تخسيس وفقدان الوزن

وصفات للتخسيس باستخدام بذور الشيا

وصفات للتخسيس باستخدام بذور الشيا

هل تبحث عن التخسيس باستخدام بذور الشيا؟ الشيا هي نوع من أنواع النباتات العشبية يطلق عليها أيضًا القصعين أو المريمية الإسبانية موطنها الأصلي بالمكسيك وغواتيمالا، تعتبر بذو الشيا غنية بالالياف والأوميغا 3 ولبذور الشيا فوائد كثيرة منها تحسين أداء وظائف الجهاز الهضمي ورفع كفاءة امتصاص الأمعاء للمواد الغذائية كما أنها تقاوم هشاشة العظام وتقاوم نمو الخلايا السرطانية.

وقد أنتشر حديثا وصفات التخسيس وخصوصًا تخسيس البطن عن طريق تناول بذور الشيا وذلك لقدرتها على امتصاص الماء الزائد عن الجسم وطردها خارجه، كما أن احتوائها على نسبه عاليه من الالياف يجعل الفرد يشعر بالشبع لفترة طويلة.

أهمية بذور الشيا في التخسيس:

  • لبذور الشيا أهمية عظيمه في التمثيل الغذائي وحرق الدهون خاصة الدهون المتراكمة حول الخصر والبطن.
  • تحتوي بذور الشيا على نسبه كبيره من الكالسيوم والذي بدوره يعزز حرق الدهون بالجسم التي تم تناولها على مدار اليوم.
  • احتواء بذور الشيا على الأوميغا 3 التي لها فاعليه في القضاء على السيلوليت.
  • تساعد بذور الشيا على الإحساس بالشبع لمده طويلة وبالتالي تعمل على الحد من الشهية وتجنب تناول الكثير من الطعام.

كيفيه إدخال بذور الشيا بغذائك اليومي للتخسيس؟

من خلال العصائر الباردة

يمكن إضافة بذور الشيا لأي نوع من العصائر الطبيعية ما عليكِ سوي تجهيز العصير المفضل لديكي ثم إضافة بذور الشيا إليه وخلطها جيدا وأتركها لمده عشر دقائق ثم تناولها.

بذور الشيا مع الزبادي

عند تناول بذور الشيا مع الزبادي تزيد نسبه حرق الدهون حيث إن الزبادي يحتوي على مكونات تزيد من فاعليه الشيا في إنقاص الوزن كما أن الزبادي والشيا معًا يعتبران وجبه غذائية متكاملة تمد الجسم بالعناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها.

بذور الشيا في المخبوزات

يمكن استخدام بذور الشيا في المخبوزات والكيك وذلك عن طريق مزج ملعقة كبيره من البذور إلى الدقيق المستخدم في عمل المخبوزات.

إضافة بذور الشيا إلى السلطة

قومي برش القليل من بذور الشيا على طبق السلطة.

بذور الشيا في تجهيز عصيدة الإفطار

قومي بخلط ثلاث ملاعق كبيره من بذور الشيا مع كوب من الحليب وضعيه بالثلاجة لمده نصف ساعة أو أتركية من المساء بالثلاجة وتناوليه صباحا وقومي بإضافة الفاكهة الطازجة أو المجففة والمكسرات أو القرفة والفانيليا.

خلط بذور الشيا مع البقسماط

تساعد بذور الشيا في إضافة قرمشة وطعم مميز للحوم المقلية أو المشوية قومي بخلط بذور الشيا مع البقسماط ورشي بها قطع اللحم وحمريها أو ضعيها بالفرن.


بذور الشيا التخسيس