العناية بالذات

وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر

وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر

وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر فتعتبر قشره الرأس من أكثر مشكلات الشعر انتشارا، فكثير من الاحيان تكون الإصابة بالقشرة أمر وراثي أو نتيجة لتغيرات الطقس والمناخ أو وجود فطريات في فروه الرأس وأكثر الأشخاص تعرضا للإصابة بالقشرة هم أصحاب الشعر الدهنى، تعددت طرق علاج قشره الشعر حيث يوجد أدويه بالصيدليات للتخلص من قشرة الرأس وهناك أنواع عديدة من الشامبو للقضاء على القشرة ولكن الكثير من تلك المنتجات تصيب الشعر بالجفاف وتؤدي إلى تقصف الشعر، لذلك ننصح بالطرق الطبيعية للقضاء على القشرة.

علاج قشره الرأس باستخدام الوصفات الطبيعية:

الليمون

يساعد عصير الليمون على التخلص من قشره الشعر قومي بتخفيف الليمون بالماء وطبقيه على فروه الرأس وأفركي فروه رأسك بحركات دائرية لمده 10 دقائق ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر جيدا.

خل التفاح

يتم مزج خل التفاح والماء بكميات متساوية ويغسل الشعر وتدلك فروه الرأس لمده ربع ساعة ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر جيدا.

البيكينج صودا

تعتبر صودا الخبز من أشهر علاجات قشره الرأس قومي بغسل الشعر وفروه الرأس بالماء ثم استخدمي صودا الخبز لفرك فروه الرأس ثم أغسلي شعرك بالماء الفاتر جيدا لا تتركي أي اثر لصودا الخبز وتكرر تلك العملية في كل استحمام بحيث تجعلي البيكينج صودا بديل للشامبو، في بداية الأمر قد تشعرين بجفاف قليلا بشعرك ولكن سرعان ما سيفرز الشعر زيوته الطبيعية ويجعل شعرك لين وخالي من القشرة.

الحلبة

من الطرق المهمة للقضاء على قشره الشعر حيث تحتوي بذور الحلبة على العديد من العناصر التي تعالج قشره الشعر قومي بنقع بذور الحلبة في الماء يوم كامل ثم قومي بطحنها ليصبح لديكي عجينه من الحلبة وتطبق الحلبة على فروه الرأس لمده نصف ساعة ثم يشطف الشعر بماء فاتر جيدا ويكرر هذا الماسك مرتين أسبوعيا ولمده شهر للتخلص من القشرة نهائيا.

الصبار

يحتوي نبات الصبار على ماده هلامية تعتبر هامه جدا لصحة الشعر وتفيده من جميع الجوانب حيث لها فائدة كبيره لزيادة كثافة الشعر وأيضا تقضي على قشره الشعر قومي بتدليك فروه الرأس بتلك المادة واتركيها على شعرك لمده لا تقل عن 3 ساعات أو نامي ليله كاملة وفي الصباح يغسل الشعر جيدا بالماء الدافئ.

زيت شجره الشاي

يتميز هذا الزيت بأن له خواص مطهره حيث تقوم بالقضاء على الفطريات التي تعتبر سبب أساسي لحدوث قشره الشعر قومي بخلط زيت شجره الشاي مع زيت الزيتون بإضافة 10 قطرات من زيت شجره الشاي إلى 30 مل من زيت الزيتون وتدلك فروه الرأس بهذا المزيج لمده 3 دقائق ويترك على الشعر لمده لا تقل عن ساعة أو ممكن مزج ملعقة من زيت شجره الشاي بكوب من الماء الدافئ ويوضع في زجاجه ويرش على فروه الرأس والشعر بالكامل بعد غسل الشعر ويترك الشعر حتى يجف.

زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون علاج جيد للقضاء على قشره الشعر حيث يعتبر له فاعليه كبيره في ترطيب وتغذيه فروه الرأس مما يعمل على إزالة القشرة من الشعر، استخدمي زيت الزيتون الدافئ لتدليك فروه رأسك لمده ربع ساعة ثم غطي الشعر بمنشفه دافئة وأتركية لمده لا تقل عن نصف ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ والشامبو.

زيت اللوز

يعد من الزيوت الفعالة للقضاء على قشره الشعر قومي بتدليك فروه شعرك بزيت اللوز لمده 15 دقيقه ولفي شعرك بمنشفه دافئة وأتركية لمده لا تقل عن نصف ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ والشامبو.

زيت أكليل الجبل

يعد زيت أكليل الجبل من العلاجات المفيدة للقضاء على القشرة حيث يقوم بقبض مسامات فروه الرأس مما يؤدي إلى تقليل إفراز الدهون من فروه الرأس ويقضي على القشرة بالشعر، قومي بتدليك فروه الرأس باستخدام أصابعك وأتركي الزيت على شعرك لمده لا تقل عن ساعتين ثم يشطف بالماء الدافئ بماء دافئ وشامبو.

النيم

أوراق النيم لها خصائص فعاله ضد الفطريات التي تعتبر سبب من أسباب ظهور القشرة بفروه الشعر فيقوم بالقضاء على القشرة ويمنع ظهورها مره أخرى، قومي أو بطحن أوراق النيم واخلطيها بالقليل من الماء لتصبح لديكي عجينه تفرد على فروه الرأس لمده ساعة كاملة ثم يشطف بالماء الدافئ أو قومي بنقع أوراق النيم بالماء لمده يوم كامل وقومي غسل شعرك بتلك المياه.

الأسبرين

يحتوي الأسبرين على حمض يسمي أسيتيل الساليسيليك وقد أثبتت التجارب أن تلك المادة لها فاعليه كبيره في القضاء على قشره الشعر، أضيفي قرصين من الأسبرين إلى الشامبو المستخدم لغسل شعرك مع تدليك فروه الرأس لعده دقائق ويشطف جيدا بالماء.


قشرة الشعر علاج قشرة الشهر