تنمية ذاتية

نصائح لتزيدي ثقتك بنفسك

نصائح لتزيدي ثقتك بنفسك

نصائح تزيد ثقتك في نفسك فلا يوجد شخص لا يريد أن يكون صاحب شخصيه جذابة وواثق في نفسه والثقة بالنفس صفه يفتقد إليها الكثير من الأشخاص حيث أن الثقة بالنفس سهل أن تفقد ومن الصعب اكتسابها ولكي تعززي ثقتك في نفسك عليكِ أن تكتشفي القوه التي بداخلك وتقومي بالقضاء علي نقاط الضعف بداخلك، فعدم الثقة بالنفس قد يؤدي إلي بعض المشاكل الزوجية والاجتماعية مثل تجنب الاختلاط مع الناس والوحدة مما يؤدي في الكثير من الأحيان إلي الاكتئاب.

نصائح تزيد ثقتك في نفسك:

الاهتمام بالمظهر

أن شكل الإنسان ومظهره يعد عامل هام جدا في شعوره بالثقة في نفسه لذلك عليكِ دائما الاهتمام بملابسك والاهتمام بنظافتك الشخصية فكلما زاد اهتمامك الشخصي أمام نفسك وأمام الآخرين كلما زادت ثقتك في نفسك وفي كلامك وأفعالك ولكن إذا أهملتي مظهرك الخارجي ستفتقدين ثقتك وتشعرين دائما بأنك محرجه

كوني صداقات وعلاقات اجتماعيه

كلما كان حولك العديد من الأصدقاء الجيدين وعلاقات اجتماعيه قويه كلما شعرتي بمسانده لكي وانكي محبوبة فتشعري بثقة زيادة في نفسك.

مارسي الرياضة

ممارسه الرياضة تعتبر من أهم طرق كسب الثقة في النفس لأنها تجعل مظهر جسمك جيد وملئ بالطاقة والحيوية وهذا يجعلكِ تكتسبي مظهر أفضل وبالتالي ثقة في النفس أكثر.

لا تقارني نفسك بالآخرين

تذكري دائما أن لكل شخص عيوب ومميزات ولا يوجد احد كامل وضعي في تفكيرك دائما انكي مختلفة عن الجميع لان مقارنتك بغيرك ستجعل ثقتك في نفسك تقل.

تعلمي أشياء جديدة

كلما قمتي بتطوير نفسك وتعلمتي أشياء جديدة كلما زادت ثقتك بنفسك فالمعرفة هي السلطْة والقوه في الوقت الحالي فكلما كنتِ مثقفه وكلما كانت معرفتك أكثر من غيرك كلما زاد انتباه واحترام الناس لكي وهذا سيزيد ثقتك بنفسك.

اهتمي بالقراءة

اهتمي بقراءة الكتب التي تزودك بالمعلومات والمعارف والثقافة حتى تستطيعي النقاش في أي حوار اجتماعي.
كوني ايجابيه اتجاه نفسك: ركزي على نقاط القوه لديكي وحاولي التطوير وتغيير نقاط ضعفك.

واجهي مخاوفك

لابد من مواجهة مخاوفك قومي بفعل كل الأشياء التي تخافين منها وواجهي جميع مخاوفك حتى تتخلصي منها وتكتسبي ثقة في نفسك.

اسعي للتغير المستمر

لا يوجد شخص كاملا فى تلك الدنيا ولكن عليكي أن تسعى للكمال أسعى نحو تطوير ذاتك فهذا يزيد ثقتك بنفسك ويقوي من إرادتك وعزيمتك.

شجعي نفسك

قدمي لنفسك التشجيع والعبارات التحفيزية فيجب عليك توجيه عبارات التحدي لنفسك فتقول أنا قادر على انجاز كل شئ لقد فشلت مرة ولن افشل مرة أخري سأبدأ التحدي وهكذا. فكلما كان حديثك لنفسك فيه عبارات تحدى للذات، كلما كان ذلك أفضل لثقتك بنفسك وزيادة أرادتك الشخصية.


الثقة بالنفس زيادة الثقة بالنفس