تخسيس وفقدان الوزن

أسرع طريقه للتخسيس في أسبوع

أسرع طريقه للتخسيس في أسبوع

أسرع طريقه للتخسيس في أسبوع حيث ترغب كل امرأة في الحصول على جسم مثالي مشدود خالي من أي عيوب لكي تستطيع ارتداء ما يحلو لها من ثياب دون الشعور بالإحراج بسبب وجود دهون في بعض مناطق جسمها، فتلجأ الكثيرات إلى اتباع حميه غذائية ومنهم من يلجأ إلى الريجيم الكيميائي والذي يعرض الجسم لبعض المخاطر لعدم حصوله على الاحتياجات الغذائية الأساسية، ويلجأ البعض إلى صالات الرياضة والقيام بالتمرينات الشاقة أملا في الحصول على نتيجة مرضية، في هذا المقال نقدم لكِ بضعة نصائح سحرية لإنقاص الوزن في فتره قياسيه.

نصائح فعاله للتخسيس:

ضعي لنفسك برنامج غذائي يومي

قومي بوضع برنامج للوجبات المتناولة سواء تحديده أسبوعيا أو يوميا في بداية صباح كل يوم حتى تستطيعي حساب كميه السعرات المتناولة خلال اليوم ولا تستهلكي الكثير من الطعام.

قسمي وجباتك خلال اليوم

قسمي وجباتك خلال اليوم بحيث تكون 5 وجبات صغيره بدلا من 3 وجبات دسمه بحيث تكون 3 وجبات كاملة والاثنين وجبات تكميلية خفيفة (تصبيره) بين الوجبات فقد أثبتت الدراسات أن الذين يتبعون هذا النظام يفقدون الوزن من محيط منطقة الخصر.

زيادة استهلاك الخضراوات والفاكهة

احرصي على تناول كميه مناسبة من الالياف عن طريق زيادة حصة الخضراوات والفاكهة في نظام غذائك اليومي فيجب أن تحتوي نصف وجبة الإفطار على فاكهة وأن تحتوي نصف وجبتي الغذاء والعشاء على خضراوات.

ابتعدي عن هذه الأشياء

  • المشروبات الغازية
  • المأكولات المحمرة في زيت غزير
  • الوجبات السريعة
  • الشوكولاتة التي تحتوي على سكر
  • زبده الفول السوداني
  • الأطعمة عالية السعرات الحرارية
  • لا تأكلي دون الشعور بالجوع وعند الأكل لا تملئي معدتك بالطعام

اشربي المياه بوفرة

حيث إن تناول كميات مناسبة من الماء يعمل على مساعده الجسم في القيام بجميع العمليات الحيوية حيث إن كوب الماء البارد يعمل على إذابة الدهون عن طريق حرق الدهون لاستخراج طاقة لرفع درجة حرارة ذلك الماء البارد إلى درجة حرارة الجسم العادية.

واظبي على ممارسة الرياضة 3 مرات في الأسبوع على الأقل

أن ممارسه الرياضة بشكل منتظم سواء كانت المشي أو الجري أو أي رياضه تفضليها تساعدك على إنقاص الوزن وعلى تجديد النشاط وتحافظ على صحتك من الأمراض.

أخذ القسط الكافي من النوم

لقد أثبتت الدراسات أن السهر ليلا يجعل الفرد يميل إلى تناول المسليات والطعام وكلما زادت فتره السهر كلما زادت نسبه تناول الأطعمة كما أن الجسم خلال فتره النوم يتخلص من التوتر وتنتظم عملية التمثيل الغذائي.

تجنبي الأكل قبل النوم مباشرة

خصوصا وجبه العشاء احرصي على تناولها قبل النوم بساعة أو ساعتين وتكون وجبه خفيفة وقد أثبتت التجارب أن تناول 2 كوب زبادي مضاف إليه عصير ليمونه يعمل على زيادة حرق الدهون وخاصة دهون البطن.

تجنبي تناول الطعام أمام التلفاز

لقد أثبتت التجارب أن الأشخاص الذين يتناولون طعامهم في أثناء مشاهده التلفاز يستهلكون كميه طعام أكبر.

لا تجوعي نفسك

يظن البعض أن الشعور بالجوع يعمل على حرق الدهون ولكن هذا ظن خاطئ لا تجعلي نفسك تشعرين بالجوع كوني ذكيه بإضافة وجبات خفيفة عند الشعور بالجوع مثلا طبق سلطه أو شرائح من الخيار أو ثمره فاكهه فالالياف تعطي شعور للمعدة بالامتلاء دون حدوث زيادة في السعرات الحرارية.


تخسيس الوزن بسرعة فقدان الوزن التخسيس