترات الليل فإن عدم انتظام النوم يقلل من قوه جهاز طفلك المناعي وبالتالي يصبح أكثر قابليه للإصابة بالأمراض.

توفير بيئة نقيه لطفلك

احرصي على تهويه المنزل يوميًا وتهويه فراش طفلك ونظافة البيئة من حوله وإذا كان زوجك من المدخنين يفضل الإقلاع عن التدخين أو عدم التدخين بنفس الحجرة التي يتواجد بها الطفل فالتدخين له سلبيات عديدة على صحة الطفل ويقلل من مناعته ويصبح معرضًا للإصابة بحساسية الصدر نتيجة أثر التدخين.


تقوية مناعة الطفل مناعة الطفل