العناية بالذات

فوائد زيت جوز الهند الجمالية

فوائد زيت جوز الهند الجمالية

فوائد جماليه لزيت جوز الهند حيث إن أغلب السيدات يعلمون فوائد زيت جوز الهند في العناية بالشعر ولكن يجهلون استخداماته العديدة في العناية بالبشرة حيث له العديد من الاستخدامات التي تبدأ بترطيب البشرة وإزالة الماكياج ولكنها مجرد بداية، نقدم لكِ كل الطرق التي تضمن استغلال زيت جوز الهند في روتينك الكامل للعناية بجمال بشرتك.

استخدامات زيت جوز الهند في العناية بجمالك

قناع للشعر

زيت جوز الهند هو مادة صلبة في درجة حرارة الغرفة ويتحول إلى سائل عند تسخينها إلى 76 درجة فهرنهايت حيث يذوب زيت جوز الهند عن طريق حمام مائي ثم يوضع وهو دافئ على الشعر ويتم تدليك فروه الرأس ويترك على الشعر لمده لا تقل عن 3 ساعات ثم يغسل الشعر بالشامبو.

مرطب للجسم

يستخدم زيت جوز الهند في حالته الصلبة لترطيب الجسم، كما أن ملمسه الكريمى يجعل منه مرطب مثالي، استخدميه لترطيب جسمك بعد الاستحمام ليبقي بشرتك ناعمة وذات رائحة جذابة لعده أيام كما يمكنكي أضافه بعض القطرات من زيت اللافندر أو النعناع.

مرطب شفاه

لا يوجد فرصه لتشقق الشفاه أما زيت جوز الهند قومي باستخدام علبه كريم صغيره فارغة أو علبه العدسات اللاصقة وضعي بها زيت جوز الهند وضعيها بحقيبتك لتستطيعي استخدامها في أي وقت استخدمي أصابعك لتطبيق الزيت على الشفاه لتحصلي على ترطيب يدوم طويلا.

ترطيب الجلد الخشن حول الأظافر وتقوية الأظافر

استخدمي زيت جوز الهند ليديكي واحصلي على ترطيب عميق لبشرتك والحصول على أظافر قويه مما يجعل يديك تبدو أكثر شبابا وتخلصي من تجاعيد اليد والجلد الزائد حول الأظافر.

ترطيب حول العينين

من المعروف أن البشرة حول العينين حساسة ورقيقة جدا مما يجعلها عرضه للخطوط الرقيقة والانتفاخ والهالات السوداء، وبدلا من اللجوء إلى كريمات العين المكلفة استخدمي زيت جوز الهند عن طريق أخذ قطعه بسيطة من زيت جوز الهند وفركها بين الأصابع لتدفئه الزيت ثم أدهني الزيت حول العينين مع عمل مساج خفيف مما يساعد على تجنب الهالات السوداء وانتفاخ العينين.

فرد تجعد الشعر

استخدمي كمية بسيطة من زيت جوز الهند بعد تدفئته ثم طبقية على شعرك وأهتمي بترطيب الأطراف وإذا كان شعرك خشن وسميك قومي باستخدام زيت جوز الهند كحمام زيت مرتين بالأسبوع لتحصلي على شعر مفرود وناعم ولامع.

مزيل الماكياج

مجرد ملعقة صغيره أو أقل بإمكانها إزالة الماكياج والأتربة التي تتعرض بشرتك لها طول اليوم بكل سهوله، قومي بإذابة ملعقة صغيره من زيت جوز الهند ثم استخدمي قطعه من القطن مبلله بزيت جوز الهند الدافئ وقومي بإزالة جميع أثار الماكياج ثم أغسلي بشرتك بماء دافئ وغسول البشرة.

مقشر بشرة

أخلطي نصف كوب من السكر الخشن مع نصف كوب من زيت جوز الهند السائل، ثم استخدمي يديك وقومي بفرك المزيج الذي تم تحضيره على بشرتك فيعمل على إزالة خلايا الجلد الميت وأي بقع خشنه في الجلد وتحصلين على بشرة ناعمة كبشرة الأطفال، بالنسبة للقدمين والمرفقين قومي بزيادة نسبه السكر الخشن حيث إن بشرة القدمين والمرفقين تكون أكثر خشونة.

بديل عن كريم أو جل الحلاقة

إذا كنتِ ممن يستخدمون الشفرة (Shaving) لإزالة شعر الجسم فلديكي الآن بديل رائع عن كريم الحلاقة، مجرد تسخين زيت جوز الهند في حمام مائي وتطبيقه على الساقين قبل الحلاقة سيعمل على ترطيب جلدك ويضمن لكي سهوله وسرعه أكثر من الكريمات المتداولة.


جوز الهند زيت جوز الهند فوائد جوز الهند