تخسيس وفقدان الوزن

وصفات البابونج لتخسيس الوزن

وصفات البابونج لتخسيس الوزن

وصفات البابونج لتخسيس الوزن حيث أكدت التجارب أن للبابونج فاعلية كبيرة في التخسيس والتخلص من الوزن الزائد والقضاء على الدهون والسيلوليت في الجسم وللبابونج استخدامات طبية كثيرة ولكن في هذا المقال سوف نلقي الضوء على استخدام البابونج في وصفات التخسيس.

ما هو البابونج (Camomile):

البابونج هو نبات عشبي تحتوي زهرة البابونج على بتلات لونها أبيض بعد التخزين والتجفيف يصبح لونها أصفر ويعتبر موسم إنبات زهور البابونج هو فصل الصيف وقد أشتهر البابونج في بعض العلاجات مثل علاج الم البطن فتغلي أزهار البابونج المجففة ويحلي المشروب ويشرب ساخنا.

وصفات البابونج في التخسيس:

البابونج والليمون

في وعاء زجاجي قومي بوضع ملعقة من البابونج وشريحتان من الليمون ويسكب فوقهم كأس من الماء المغلي ويغطي الإناء ويترك حتى يبرد، واظبي على تناول هذا المشروب يوميا لمده شهر على الأقل.

البابونج والروزماري (إكليل الجبل)

في وعاء زجاجي قومي بوضع ملعقة من البابونج وملعقة من الروزماري ويسكب فوقهم كأس من الماء المغلي ويغطي الإناء ويترك حتى يبرد، يفضل تناول هذا المشروب قبل الوجبات.

البابونج والنعناع

في وعاء زجاجي قومي بوضع ملعقة من البابونج ومجموعه من أوراق النعناع ويسكب فوقهم كأس من الماء المغلي ويغطي الإناء ويترك حتى يبرد، يفضل تناول هذا المشروب قبل الوجبات لمده لا تقل عن شهر.

البابونج والميرميه

ضعي ملعقة كبيره من البابونج وملعقة كبيره من الميرميه في وعاء ويتم سكب كأس من الماء المغلي فوقهم ويترك حتى يبرد، يفضل تناول هذا المشروب في الصباح الباكر على الريق.

البابونج والزيزفون

أخلطي ملعقة كبيره من البابونج مع ملعقة كبيره من الزيزفون وملعقة كبيره من الروزماري في وعاء ويتم سكب كأس من الماء المغلي فوقهم ويترك حتى يبرد، ويتم تناول هذا المشروب قبل الوجبات الثلاثة.

((ملحوظة)): لتحضير البابونج لا يتم غليه في الماء ولكن يتم وضع الماء المغلي فوق أزهار البابونج المجففة وتغطي وتترك لمده 10 دقائق حتى لا تتطاير الزيوت العطرية المفيدة.

استخدامات طبية وعلاجية للبابونج

  • يعمل البابونج على تهدئه الأعصاب بشكل خاص والجسم بشكل عام ويفيد جدا في حالات الأرق والتوتر والعصبية.
  • يستخدم في علاج الحروق الجلدية والالتهابات والقرح عن طريق استخدام مسحوق زهور البابونج.
  • يفيد مغلي زهور البابونج في القضاء على الاضطرابات الهضمية والتقلصات وخفض درجه حرارة الجسم.
  • يعمل على زيادة كرات الدم البيضاء وتقويه مناعة الجسم.
  • يدخل البابونج في صناعه مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة.
  • يحافظ على الأسنان ويقوي اللثة عن طريق المضمضة بمغلي البابونج.
  • يزيد من صحة الشعر وقوته ويمنع تساقطه مما يؤدي إلى كثافة الشهر.
  • يقلل من آلام الدورة الشهرية.

البابونج البابونج للتخسيس