الحياة الزوجية

كيف تكسبين قلب حماتك؟

كيف تكسبين قلب حماتك؟

نصائح فعاله لتكسبي قلب حماتك فقد تواجه أغلب السيدات مشاكل مع والده زوجها وقد تؤدي تلك المشاكل إلي عدم وجود الراحة والسكينة بالمنزل ومن الممكن أن تخسر المحبة بينها وبين زوجها لأنه لا يستطيع التوفيق بين زوجته ووالدته وفي بعض الأحيان تؤدي تلك المشاكل إلي انفصال الزوجين، لذلك عليكِ عزيزتي منذ البداية ومن فتره الخطوبة أن تتعاملي مع حماتك بمحبه وود وتحاولي كسب قلبها والتقرب منها لتكون مرحبة بكي وتحبك وبالتالي تكسبين محبه زوجك وتتجنبي أي مشاكل قد تؤثر علي سعادتك الزوجية في المستقبل.

نصائح فعاله لتكسبي قلب حماتك:

  • يجب أن تتجنبي أن تشعر حماتك بأنكِ قد أخذتي أبنها الذي قضت عمرها بأكمله في تربيته لأنها في هذه الحالة حتما ستكرهك وتعمل جاهده علي إفساد العلاقة بينكم فأعلمي يا عزيزتي أن كل أم تشعر بالغيرة علي أبنائها ولا تريد أن تخسر محبتهم أو أن أحد أخر يأتي في النهاية ليأخذ قدر أكبر منها في محبه أبنائها، لذلك أحرصي علي أن تشعر حماتك بأنكِ تدفعين زوجك إلي محبتها ورضائها وتحسين العلاقة بينهم وقولي لها دائما أنه مهما أحبك فوالدته لها النصيب الأكبر في تلك المحبة.
  • أتسمي باللباقة وتحدثي معها دائما بالكلام الطيب كأن تقولي لها أن تلك الصفات الجيدة في زوجك ترجع إليها واسأليها عن طفولة زوجك وماذا يحب وماذا يكره فتلك الأسئلة من شأنها أن تشعر حماتك بأن لا أحد يفوقها علما بشخصيه أبنائها وستفرح كثيرا وتبدأ تسرد لكي جميع ذكريات طفولته.
  • قومي بزيارتها باستمرار والاتصال للاطمئنان عنها وعن أحوالها وإذا احتاجت لشيء وشاركيها أوقات التسوق وأخرجي معها لتعززي العلاقة بينكما.
  • إذا كنتِ تعيشين بالقرب من أهل زوجك أعرضي علي حماتك دائما إذا احتاجت لأي شيء تحضريه لها أثناء شراء احتياجاتك.
  • أطلبي مساعدتها واستشارتها عن كيفيه إعداد الأطعمة التي يحبها زوجك أو حتى أطلبي استشارتها في تربيه أبنائك في المستقبل لكي تشعر بأنها قدوتك وبالتالي لن ترغب سوي أن تشعري بالراحة والسعادة.
  • أشعريها دائما أنكِ فرد من العائلة فقومي بمساعدتها في المناسبات وكوني أول الحاضرين وساعدي في التجهيزات.
  • تجنبي المشاكل وإذا حدث أي خلاف تجنبي تضخيمه لأنه في هذا الوقت ستتحول المشاكل الصغيرة إلي كبيره ويصعب حلها وسيؤثر علي العلاقة بينكم.
  • في النهاية عاملي حماتك مثلما تعاملي والدتك وأعلمي أن مثلما تعاملين حماتك سوف تعاملك زوجه أبنك بالمستقبل فكما تدين تدان.

حماتك تعاملك مع حماتك