حيل حياتية

نصائح منزلية للاعتناء بالملابس الجينز

نصائح منزلية للاعتناء بالملابس الجينز

نصائح منزلية للاعتناء بالملابس الجينز فالجينز من أكثر الأقمشة استخداما في صناعه الملابس وخصوصا في البناطيل وقد انتشرت مؤخرا موضة القمصان الجينز ومن هنا نلاحظ أنه لا تخلو خزانه ملابس من قطعتين أو أكثر من الملابس المصنوعة من الجينز وقد تلاحظ الكثير من الفتيات أن البنطلون الجينز بعد ارتداؤه عده مرات يتغير لونه الأصلي ويصبح باهت وقد يتسع قليلا عن مقاسه وما بين نصيحة وجوب غسيل الملابس الجينز كثيرًا لأنه عدم غسله يؤدي لتراكم البكتريا وقد يسبب الأمراض ونصيحة وجوب عدم غسله كثيرا فمره كل 6 أشهر تكفي لنظافة الجينز لأن الإكثار من غسله سوف يؤدي إلى تكسير الياف الجينز ومن هنا وجب وضع شروط للعناية بالملابس الجينز.

الطريقة الصحيحة لتنظيف الملابس الجينز:

  • لا تكثري من غسيل الملابس الجينز فيمكنك كل عده شهور أن تقومي بغسله.
  • قومي بقراءة الإرشادات الموضوع بالقطعة التي تريدين تنظيفها وأتبعي تلك الإرشادات جيدا فاحرصي على استخدام الماء بدرجه الحرارة المذكورة بالإرشادات وينصح باستخدام الماء البارد أو الدافئ وتجنب استخدام الماء الساخن.
  • ينصح بغسل القطع الجينز وهي مقلوبة للحفاظ على لون الملابس.
  • من المعروف قدره الخل على تثبيت الوان الملابس والحفاظ عليها ثابتة ولامعه لذلك ينصح بوضع كوب من الخل في أثناء أول غسله للملابس الجينز.
  • عند نشر الملابس لتجف لا تنسي نفضها جيدا فتلك الخطوة ستساعد الملابس على أن تجف وهي مفرودة وبالتالي لن تضطري لعمليه الكي.
  • لا ينصح بالغسيل المتكرر للملابس الجينز بالغسالة يمكنك غسله يدويا أو يمكنك وضع الملابس المصنوعة من الجينز بكيس بلاستيك ووضعه ليله كاملة بالمجمد كل فتره للتخلص من أي روائح بالملابس الجينز.
  • التنظيف بالبخار: بالطبع يمكنك غسيل الجينز بأي طريقه اعتيادية وسوف تتخلصين من البقع ولكن كما ذكرنا من قبل سوف تتكسر اليافه ويزيد مقاسه عن المقاس الأصلي على العكس من تنظيف الجينز بالبخار الذي لا يؤثر على لون أو طبيعة القماش الجينز.

الاعتناء بالملابس الملابس الجينز