العناية بالذات

خلطات سريعة وفعاله لتفتيح البشرة

خلطات سريعة وفعاله لتفتيح البشرة

خلطات سريعة وفعاله لتفتيح البشرة فبشرة بيضاء صافية خالية من العيوب هي حلم كل فتاة، ولكن العوامل الخارجية التي تتعرض لها البشرة يوميا من أشعه شمس وأتربه ورطوبة تؤثر على لون وصحة البشرة فتسبب اسمرار الوجه وعدم توحد لون البشرة وقد تحدثنا عن اضرار الشمس على البشرة " أمراض خطيرة تسببها الشمس فأحذري منها "، وبالتالي قد تلجأ بعض الفتيات لاستخدام كريم الأساس لإخفاء عيوب الوجه مما يزيد من سوء حاله الوجه ويعرضه للكثير من المشكلات، ومن الأفضل علاج عيوب البشرة بدلا من إخفائها، وفي تلك الفترة تعددت وتنوعت كريمات التفتيح الموجودة بالصيدليات والمراكز التجارية ولكن أغلب تلك المنتجات أثبتت الدراسات أنها قد تؤدي إلى الإصابة بالسرطان على الرغم من ارتفاع سعرها، ولذلك ننصح السيدات باللجوء إلى وصفات طبيعية لتبييض الوجه والتي قد تستغرق بعض الوقت ليظهر نتائجها ولكنها أكثر آمانا من تلك المنتجات الكيميائية كما أنها ستوفر الكثير من النقود ونتائجها مضمونه إذا تابعتي استخدامها ولم تتوقفي حين تشعرين بالملل.

وصفات تفتيح البشرة

الزبادي

يحتوي الزبادي على مواد فعاله في تفتيح البشرة ولتعزيز فاعليته في تفتيح البشرة قومي بإضافة قطرات من عصير الليمون إلى الزبادي وطبقي الماسك يوم بعد يوم لمده 40 دقيقه.

الطماطم

خطأ شائع عن الطماطم وهو أنها من الخضراوات ولكن تعتبر الطماطم من الفاكهة الحمضية والتي وجدوا بالتجارب أن لها تأثير فعال ونتائج مرضيه في تفتيح البشرة، في الخلاط أمزجي ثمره كبيره من الطماطم مع ملعقة كبيره من الزبادي وطبقي الماسك مرتين أسبوعيا لمده 20 دقيقه.

الخيار

في الخلاط أهرسي ثمره واحده من الخيار جيدا وأضيفي إليها 2 ملعقة كبيره من ماء الورد و2 ملعقة كبيره من الجليسرين طبقي هذا الماسك مساء وأتركية حتى صباح اليوم التالي ويغسل الوجه بماء بارد.

الموز

أهرسي ثمره موز واحده مع ملعقة كبيره زبادي وملعقة كبيره من العسل وطبقي الماسك مرتين أسبوعيا لمده 15 دقيقه وستلاحظين اختفاء البقع الناتجة عن الشمس.

البطاطس

البطاطس من المكونات الطبيعية المهمة في تفتيح البشرة لاحتوائه على فيتامين C الذي يساعد على تفتيح ونضاره البشرة، طبقي البطاطس المهروسة مع اللبن على وجهك مرتين أسبوعيا لمده 30 دقيقه.

زيت اللوز

دلكي وجهك بزيت اللوز الدافئ المضاف إليه العسل لمده 15 دقيقه، يكرر الماسك يوميا للحصول على بشره بيضاء صافيه.

الكركم

ملعقة صغيره من مسحوق الكركم وملعقة صغيره من عصير الليمون و2 ملعقة صغيره من الزبادي اخلطيهم جيدا معا وطبقيهم 3 مرات في الأسبوع لمده 15 دقيقه.

الشوفان

أخلطي 2 ملعقة كبيره من الشوفان مع 2 ملعقة كبيره من العسل مع قطرتين من زيت اللوز ويطبق على الوجه لمده 15 دقيقه ثم يغسل بالماء الدافئ ويكرر الماسك مرتين أسبوعيا.

الحمص

قومي بطحن الحمص جيدا لكي تحصلي على دقيق الحمص، ثم أخلطي الحمص بماء الورد لتكوني عجينه لينه، أفردي العجينة على الوجه والرقبة وتترك حتى تجف تماما ويتم شطف الوجه بماء بارد بعد ذلك.

الفراولة

أهرسي بعض من حبات الفراولة وأضيفي إليها القليل من الزبادي والعسل، طبقي القناع على وجهك لمده 20 دقيقه ثم يغسل الوجه بالماء البارد.


تفتيح البشرة