الأعمال المنزلية

أفكار لتعطير دولاب الملابس

أفكار لتعطير دولاب الملابس

أفكار منزليه واختراعات بسيطة لتعطير دولاب الملابس فحجرتك هي مملكتك الخاصة حيث أنها أكثر مكان تقضين به وقتك وهي أيضا أكثر مكان تهتمي بتنظيفه في أثناء تأدية الأشغال المنزلية وبالتالي يجب أن يكون لكي لمسه جماليه خاصة بكي في كل ركن بالحجرة لتزيد من العوامل الايجابية على عكس يومك المعتاد والدولاب أيضا يعتبر جزء هام بالحجرة فهو يحتوي على جميع الملابس ويحتفظ بها بدلا من وضعها منتشرة بأركان الحجرة ومن هنا كانت الحاجة لتعطير الدولاب للحفاظ على رائحة الملابس جميله ومنعشه حيث إن تخزين الملابس والاحتفاظ بها لفترة زمنيه طويلة قد يجعل رائحتها سيئة احذري أيضا من الملابس الجينز فلها طريقة تنظيف وتخزين مخصوصة وقد تحدثنا عنها من قبل في المقال "نصائح منزليه للاعتناء بالملابس الجينز" أما الآن سنتحدث عن أفكار منزلية بسيطة تحافظين بها على ملابسك برائحة رائعة في الدولاب في أثناء التخزين.

نصائح وأفكار منزليه لتعطير دولاب الملابس:

  • حاولي استخدم قوالب الصابون عن طريق وضعها بداخل الدولاب بين الملابس للحفاظ على رائحة الدولاب منعشه كما أن هذا أيضا يعمل على طرد أي حشرات قد تتواجد بالملابس مثل حشره العته.
  • استخدمي قوالب المسك مثل قوالب الصابون بالضبط عن طريق وضعها في الدولاب بين الملابس ويمكنك أيضا خلطتها مع ماء الورد عن طريق طحن قوالب المسك إلى قطع صغيرة ووضعها في اناء صغير ثم تخلطيها بماء الورد واعملي على خلطهم معانا باالاهتزاز وستجدي أن الرائعة تستمر لفترة أطول.
  • قومي بوضع قطعه متوسطه الحجم من الفحم في قماش خفيف مثل الشاش أو الشيفون ولفيها جيدًا وضعيها بركن في الدولاب حيث إن الفحم سوف يحافظ على رائحة خشب الدولاب والملابس أيضًا.
  • أحذري. ولا تقعي في خطأ وضع الأحذية برف من رفوف الدولاب بل خصصي دولاب صغير خاص بالأحذية بشرط يكون جيد التهوية وأبتعدي كل البعد عن وضع الأحذية بنفس دولاب الملابس.
  • في حاله الاحتفاظ بالملابس لفترة زمنيه طويلة قومي بين الحين والأخر بإخراج الملابس وتهويتها ثم أعيديها مره أخرى بالدولاب.
  • تجنبي تعليق الملابس في الدولاب بعد خلعها مباشره بل اتركيها على السرير أو على أحد الكراسي للتهوية فتره من الزمن ثم قومي بتعليقها بالدولاب بشكل منظم ومنفصل.
  • قومي باستخدام عطور الزيتية عن طريق وضع كميه منها على منديل ورقي وضعي هذا المنديل بين الملابس بداخل الدولاب وكل فتره قومي بتكرار تلك العملية حتى تحافظي على ملابسك من العتة لفترة طويلة.
  • يمكنك أيضا استخدام حبات الأرز عن طريق رشها بأحد عطورك المفضلة ثم وضعها بأكياس من القماش وضعي منها في أركان الدولاب.
  • استخدمي القرفة الخشبية أو قشر البرتقال والليمون المجفف والمطحون وضعيها بأكياس من القماش ووزعيها بأركان الدولاب.
  • بين كل حين والأخر قومي بمسح أرفف الدولاب بقطعه من القماش المبللة بالماء المعطر فيحتفظ الخشب بنسبه من رائحة العطر ويظل رائحة الدولاب عطره.
  • خصصي يوم بالأسبوع تقومين فيه بوضع مبخره بأحدي رفوف الدولاب وقومي بغلق باب الدولاب عليها حتى تتصاعد رائحة البخور وتعلق بالدولاب والملابس ثم أخرجي المبخرة وستلاحظين ثبات رائحة البخور الجميلة بالدولاب.

تعطير الملابس تعطير دولاب الملابس