الحياة الزوجية

نصائح لاستمرار حياة زوجية ناجحة بعد الإنجاب

نصائح لاستمرار حياة زوجية ناجحة بعد الإنجاب

نصائح لاستمرار حياه زوجيه ناجحة بعد الإنجاب فكثير من العلاقات الزوجية الجيدة تنتهي بعد إنجاب الأطفال فتنشغل المرأة بالأطفال والمنزل وتهمل نفسها وزوجها وتصبح علاقتهم الزوجية مليئة بالملل والفتور وقد تسوء بينهم العلاقة ليصبحوا كالأغراب في نفس المنزل وقد يشعر الزوج بإهمال زوجته له وتبدأ المشكلات التي قد تصل أحيانًا للانفصال، فعليكِ عزيزتي أن تعلمي أن الزوج كالأطفال يحب الاهتمام والعناية.

نصائح لاستمرار حياه زوجيه ناجحة بعد الإنجاب:

نظمي وقتك

عليكِ تنظيم وقتك ولا تجعلي الفوضى تسيطر عليكِ قومي بتخصيص وقت للأعمال المنزلية وتخصيص وقت لأطفالك وأيضًا خصصي وقت لنفسك ولزوجك ولا يجب أن يتخطي كل وقت الأخر وأعملي جاهده لتشعريه بالاهتمام فتحدثي معه عن ما يحدث خلال يومك وأسمعي منه مشاكله وهمومه وخففي عنه وأيضًا اجعليه يشترك معكِ في مسئوليات الأسرة ولو بطرح رأيه حتى يستوعب حجم العبء الواقع عليكِ.

أظهري مشاعرك لزوجك

عليكِ التعبير عن مشاعرك اتجاه زوجك سواء بعناق أو قبله فهذا يشعر زوجك بالاهتمام والدفء فيشعر دائمًا بأنكِ قريبه منه وبالتالي تتسم الحياة الزوجية بالمودة والحب.

تجنبي المشاكل والمشاحنات

تجنبي افتعال الخلافات والبحث عن الأخطاء قومي بتخطي جميع المشاكل وكوني لطيفه واستمتعي بوقتك مع زوجك وحاولي ألا تلقي عليه جميع هموم المنزل والأطفال.

شاركيه بعض الأنشطة

شاركي زوجك الأنشطة الصغيرة كمشاهده التلفاز أو تجهيز فيلم مفضل لزوجك وعشاء خفيف أو الخروج لقضاء بعض الوقت وكسر الروتين.

اهتمي به وهو خارج المنزل

قومي بإرسال الرسائل النصية والعبارات الرقيقة الرومانسية لزوجك وهو بعيدًا عنكِ أرسلي له أنك تشتاقين إليه أو أن وقتك سيء بدونه وتنتظرين عودته للمنزل بفارغ الصبر.

هيئي أوقات رومانسيه خاصة بكما

فاجئي زوجك وجهزي له عشاء رومانسي واستعيدي جميع لحظاتك الجميلة معه ليشعر دائما بأنك بالقرب منه.

فاجئي زوجك

قومي بتجهيز هديه بسيطة لزوجك وفاجئيه كل فتره ليشعر بأنك دائمًا تتذكريه والمفاجئات دائمًا تبعث السرور والسعادة للنفس.


الإنجاب حياة زوجية ناجحة بعد الإنجاب