العناية بالذات

استخدامات جماليه مدهشه لبيكربونات الصوديوم

استخدامات جماليه مدهشه لبيكربونات الصوديوم

استخدامات جماليه مدهشه لبيكربونات الصوديوم (صودا الخبز) فالكثير من النساء لا تخلو مطابخهم من صودا الخبز وذلك لاستخدامها في المخبوزات والعجائن التي تقومين بعملها وربما تستخدمها بعض النساء بوضع كميه في الثلاجة للتخلص من أي روائح بها ويمكن أيضا استخدامها كبديل للكثير من العلاجات الصحية الباهظة ولكن في هذا المقال نلقي الضوء على المنافع الجمالية لصودا الخبز سواء للعناية بالشعر أو العناية البشرة وأيضا لعلاج مشكلات البشره والشعر.

فوائد صودا الخبز في العناية بجمال شعرك وبشرتك

تنظيف الشعر

بعد تراكم الزيوت أو سيرم التصفيف أو بخاخ تثبيت الشعر يفقد الشعر لمعانه وسلاسته ونعومته وهنا تلعب صودا الخبز دورا لنجده شعرك من تلك الحالة، قومي بإضافة ملعقة من صودا الخبز إلى الشامبو الخاص بكي في أثناء غسل شعرك وستحصلين على شارع لامع وسهل التصفيف.

تنظيف فرشاه الشعر

عند تفقد فرشاة الشعر بعد فتره من الاستخدام ستجدي تراكم الأتربة التي تواجهي صعوبة في التخلص منها مما يضطرك إلى التخلص منها ولكن باستخدام صودا الخبز يمكنك تنظيف فرشاه الشعر بكل سهوله، قومي بنقع الفرشاة في ماء دافئ به ملعقة كبيره من صودا الخبز لمده 20 دقيقه ثم تشطف بالماء وتترك لتجف.

مقشر للوجه

إذا كنتِ بحاجه إلى تنظيف عميق للوجه فإن صودا الخبز قد تفعل المعجزات لبشرتك، قومي بفرك وجهك باستخدام صودا الخبز بحركات دائرية مما يضمن لكي إزالة جميع الشوائب والجلد الميت للبشرة.

مقشر الجسم

استخدمي صودا الخبز لتقشير بشرة جسمك مره واحده أسبوعيا لتتخلصي من خلايا الجلد الميت ولتحصلي على بشره صافيه ومع الاستمرار ستلاحظين تفتيح بشره جسمك.

مزيل عرق

إذا كان لديكي حساسية من مزيلات العرق أو كانت بشرتك من النوع الحساس الذي يتأثر بأي مواد كيميائيه، إليكِ بديل طبيعي لمزيل العرق قومي باستخدام صودا الخبز فأنه فعال كمزيل لرائحة العرق كما أنه لا يؤثر على الوان الملابس.

مقشر للجلد الزائد حول الأظافر

بدلا من شد الجلد الزائد حول الأظافر مما يؤدي إلى جرح قومي باستخدام فرشاه صغيره أو فرشاه أسنان وبلليها بالماء الدافئ ثم إغمسيها في صودا الخبز وقومي بفرك أظافرك ويدك بحركات دائرية وسوف يزول أي زوائد جلديه ثم رطبي يدك بأي كريم مرطب.

باديكير القدم

قومي بنقع قدميكي في ماء دافئ مذاب به صودا الخبز واتركيها لمده 10 دقائق ثم قومي باستخدام حجر القدم واستخدمي فرشاه صغيره لأظافرك، بعد ذلك رطبي قدمك بكريم مرطب واستمتعي بنعومة ولمعان قدمك.

التخلص من حكه الجلد

قد تتعرض البشرة الجافة في الشتاء إلى تقشير الجلد والشعور بالحكة وعند لجوئك لحمام دافئ فقد تزيدين من جفاف بشرتك مما يؤدي إلى معاناة أسوأ، لذلك قومي بإضافة نصف كوب من صودا الخبز إلى حوض الاستحمام الخاص بكي لتنعيم وتهدئه الجسم كله، كما يمكنك إضافة صودا الخبز إلى حمام بارد في فصل الصيف لتخفيف حروق الشمس.

تبييض الأسنان

للحصول على أسنان ناصعة البياض دون استخدام مواد كيميائيه ببساطه قومي بوضع صودا الخبز على فرشاه الأسنان الخاصة بكي وقومي بدعك أسنانك لمده دقيقه كاملة ملاحظة: يجب عدم استخدام صودا الخبز كبديل لمعجون الأسنان حيث يحتوي معجون الأسنان على الفلوريد، وهو عنصر مهم لمنع تسوس الأسنان.


بيكربونات الصديوم