العناية بالذات

وصفات سحريه لتطويل الشعر في وقت قليل

وصفات سحريه لتطويل الشعر في وقت قليل

وصفات سحريه لتطويل الشعر في وقت قليل فحلم كل فتاه هو الحصول على شعر طويل وكثيف وناعم فالشعر الطويل في مجتمعنا العربي دليل على جمال المرأة وأنوثتها وهناك الكثير من الفتيات قد أنفقوا أموال كثيرة على مستحضرات العناية بالشعر سواء مستحضرات تجميلية أو طبية للحصول على شعر طويل ولكن دون فائدة ولماذا نلجأ إلى المستحضرات الكيميائية التي تكون لها حتما أثار جانبيه ونترك الوصفات الطبيعية الآمنة والتي تعتبر نتائجها ناجحة وفعاله فهناك العديد من الخلطات الطبيعية سهله التحضير وستساعدك على إعادة الحيوية لشعرك ليكون طويل وصحي.

عادات ثابتة لتتمتعي بشعر طويل وقوى:

  1. تمشيط الشعر: احرصي على استخدام مشط خشبي ذو أسنان واسعة لكي لا تتسببين بتقصف شعرك وعند تصفيف الشعر أحرصي على البدء بالأطراف ثم إلى الأعلى ناحية فروه الرأس وتجنبي تمشيط شعرك وهو مبلل بعد الاستحمام مباشره.
  2. راحة الشعر: من الخطأ ربط شعرك وجعله مشدودا طوال اليوم بل جربى أن تفكي شعرك وتغيري تسريحه شعرك المعتادة بأخرى تجعل الشعر في وضع مريح.
  3. التدليك: عمل مساج لفروه الرأس يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم للرأس مما يحفز على نمو الشعر.
  4. الغذاء المتوازن: احرصي على تناول الأطعمة التالية: البيض والكبد والسمك واللبن وفول الصويا.
  5. الفيتامينات: هناك بعض أنواع الفيتامينات المفيدة التي تعمل على زيادة نمو الشعر ولكن يجب تناولها تحت إشراف الطبيب.
  6. النوم: احرصي على النوم الكافي للحفاظ على الشعر والبشرة حيث إن قله النوم لها تأثير سلبي على شعرك.
  7. الضغوط النفسية: تجنبي الضغوط النفسية فالأشخاص المعرضين للضغوط النفسية هم أكثر الأشخاص معرضين لتساقط الشعر ووقف نموه.
  8. تجنبي العادات السيئة: ابتعدي عن الإكثار من شرب الشاي والقهوة والمياه الغازية.
  9. نظافة شعرك: يجب أن تهتمي بنظافة شعرك وفروه رأسك حتى تتجنبي تساقط الشعر.
  10. في أثناء النوم: لا تقومي بربط شعرك بشده في أثناء النوم ولا تتركيه حر فيجب أن تعمليه ضفيرة خفيفة مثلا لمنح شعرك القوه والإطلالة الرائعة في الصباح التالي.

خلطات تطويل الشعر:

البيض

يحتوى البيض على العديد من الفيتامينات والبروتينات بالإضافة إلى الزنك والفسفور والكبريت لذلك يمكنك استخدام بياض بيضتين وضعيه على شعرك لمده 20 دقيقه ويمكنك استغلال صفار البيض بخلطه مع زيت زيتون واستخدامه كبلسم للشعر.

الثوم

قومي بهرس فصوص الثوم جيدا ثم اخلطيه بزيت الزيتون وضعيه على فروه الرأس مع التدليك لمده 10 دقائق ويترك على الشعر 3ساعات ويمكنك النوم وغسله ف اليوم التالي.

عصير البصل

ضعي عصير البصل على فروه رأسك لمده 20دقيقه ثم يشطف جيدا بالماء والشامبو.

حليب جوز الهند

يحتوى حليب جوز الهند على العديد من البروتينات والدهون الأساسية التي تساهم في تطويل وعلاج تساقط الشعر ببساطه ضعي كميه كافيه من حليب جوز الهند على فروه رأسك وشعرك لمده نصف ساعة ثم اشطفيه.

الموز

قومي بخلط كوب من زيت الزيتون مع ثلاث حبات موز طازج مع نصف كوب من زيت الخروع ويترك على شعرك لمدة ساعتين وبعدها يشطف بالماء الدافئ ثم بالماء البارد.

زيت الزيتون

يمكنك خلط كوب من زيت الزيتون الأصلي مع نصف كوب من العسل وضعيه على شعرك لمدة ساعة وبعدها اشطفيه بالماء الفاتر.

الحناء

أخلطي كوب من مسحوق الحناء مع ربع كوب من الزبادي وقطرتين من عصير الليمون وبيضه وطبقي الخليط على شعرك وغطيه لمدة 2-3 ساعات أو طوال الليل ثم اغسليه في اليوم التالي وكرري الطريقة مره على الأقل كل ثلاثة أسابيع لتحصلين على نتائج رائعة.

مجموعه زيوت

اخلطي ملعقة من زيت الثوم وملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من زيت اللوز وملعقة من زيت الصبار وملعقة من زيت الخروع ثم ضعيهم على شعرك لمده لا تقل عن ربع ساعة ثم يغسل شعرك جيدا.


تطويل الشعر تطويل الشعر في وقت قليل