العناية بالذات

خلطات تقشير البشرة في المنزل

خلطات تقشير البشرة في المنزل

خلطات تقشير البشرة في المنزل حيث تعتبر عمليه تقشير البشرة من أهم خطوات العناية بالوجه حيث أن عمليه التقشير تساعد علي إزالة خلايا البشرة الميتة مما يسمح للبشرة بالتنفس وامتصاص أسرع للمواد المغذية الموجودة بالماسكات والكريمات كما أن تقشير البشرة يعمل علي تجديد البشرة وتنشيط الدورة الدموية بها لتحصلي علي بشره صافيه وناعمة ومشدودة وإزالة البقع الداكنة كما يقوم التقشير بشد أنسجه البشرة وغلق المسام لتحصلي في النهاية علي بشره صحية ومشرقه وخاليه من أي شوائب.

خلطات طبيعيه لتقشير البشرة بالمنزل:

يوجد طريقتين لتقشير البشرة هما:

  1. التقشير الكيميائي: ويتم عن طريق استخدام مواد كيميائيه تعمل علي إزالة الطبقة الخارجية للبشرة ولابد أن يتم التقشير الكيميائي علي يد متخصص.
  2. التقشير الفيزيائي: ويتم عن طريق خاصية الاحتكاك باستخدام مواد ذات ملمس خشن نوعا ما وبالتالي يتم التخلص من خلايا الجلد الميتة.

وإليكم خلطات تقشير البشرة في المنزل:

زيت الزيتون والسكر

السكر الخشن من أفضل المواد المستخدمة في تقشير البشرة وزيت الزيتون يعمل علي ترطيب فائق للبشرة، أخلطي 2 ملعقة كبيره من زيت الزيتون مع 2 ملعقة كبيره من السكر الخشن وقومي بفرك البشرة بحركات دائرية وبرفق لمده (7 – 10) دقائق ثم يغسل الوجه بماء دافئ.

دقيق الشوفان والسكر

أخلطي ملعقة كبيره من السكر مع 2 ملعقة كبيره من دقيق الشوفان وبعض من اللبن الدافئ لتكوين عجينه، ويطبق الخليط علي البشرة ويترك حتى يجف تماما ويتم فرك البشرة بحركات دائرية حتى يزول الماسك تماما وتغسل البشرة بماء بارد لغلق مسام البشرة.

العسل الأبيض والسكر

أمزجي 2 ملعقة كبيره من العسل مع 2 ملعقة كبيره وتفرد علي البشرة ويتم فرك البشرة بحركات دائرية لمده 10 دقائق ثم تغسل البشرة بماء فاتر.

بن القهوة وماء الورد

أخلطي ملعقتان من البن الغامق مع ملعقة صغيره من خل التفاح وملعقة صغيره من ماء الورد وملعقة صغيره من اللبن البودر، ويمزجوا معا علي نار هادئة حتى يصبح الخليط متجانس ودافئ، يتم فرد الخليط علي الوجه ويترك ليجف تماما ثم يفرك الماسك ويغسل بماء فاتر.

الشوفان والليمون والخميرة

أخلطي عصير ليمونه مع قطعه من الخميرة البيرة ودقيق الشوفان وأفردي الخليط علي البشرة ويترك لمده 15 دقيقه أو حتى يجف تماما ثم يفرك الماسك بحركات دائرية ويغسل الوجه بماء فاتر.

القهوة والسكر واللافندر

تطحن حبوب القهوة وتمزج مع السكر وزيت اللافندر لتكون عجينه سهله الفرد، يتم تطبيق الخليط علي البشرة مع الفرك بحركات دائرية بلطف لمده لا تقل عن 10 دقائق ثم يغسل الوجه بماء فاتر.


البشرة تقشير البشرة تقشير البشرة في المنزل