العناية بالذات

نصائح فعالة لتبييض الأسنان في المنزل

نصائح فعالة لتبييض الأسنان في المنزل

نصائح فعاله لتبييض الأسنان في المنزل فالابتسامة هي سر جمال أي أمرآه ولكي تظهر ابتسامتك جميله فلابد من أن تكون أسنانك بيضاء، فاصفرار الأسنان يعد مشكلة بالنسبة للمرأة حيث يفقدها ثقتها بنفسها وبابتسامتها وبالتالي تتجنب أن تظهر أسنانها خوفا من إحراجها أمام الآخرين ومن هنا وجب الأنتباه للعنايه بالأسنان وجمالها والبحث عن وصفات طبيعيه لتبييض الأسنان.

أسباب اصفرار الأسنان:

  1. التدخين: حيث يؤثر التدخين على الأسنان بشكل سلبي جدا فيجعل الأسنان شديدة الاصفرار بفعل ماده النيكوتين.
  2. المشروبات الغازية والقهوة والشاي فهي تقوم بتغيير لون الأسنان وتؤدي إلى اصفرارها.
  3. عدم غسل الأسنان بانتظام مما يؤدي إلى تكون طبقه من الجير على الأسنان.
  4. بعض منتجات الأدوية تؤثر على لون الأسنان مثل الأدوية التي توصف لأمراض الحساسية وضغط الدم.
  5. الإكثار من تناول الحلوى التي تحتوي على الوان صناعية.

وصفات طبيعيه لتبييض الأسنان بالمنزل:

  • استخدمي قشر الموز لتبييض أسنانك: قومي بتمرير الطبقة الداخلية من قشر الموز على أسنانك مثلما تستخدمين فرشاه الأسنان، وأتركي آثار قشر الموز على أسنانك لمده 10 دقائق، ثم قومي بفرك أسنانك بفرشاة أسنان جافه وتغسل جيدا بالماء، واظبي على هذه الوصفة لمده أسبوعين وسترين نتائج مبهره.
  • استخدمي صودا الخبز (البيكينج صودا): بللي فرشاه أسنانك بالماء ثم إغمسيها بالبيكينج صودا وفرشي أسنانك باستخدام الفرشاة المبللة بالبيكنج صودا لمده دقيقتين، ثم تغسل الأسنان بالماء جيدا، تكرر مره أو مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج، (ملحوظة) لا تكثري من استخدام تلك الطريقة حتى لا تلحقي الضرر بمينا الأسنان.
  • استخدمي الملح والليمون لتبييض الأسنان: استخدمي عصير الليمون المضاف له الملح في المضمضة لمده 5 دقائق وأتركية لمده 10 دقائق أخيره ثم أغسلي أسنان بالفرشاة والمعجون فتلك الطريقة فعاله في تبييض الأسنان.
  • استخدمي الفراولة في تبييض الأسنان: أهرسي الفراولة وأضيفي إليها بيكربونات الصوديوم ويقلب جيدا ويتم فرك الأسنان بالفرشاة وباستخدام هذا الخليط لمده لا تقل عن 10 دقائق ثم تغسل الأسنان بالفرشاة ومعجون الأسنان مره أخرى.
  • استخدمي قشر البرتقالي لتبييض أسنانك: تستخدم الطبقة الداخلية من قشر البرتقال في فرك الأسنان لمده لا تقل عن 10 دقائق حيث قشر البرتقال يساعد على تبييض الأسنان.
  • العسل الأبيض في تبييض الأسنان: أخلطي عسل النحل مع معجون الأسنان وقومي بغسل أسنانك بالفرشاة وهذا الخليط فالعسل مفيد جدا لصحة الأسنان وتبييضها.
  • خل التفاح في تبييض الأسنان: قومي بخلط صودا الخبز مع خل التفاح لتتكون عجينه مثل المعجون وقومي بفرك أسنانك باستخدام هذا المزيج لتحصلي على أسنان ناصعة البياض.
  • زيت الزيتون لتبييض وتقويه الأسنان: أغمسي فرشاه أسنانك بزيت الزيتون وقومي بفرك أسنانك جيدا ثم اغسليها بالفرشاة والمعجون، كما أن المضمضة بزيت الزيتون تقوي اللثة وتحافظ عليها.

الأسنان تبييض الأسنان