المرأة العربية

ماذا تفعلين عند مقابلة عريس صالونات؟

ماذا تفعلين عند مقابلة عريس صالونات؟

ماذا تفعلين عند مقابلة عريس صالونات؟ فعند سماع كلمه عريس صالونات أول ما يخطر ببالنا هو اللقاء الأول بين شاب وفتاه والذي يتحدد من خلاله العديد من القرارات المهمة وتحديد كل شخص انطباعه حول الآخر لذلك يجب التحضير لهذا اليوم وغالبًا ما تشعر الفتاه بالخوف والقلق من أن تجمعها الحياة الزوجية بشخص غريب عنها ولا تعرفه فتكون مرتبكة ولا تعرف ما عليها فعله وكيف تتخذ قرارها في تقييم الشخص الذي أمامها وهناك أيضًا العديد من الفتيات التي تكون مضطرة للقاء هذا الشخص نتيجة ضغط عائلي لكونها لا تفضل تلك الطريقة التقليدية في الزواج ولكننا لا نستطيع أن ننكر أن هناك العديد من العلاقات الزوجية الناجحة التي تمت بتلك الطريقة التقليدية لذلك إليكِ بعض الاعتبارات الواجب مراعتها والأخذ بها عند مقابلة عريس صالونات.

ماذا تفعلين عند مقابلة عريس صالونات؟

  • عليكِ أن تعلمي أن مقابله العريس ليس لها أي معني بقولك له فكثير من الفتيات يكون باعتقادهم أن مقابله العريس معناها الموافقة عليه ولكن هذا غير صحيح فمقابله العريس لأول وهلة هي نوع من أنواع التعارف وبعدها يمكنك اتخاذ قرارك بالموافقة المبدئية أو الرفض نهائيًا.
  • تذكري أنه من المحتمل أن يكون العريس مناسبًا وأن كثير من العلاقات الزوجية الناجحة كانت بدايتها هكذا ولا تضعي احتمال مسبق على رفض الشخص قبل أن تجلسي معه وتتعرفي على أرائه وشخصيته.
  • أحسني ضيافة العريس وأهله ليس لشيء ولكن كونهم بمنزلك فعليكِ أن تحسني ضيافتهم فمهما كان قرارك بالقبول أو الرفض عليكِ أن تحسني المعاملة لأن هذا يعكس تربيتك وسلوكك فتعودي دائمًا أن تقومي بإكرام ضيوفك وعاملي الناس بأخلاقك وليس بأخلاقهم.
  • لا تتخذي المظاهر حكمًا على الآخرين ولا تجعلي المظاهر تشكل حكمك على اختيار زوجك المستقبلي فكثير من الفتيات قد خدعوا بالمظاهر والهدايا التي يحضرها العريس بأول مقابله وبملابسه فتظن أنهم كرماء ولديهم ذوق رفيع ولكن من الممكن أن تكون تلك المظاهر من أجل اللقاء الأول فقط لذلك لا تجعلي المظاهر تتحكم برأيك وأحكمي على الشخص من كلامه وشخصيته وسلوكه.
  • كوني على طبيعتك فلا تلجئي للتصنع في المعاملة ولا تظهري تصرفات وأشياء ليست بطبيعتك بل تكلمي بطبيعتك وأشرحي أفكارك وطموحاتك بصوره واضحة وبكل ثقة.
  • من الضروري أن تجلسي معه بمفردكما فقومي بترتيب هذا مع والدك ووالدتك بأن يفسحوا المجال لتجلسوا قليلًا على انفراد وقومي باستغلال هذا للتعرف على أفكاره وشخصيته فقومي بسؤاله عن طموحاته وخططه المستقبلية وحاولي أن تتعرفي على أرائه وشخصيته.

زواج الصالونات