العناية بالذات

روتين يومي للعناية بالبشرة قبل النوم

روتين يومي للعناية بالبشرة قبل النوم

روتين يومي للعناية بالبشرة قبل النوم فالبشرة تحتاج كثيرًا إلى عناية واهتمام لأن عدم الاهتمام بجمال بشرتك وإهمالها سوف يؤدي بكي إلى مشكلات كثيرة قد تجدين صعوبة في حلها ولأن الوقاية خير من العلاج فعليكِ عدم الانتظار حتى تسوء بشرتك تم تبدئين بالاهتمام بها ولكن من البداية أعتني ببشرتك وحافظي عليها، وفي الليل يعتبر هو أفضل وقت لتغذيه البشرة حيث إن طوال اليوم تتعرض البشرة للشمس والرطوبة والأتربة أما في الليل فيجب الاهتمام بتنظيف البشرة وعنايتها من الأضرار السيئة التي قد لحقت بها طوال اليوم.

خطوات الروتين اليومي للعناية بالبشرة قبل النوم:

تنظيف البشرة

قومي بتنظيف بشرتك جيدًا قبل النوم عن طريق استخدام غسول لطيف على بشرتك واختاري الغسول الذي يتناسب مع نوع بشرتك فتتعدد أنواع غسول البشرة فهناك للبشرة الدهنيه أو الجافة أو المختلطة قومي بتنظيف وجهك مساءًا باستخدام الغسول المخصص لبشرتك وإذا كنتِ ممن يستخدمون الماكياج بشكل يومي فعليكِ استخدام مزيل الماكياج قبل تنظيف بشرتك واختاري مزيل الماكياج الكريمى الذي يعمل على ترطيب البشرة أيضًا لأن هناك أنواع تسبب جفاف البشرة وتقشرها وتكون تحتوي على نسبه من المواد الكحولية.

اغسلي وجهك

عند غسل وجهك استخدمي الماء الفاتر حيث إن الماء الساخن يعمل على إزالة جميع الدهون من البشرة مما يتسبب في جفافها وتقشيرها، تجنبي استخدام الصابون القلوي العادي وكما ذكرنا استخدمي الغسول الخاص بنوع بشرتك لا تهملي الاعتناء برقبتك وأعتبريها جزء من وجهك.

ترطيب البشرة

اختاري نوع جيد من مرطبات البشرة وخصوصًا تلك الأنواع التي تحتوي على فيتامين (أ) وإذا كان عمرك يتجاوز 25 يمكنك استخدام الكريمات التي تحتوي على الكولاجين حيث أنها تعمل على إزالة التجاعيد ومحاربه تكونها في المستقبل قومي بوضع الكريم المرطب عن طريق حركات دائرية حتى تتشربه البشرة.

الاهتمام بمنطقه العين

فتلك المنطقة المحيطة بالعينين تعتبر من أكثر المناطق تعرضًا للتجاعيد ويجب العناية بها جيدًا من صغرك حتى تتجنبي مشكلات التقدم في السن وإذا كنتِ قد تجاوزتي الثلاثين فيمكنك استخدام كريمات العين التي تحتوي على كولاجين فهي سرعان ما ستعطيكى نتيجة في ترطيب ونضاره البشرة.

ترطيب كامل للبشرة

استخدمي لوشن ترطيب البشرة لترطيب بشرة الجسم بالكامل فهو يتميز بأنه خفيف على البشرة ويمتص سريعًا ومن الممكن الاستحمام بماء دافئ فأنه يعطيكي دفء في الشتاء وترطيب بفصل الصيف وبعدها قومي باستخدام اللوشن وأرتدي ملابس قطنية ومريحة.

مارسي رياضة

قومي بممارسه الرياضة الخفيفة لبضع دقائق قبل النوم فمن شأنه تنشيط الدورة الدموية قبل النوم وهذا سوف يساعد على نضاره بشرتك.

النوم السليم

عليكِ اختيار وضعيات سليمة في النوم فلا ترتكزي على أحد جانبي الوجه بشده حاولي دائمًا تغيير وضعيه نومك حتى لا تؤذي بشرة وجهك في أثناء النوم.


العناية بالبشرة روتين للعناية بالبشرة